ليبرمان يدعو لاحتلال غزة وطيران الاحتلال يجدد غاراته على القطاع

ليبرمان
ليبرمان

برهوم جرايسي

الناصرة - دعا وزير الخارجية الإسرائيلية السابق اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان إسرائيل لاحتلال قطاع غزة ردًا على إطلاق صواريخ ليلة أول من أمس على النقب المحتل.اضافة اعلان
وأضاف ليبرمان في حديث إذاعي امس أنه يتوجب على "إسرائيل" القيام باحتلال القطاع وتنظيف المنطقة وعدم الانتظار، "علينا عدم إظهار ضعف إسرائيل".
وأضاف أنه إذا لم ترد "إسرائيل" على الصواريخ المنطلقة من القطاع فإن حركة حماس ستملك بعد عامين طائرات والمئات من الصواريخ التي ستكون قادرة على إصابة أهداف في "تل أبيب" وربما في نتانيا أيضًا.
ونقلت إذاعة الاحتلال عن مصدر سياسي في القدس المحتلة "نحن في غنىً عن تصريحات ليبرمان، مؤكدًا أن الحكومة تتبع سياسة واضحة في التعامل مع إطلاق النار من جهة قطاع غزة حيث يدرك الجيش ماذا يجب عليه ان يعمل لإعادة الهدوء".
وأضاف المصدر أنه إذا كانت هناك حاجة للعمل في قطاع غزة فلن يتم نشر الأنباء عن ذلك في البرامج الإخبارية.
وعقبت رئيسة حزب ميريتس عضو الكنيست زهافا غلؤون على أقوال ليبرمان قائلة إن ليبرمان يقرع طبول الحرب ويتصرف بصورة عديمة المسؤولية من الناحية السياسية.
وكان طيران جيش الاحتلال قد شن الليلة قبل الماضية غارات على قطاع غزة، زاعما أنه استهدف ثلاثة مواقع تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، تستخدمهم الحركة لتخزين الاسلحة، وادعى جيش الاحتلال أنه "اصاب الأهداف بدقة".
وادعى جيش الاحتلال أن غاراته جاءت في أعقاب إطلاق عناصر من حركة الجهاد الاسلامي ست قذائف صاروخية على مواقع اسرائيلية، وزعم الاحتلال أن منظومة "القبة الحديدية" الصاروخية اعترضت صاروخين كانا باتجاه إحدى المستوطنات وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار انطلقت في البلدات الواقعة في النقب الغربي وكذلك في مدينة بئر السبع.
وأمر وزير الحرب موشيه يعلون أمس بإغلاق معبر كرم أبو سالم في جنوب القطاع ومعبر بيت حانون في شمال القطاع أمام دخول البضائع إلى القطاع.