"كايج ووريورز" تدعم صمود غزة معنويا وماليا

عمان- الغد- قرر اتحاد كايج ووريورز العالمي والمعتمد دوليا في تنظيم بطولات فنون القتال المتنوع (MMA)، تخصيص نصف إيرادات البطولة الكبرى التي ينظمها في صالة الملاكمة الجديدة في مدينة الحسين للشباب مساء الجمعة 22 آب (أغسطس) الحالي لدعم صمود قطاع غزة.اضافة اعلان
وقال مصدر متحدث باسم الاتحاد في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، أن هذا القرار جاء على اثر نقل النسخة الـ71 من البطولة والتي كان من المفترض إقامتها في السويد لتقام في العاصمة الأردنية.اتحاد كايج ووريورز (الذي تأسس في العام 2002) نظم حتى الآن 70 بطولة على مستوى أوروبا والعالم، فضلا عن 11 بطولة أقامها تحت مظلته في الوطن العربي بعنوان "فايت نايت"، ليصبح مجموع البطولات التي تم تنظيمها على مدار 12 عاما هو 81 بطولة.
وتحدث ممثل اتحاد كايج ووريورز في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا شادي طهبوب عن هذه المبادرة الرائعة، مؤكدا أن هدف المنظمة العالمية والتي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، هو تأكيد دعمها لقطاع غزة الذي يتعرض لصعوبات لا يصدقها عقل انسان ولا يحتملها ضمير حي.
وأشار طهبوب إلى أن فنون القتال المتنوع ليست رياضة عنيفة وشرسة خالية من الإنسانية كما يعتقد أو يظن البعض، وإنما هي رياضة نبيلة توجه من خلال اتحاد عالمي مثل كايج ووريورز رسالة أخلاقية باسم المقاتلين المحترفين والهواة تقول من خلالها لأهل غزة أننا، وإن كنا لا نستطيع التواجد بينكم فإن دعمكم نفسيا ومعنويا وماليا هو أقل ما يمكن تقديمه في هذه الظروف العصيبة.
وعن الأمور الفنية والتنظيمية المتعلقة بالبطولة تحدث طهبوب عن الأفضلية التي تميز كايج ووريورز عن غيره من الاتحادات العالمية، وذلك من خلال نسبة المقاتلين العرب في بطولاته، حيث يفوق عدد اللاعبين العرب الذين يشاركون في نزالات الاتحاد سواء في بطاقات قتال الهواة أو المحترفين كل عام عدد المقاتلين الذين يشاركون في جميع الاتحادات العالمية الأخرى مجتمعين.
كما يحظى نجوم اتحاد كايج ووريورز، وخصوصا اللاعبين العرب، بأفضلية الحصول على عدد كبير من المباريات التنافسية القوية، وأن ما يميز الاتحاد هو تطبيق منهجية ثابتة في احتضان المقاتلين ودعمهم فنيا ومعنويا وإعلاميا، وخير دليل على ذلك ما حصل مع المصري محمد علي فيليكس والأردني جراح السيلاوي والتونسي وائل كركاد والمغربي هشام المغزالي.
واختتم ممثل الاتحاد حديثه قائلا: "زار اتحاد كايج ووريورز عدد من البلدان العربية وأقام بطولات "فايت نايت" بلغ مجموعها 11 بطولة حتى الآن، في حين أن أي من الاتحادات العالمية لم يقدم على الاستثمار نهائيا في الوطن العربي.
الأقوى والأكثر
ارتباطا بالوطن العربي
يعتبر اتحاد "كايج ووريورز" الأقوى من بين اتحادات فنون القتال المتنوع في أوروبا، حيث تزدحم أجندته بالعديد من البطولات كل عام، وقد نظم في العام الحالي 2014 ما مجموعه 13 بطولة حتى الآن.
وحازت كايج ووريورز على الترتيب الأول في أوروبا من حيث مستوى تنظيم بطولات الـMMA، وقد أعلنت أيضا أنها المنظمة الثالثة الأضخم والأكبر والأكثر شهرة من حيث الترتيب على مستوى العالم.
ونجح "كايج ووريورز" في السنوات الـ12 الماضية في تخريخ عدد كبير من الأبطال الذين تحولوا إلى شخصيات معروفة في عالم هذه الرياضة سريعة تنامي، منهم مقاتل اتحاد  UFCالشهير مايكل بيسبينغ ومواطنه البريطاني دان هاردي.
كما تعاقد  UFC أيضا مع النجم الايرلندي كونور ماكريغور الذي جمع بين حزامي وزني الريشة والخفيف في اتحاد "كايج ووريورز"، وهو لم يكن الأول ولن يكون الأخير.
وتسللت بطولات كايج ووريورز إلى الوطن العربي من خلال الأردن أولا ثم الإمارات العربية المتحدة ولبنان والبحرين، وقد استضافت عمان عددا كبيرا من البطولات الناجحة كان آخرها فايت نايت-11 في نيسان (ابريل) الماضي، كما استضافت كل من بيروت ودبي والمنامة والفجيرة بطولة واحدة حتى الآن.
وأنجز كايج ووريورز خطوة رائدة في مجال دعم المقاتلين العرب، وذلك من خلال توقيع عقود احترافية مع 4 نجوم مميزين هم الأردنيين جراح السيلاوي ويزن جنب والمغربي هشام الغزالي والتونسي وائل كركاد.
النجاح ليس وليدا
 للصدفة أو الحظ
ولا شك أن حقيقة هذا النمو الفني والجماهير لرياضة الـMMA  في الأردن والشرق الأوسط لم يأت من قبيل الصدفة أو بضربة حظ.
ووفقا لما يؤكده الرئيس التنفيذي لاتحاد كايج ووريورز غراهام بويلان، فإنه في كل مرة يأتي إلى الأردن، يلاحظ التزايد على طلب التذاكر مما يثبت تعاظم شعبية اللعبة بشكل كبير وتنامي ارتباط المشجعين بأبطال هذه الرياضة وخصوصا المقاتلين المحليين.
ويقول بويان: "الجو العام لا يصدق على الإطلاق، الشيء الأكثر إرضاء لنا حول البطولات المتتالية التي استضافها الأردن هو تطور المقاتلين المحليين، وإظهار أن موهبتهم لا تماثلها أي موهبة في أي مكان من العالم، طالما أنهم حصلوا على منصة انطلاقهم نحو العالمية، وهذه المنصة هي بطولات كايج ووريورز".
وعن المواهب الأردنية يؤكد بويان: "السيلاوي وجنب وغيرهما مواهب هائلة وتنتظرهم عقود احترافية كبيرة، ومن الواضح أن نرى في الأردن حماسا يصل حد الجنون لدى اللاعبين ومن خلفهم الجماهير".
والحقيقة أن اتحاد كايج ووريورز ساهم في نمو فنون القتال المتنوع ليس فقط في الأردن بل في الشرق الأوسط ككل، ويستمر في دعم المقاتلين العرب بشكل منتظم وممنهج لمنحهم نزالات حقيقية ضد أفضل المقاتلين من جميع أنحاء العالم وخصوصا أوروبا وأميركا الجنوبية.