"الأزرق" يجتاز الوحدات في ختام الجولة الرابعة من بطولة درع "المئوية"

الفيصلي بالصدارة عن جدارة

لاعب الفيصلي خالد زكريا في طريقه لتسجيل هدف المباراة الوحيد في مرمى الوحدات أمس - (تصوير: امجد الطويل)
لاعب الفيصلي خالد زكريا في طريقه لتسجيل هدف المباراة الوحيد في مرمى الوحدات أمس - (تصوير: امجد الطويل)

 انفرد الفيصلي بصدارة بطولة درع اتحاد الكرة “المئوية”، بعد فوزه على نظيره الوحدات بهدف دون مقابل، في المباراة التي جرت أمس على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء، في ختام الجولة الرابعة.

اضافة اعلان

 

  وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب خالد زكريا عند الدقيقة 69 من زمن المباراة، ليواصل من هيمنة الفيصلي على الوحدات ببطولة الدرع بتسجيله الفوز الحادي عشر من أصل 20 مباراة سابقة، مقابل فوز الوحدات في 6 مناسبات، وحضور نتيجة التعادل في 3 مرات.


واستعاد الفيصلي صدارته بوصوله للنقطة الثانية عشرة، فيما تراجع الرمثا للمركز الثاني برصيد 10 نقاط، والحسين ثالثا برصيد 8 نقاط، مقابل 7 نقاط للوحدات صاحب المركز الرابع، ومغير السرحان خامسا برصيد 6 نقاط متقدما على شباب العقبة بفارق الأهداف، والأهلي سابعا برصيد 5 نقاط، فيما يحتل سحاب المركز الثامن برصيد 4 نقاط ومتقدما على شباب الأردن بفارق الأهداف، وفي المركز العاشر يتواجد معان وبرصيده 3 نقاط، والجليل في المركز الحادي عشر والأخير برصيده نقطة واحدة متقدما على السلط صاحب المركز الأخير وبفارق الأهداف.


مثل الفريقين 
الفيصلي: محمد العمواسي، محمد الكلوب، حسام أبو الذهب، أنس بني ياسين، ناثان مافيلا، عبيدة السمارنة، خالد زكريا، أمين الشناينة، يوسف أبو جلبوش، رزق بني هاني ومحمد العكش. 
المدير الفني: جمال أبو عابد 
الوحدات: أحمد عبد الستار، فراس شلباية، عرفات الحاج، دانيال عفانة، فادي الناطور، محمود شوكت، يوسف أبو الجزر، عامر جاموس، محمد موالي، مهند أبو طه ومحمود زعترة.
المدير الفني: داركو نيستوروفيتش 
الحكام: عمر المعاني (حكما للساحة)، محمد الخلف، محمد كنعان ومحمد عرفة (حكما رابعا)، وأيمن عبيدات (حكم مساعد احتياطي).
الإنذارات: أنس بني ياسين، محمد العمواسي (الفيصلي)
الأهداف: خالد زكريا د.69 (الفيصلي) 
سلبي.. أداء ونتيجة 
دخل الفريقان أجواء اللقاء بسرعة وبصورة هجومية، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يخربط أوراق المباراة.
وجاءت الفرصة الأولى من طرف الفيصلي، وذلك عن طريق الشناينة الذي سدد من بعيد استقرت بأحضان عبد الستار عند الدقيقة السابعة، لتكثر بعدها صافرات المعاني باحتساب أخطاء لكلا الفريقين، قبل أن ينسل بني هاني من دفاعات الوحدات، ويسدد كرة لم تشكل الخطورة، ليرد بعدها زعترة بتسديدة قوية علت المرمى.
وتألق الحارس عبد الستار في التصدي لتسديدة السمارنة الصاروخية، والتي التقطها على دفعتين، ليعود عبد الستار من جديد ويبعد تسديدة بني ياسين عن مرماه، بعد فترة سبات من الطرفين في الوصول لمرمى الفريق المنافس، لتنتهي الحصة الأولى على وقع التعادل السلبي. 


تقدم “فيصلاوي”
واستحوذ الفيصلي على بداية الشوط الثاني، مقابل اعتماد الوحدات على الهجمات المرتدة، لتتسبب كثرة الأخطاء في التمرير من جاموس بسحبه من الملعب ودخول أحمد سريوة عوضا عنه، ليرد أبو عابد على تبديل نيستوروفيتش بالزج باللاعب أحمد أبو شعيرة مكان بني هاني.


وجاءت الحلول للوحدات لتشكيل الخطورة على مرمى الفيصلي من الكرات الثابتة، إذ نفذ شوكت ركنية بالمقاس على رأس المدافع عفانة، الذي ضربها بقوة باتجاه المرمى، لكن العمواسي نجح في إبعادها عن مرماه لركنية جديدة.


وفي غفلة من دفاعات الوحدات، تمكن خالد زكريا من افتتاح التسجيل لفريق الفيصلي، بعد أن استثمر تمريرة زميله أنس بني ياسين، لتنتفض الجماهير “الفيصلاوية” فرحا بهدف التقدم عند الدقيقة 69.


وبحث الوحدات عن التقدم للأمام بأكبر عدد من اللاعبين لتعديل الكفة، ليشرك مدربه بالجناح الهجومي حسان زحراوي بدلا من المدافع الناطور، ليأتي الرد مجددا من أبو عابد ويزج باللاعبين جون انطوي وبهاء عبد الرحمن بدلا من الثنائي أبو جلبوش والعكش، فينا خرج بعدها بداعي الإصابة السمارنة ودخل مكانه ورد البري.


الوحدات رمى بكل ثقله نحو مرمى الفيصلي أملا بالتعادل، ليسدد سريوة كرة قوية أبعدها العمواسي لركنية، تبعها رأسية من عفانة لكنها حاذت بجانب القائم الأيمن لمرمى الفيصلي، وذلك قبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الأصلي، لتنتهي القمة بفوز “فيصلاوي” بهدف وحيد.


شذرات وكواليس 
- تواجدت الأجهزة الأمنية منذ ساعات طويلة قبل انطلاق المباراة لتأمين محيط مدينة الأمير محمد وداخلها.


- ملأت جماهير الفيصلي الأماكن المخصصة لها قبيل صافرة البداية بساعة تقريبا، فيما حضرت جماهير الوحدات بأعداد أقل.


- قدمت رابطة جماهير الفيصلي والوحدات التهئنة لجلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين، والتي حملها لاعبو الفريقين قبل بدء المباراة.


- لم تمض سوى دقيقة واحدة على انطلاقة المباراة، وبدأت معها تراشق كاسات المياه من جماهير الفيصلي تجاه لاعبي الوحدات، لتقوم جماهير الوحدات بالفعل ذاته بعد نصف ساعة.


- احتسب حكم اللقاء 7 دقائق كوقت بدل من الضائع في الشوط الأول، مقابل احتساب 8 دقائق في الشوط الثاني. 


- دخل الجهاز الطبي لفريق الوحدات لمعالجة مدافع الفيصلي حسام أبو الذهب، وذلك بعد انشغال الجهاز الطبي للفيصلي بمعالجة الحارس محمد العمواسي.


- وضع لاعب الفيصلي أمين الشناينة شعار فريقه في منتصف الملعب، احتفالا بالفوز في أول كلاسيكو بالبطولات المحلية بين الفريقين.

 

اقرأ أيضاً: 

الفيصلي يتغلب على الوحدات في بطولة درع المئوية