رياضيون لـ"ولي العهد": فرحكم أبهج قلوبنا وأسعدنا

ولي العهد يطمئن على صحة اللاعب السابق أحمد هايل - (من المصدر)
ولي العهد يطمئن على صحة اللاعب السابق أحمد هايل - (من المصدر)
  اقتداء بنهج جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، يولي ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الجانب الرياضي الاهتمام والرعاية، فهو يحرص على ممارسة العديد من الألعاب الرياضية، ويحرص على تشجيع المنتخبات الوطنية، وتكريم أصحاب الإنجاز. اضافة اعلان
ولي العهد كان شاهدا على العديد من الإنجازات التي حققتها المنتخبات الوطنية، فهو يحرص دائما على التواجد بجانب اللاعبين واللاعبات وتحفيزهم لتسجيل النتائج المميزة، التي ساهمت فعلا في تحقيق الكثير من الإنجازات.
ولسمو ولي العهد مواقف عديدة سواء مع المنتخبات الوطنية أو مع اللاعبين لمختلف الألعاب الرياضية، حيث حرص سموه على متابعة تدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم كثيرا، بل ساند "النشامى" في البطولات الرسمية وساهم بحتفيز اللاعبين في تحقيق الانتصارات، وكذلك حرص سموه على التواجد مع المنتخب الوطني لكرة السلة في تدريباته، وشجع اللاعبين، مثلما ساهم سموه في تكريم العديد من الأبطال الذين حققوا نتائج وإنجازات مميزة للوطن.
مواقف رياضية في الذاكرة
بارك نجم الكرة الأردنية السابق والمدرب الوطني أحمد هايل عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وأكد أن فرحة سمو ولي العهد هي فرحة لكل الأردنيين الذين يعتزون بقيادتهم الهاشمية وبسمو ولي العهد المحبوب راعي الرياضة والشباب.
وتطرق هايل إلى العديد من المواقف لسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في مجال الرياضة، منها حرص سموه على زيارته في المستشفى وتوجيه الكوادر الطبية للاهتمام به ومنحه أعلى درجات العناية، بعد الإصابة التي لحقت به خلال احترافه في العربي الكويتي.
وأضاف: "لن أنسى ما حييت الزيارة التي شرفني فيها سموه خلال تواجدي في المستشفى، وتوجيهاته بمنحي عناية كبيرة، الأمر الذي رفع من معنوياتي، معتبرا أن مثل هذه المواقف ليست بغريبة على الهاشميين".
وبين أحمد هايل أن سمو ولي العهد من واجبه علينا أن نشاركه فرحته، وأن الجميع متشوق لهذا الاحتفال فرحا بأمير هاشمي رياضي وإنسان له من المواقف المعلنة وغير المعلنة ونحن فخورون به.
وبين هايل أن سمو ولي العهد قريب من الرياضيين، وهو ما جسده سموه بزياراته المتعددة لتدريبات المنتخب الوطني، وحديثه مع اللاعبين والأجهزة الفنية، بل ومشاركته أحيانا في لعب كرة القدم معهم، وهو أمر يرفع من معنويات المنتخب الوطني.
وقال هايل: "نجوم الكرة سيشاركون في احتفالات الأردن بعقد قران ولي العهد، لما للأمير الهاشمي من أفضال على الرياضة والرياضيين، ولما لسموه من اهتمامات كبيرة بالرياضة والشباب".
وأكد المدرب الوطني وليد فطافطة، أنه وزملاءه الرياضيين وجميع نجوم الكرة الأردنية سعداء بمناسبة حفل عقد قران سمو ولي العهد المعروف بتواضعه وحبه ودعمه للرياضة والشباب.
وبين فطافطة الذي سبق وأن أشرف على تدريب سموه في أكاديمية لكرة القدم، أن ولي العهد إنسان متواضع وحسن التعامل مع الجميع، ومواقفه في مختلف المحافل الرياضية تشهد له بذلك.
واستعرض فطافطة الكثير من المواقف لسمو ولي العهد التي تدعو جميع الأردنيين للفخر والاعتزاز بهذا الأمير الهاشمي الشاب والداعم للرياضة والرياضيين، مؤكدا أنه وزملاءه سعداء بهذه المناسبة ويستعدون لمشاركة جميع الأردنيين الاحتفال بهذا الحدث السعيد. 
وقدم لاعب المنتخب الوطني السابق إبراهيم مصطفى الملقب بـ "الرهوان"، أجمل التهاني لسمو الأمير الحسين ولي العهد، وأكد أن جميع نجوم الكرة الأردنية سعداء بمناسبة حفل عقد قران سمو ولي العهد المعروف بتواضعه وحبه ودعمه للرياضة والشباب.
واستذكر إبراهيم مصطفى بكل الفخر والاعتزاز التكريم الذي ناله من قبل سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وذلك من خلال الدعوة النبيلة التي تلقاها لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم التي جرت في قطر 2022.
وأكد مصطفى أن هذه اللفتة الكريمة والأصيلة من سمو الأمير الشاب، أعادت الروح لجسده المنهك وجعلته يتمنى بأن يعود به الزمن إلى ما قبل أربعين عاماً ليتمكن من اللعب والاستعراض بالكرة أمام الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، لافتا إلى أن الأمير حسين أعاد له الشغف والحياة في عالم كرة القدم والذي كاد أن يتبخر مع مرور الوقت، مبينا أن هذا دأب الهاشميين وكرمهم الذي اعتاد المواطن الأردني على مشاهدته في كل المناسبات.
وأضاف مصطفى "لقد شرفني سموه بدعوة هاشمية عربية أصيلة، بأن أكون في صحبة سموه في حفل افتتاح مونديال قطر، وكانت هذه الدعوة بمثابة تشريف لي ولكافة الأجيال التي مارست لعبة كرة القدم في ملاعبنا الأردنية، وردت الدعوة الكريمة لي الكثير من الاعتبار، وعوضتني عن كل تلك اللحظات التي شعرت فيها بأني قد نسيت، لقد بعثت هذه الدعوة الكريمة في جسدي روحا جديدة، روحا أعادت لي حيوية الشباب التي استشعرتها في سموه، وأعادت لي شغفي بكرة القدم، هذا الشغف الذي كان يتبخر يوما بعد يوم، وكأنه كان ينتظر هذه الدعوة حتى يمطر في أعماقي الأمل من جديد".
وبين مصطفى أن سموه يقف دائما إلى جانب الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، ودائما يكون حاضرا لتقديم العون والدعم والتشجيع للجميع، فهذه سنة الهاشميين التي يشهد لها القاصي والداني وقال نسأل الله العلي القدير أن يمن على منتخبنا الوطني أن يحظى بفرصة المشاركة في المونديال القادم، وأن يحقق إنجازا يليق بهمة شباب الوطن وقيادته الحكيمة.
ولي العهد الداعم الأكبر للشباب
وبارك اللاعب الأسبق والمدرب الوطني يحيى أبو طبيخ، فرحة الأردنيين جميعا بزفاف ولي العهد، بقوله: "أمير الشباب والداعم لإنجازات الرياضيين، والذي يسير على خطى القائد الأول جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والهاشميين، فرحكم أبهج قلوبنا وأدخل السعادة إلى قلوبنا جميعا، مبارك زفافكم الميمون". 
وتابع: "كعربون محبة ووفاء، نسأل الله أن يديم على سموه وعلى العائلة الهاشمية الكريمة والأسرة الأردنية الكبيرة السعادة والهناء والتوفيق، تحت ظل الراية الهاشمية وسيد البلاد وعميد آل البيت جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم".
من جانبه، قال لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة وفريق النادي الأهلي سابقا، محمد حسونة، إن حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يجسد أجمل معاني الفخر والاعتزاز، لافتا أن الشعب الأردني يعيش اليوم فرحة العائلة الواحدة من خلال إقامة الفعاليات والمشاركة في مظاهر الفرح.
وتابع: "هذا العام يبدو مختلفا، نحتفل اليوم بالأعياد الوطنية وزفاف سمو ولي العهد ونبارك للوطن وقائد الوطن وجلالة الملكة رانيا العبدالله وولي العهد زفافه الميمون، ولمسنا الوصلات الغنائية الوطنية والشعبية والأهازيج تضج في الأزقة والطرقات، ابتهاجا بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، أمير الشباب وأمير القلوب والداعم للرياضيين، هذا عرس الوطن ويمثل الفرحة في بيت كل أردني". 
بدوره، يؤكد المدرب الوطني بكرة السلة والمعلق التلفزيوني سامر طه، أن جميع الأردنيين مبتهجين بأفراح الوطن باستقلاله وقرب زفاف الأمير الهاشمي الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والذي يمثل مستقبل الأردن وثوابته.
ويضيف: "شاهدنا الفقرات الفنية والفلكلورية والأهازيج الشعبية والحفلات الغنائية، تدخل بيوت كل الأردنيين، تعبيرا عن حجم الفرح، هذا الحفل يمثل عرسا وطنيا يضاف إلى أعراس الأردن التي نحتفل بها بفرحة وابتهاج"، وندعو المولى العلي القدير أن تستمر أفراح الوطن في أردننا الغالي في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة. 
واختتم: "علينا إحياء هذه المناسبة فخرا واعتزازا، وأن نمضي بثبات وعزيمة خلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة في مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة المستدامة لنصوغ معا مستقبلا واعدا تتطلع إليه الأجيال المقبلة، أدام الله الأفراح في وطننا الغالي، وبارك الله لأميرنا الحسين وقرينته رجوة، وبارك عليهما، وجمع بينهما في خير". 
الملاكمة الأقرب لقلبه
من جهته، عبر المدرب واللاعب السابق في رياضة الملاكمة محمد أبو خديجة، عن سعادته بإشرافه لعامين على تدريب سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله لرياضة "الفن النبيل"، معتبرا بأن هذا الأمر من أهم محطاته التدريبية وفخر له بثقة العائلة الهاشمية بتكليفه بهذه المهمة في وقت سابق.
وأشار أبو خديجة إلى أن ولي العهد يحب الملاكمة ويعتبرها من أكثر الرياضات المفضلة لديه، وأنه كان قويا من حيث اللياقة البدنية والبنية العضلية، مع ذكره بأنه متابع جدا حتى اللحظة للملاكمين الأردنيين حتى اللحظة.
وأضاف: "كان لاعبا ملتزما في التدريبات وذكيا في اتخاذ القرارات في اللعب، ولولا التزامه في حياته وعمله، لكان سيكون له باع طويل في الملاكمة، حيث كان يمتلك أسلوبا يبشر بولادة نجم في الرياضة، وكان يسعى دائما لتطوير ذاته".
وهنأ أبو خديجة ولي العهد بمناسبة زفافه الميمون، وأن فرحه من فرح الشعب الأردني بأكمله، متمنيا له الحياة السعيدة في المستقبل، واستمراره سندا للرياضيين والأردنيين على حد سواء".
وثمن لاعب المنتخب الوطني للملاكمة محمد أبو جاجة، دعم ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والذي حرص على استقباله بعد نيله الميدالية البرونزية في بطولة العالم، والتي أقيمت مؤخرا في أوزبكستان.
وكشف أبو جاجة عن متابعة ولي العهد الكبيرة لجميع الرياضيين الذين يمثلون الأردن في المحافل الدولية، مشيرا إلى أنه قدم لنا خططا من أجل الصعود على قمة الرياضة مستقبلا، ويحرص باستمرار على دعم اللاعبين.
وتابع: "تفاجأت من متابعته لجميع مواجهاتنا كمنتخب وطني في بطولة العالم الأخيرة، حيث كان على اطلاع بالظلم الذي تعرض له عدد من لاعبي المنتخب، وقدم لنا كل الدعم والتحفيز في المناسبات الرياضية المقبلة، وأتقدم له بهذه المناسبة بالمباركة بحفل زفافه الميمون".
تحفيز الرياضيين لتحقيق الإنجازات
وقالت جوليانا الصادق التي حظيت قبل أيام بتكريم ملكي في عيد الاستقلال:" اتطلع إلى تحقيق إنجاز مشرف في البطولات العالمية، واهدائها لسمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد  بمناسبة عقد قرانه، وابارك لسمو ولي العهد بهذه المناسبة، لقد حظيت الرياضة في الأردن باهتمام كبير من ولي العهد، إذ قدم دعما متواصلا للقطاع الرياضي وكان حاضرا في تحفيز الرياضيين أصحاب الإنجازات أفراداً وأندية ومنتخبات.
وقالت الصادق "بات القطاع الرياضي يتقدم بخطوات متسارعة ونوعية وفق رؤية ولي العهد التي استهدفت الوصول إلى التميز عبر صناعة الأبطال في مختلف الرياضات، إضافة إلى استمرار استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية، خاصة وأن سموه يعتبر أيضا كما هو جلالة الملك عبدالله الثاني داعما وممارسا للرياضة".
وقال اللاعب الأولمبي صالح الشرباتي:" سأعمل على نيل ميدالية ملونة في بطولة العالم لأهديها لسمو الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد، احتفاء بمناسبة عقد قرانه، ونحن كرياضيين فخورون بسمو ولي العهد، ونرفع له التهنئة والتبريك، ونؤكد سعادتنا بهذه المناسبة ونشارك الأردنيين فرحتهم ".
وقال اللاعب زيد مصطفى: "أبارك لسمو ولي العهد بمناسبة عقد قرانه، إن هذه المناسبة غالية على قلوب الأردنيين جميعا ويفخر الأردنيون بهذه المناسبة، ونشارك الأردن احتفالاتهم من العاصمة أذربيجان، من خلال مشاركتنا في بطولة العالم، متمنين لسموه زفافا مباركا وخيرا، وأن يديمه على الجميع بالخير والسعادة.  
وقال حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الرمثا مالك شلبية، إن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ينتظر من لاعبي المنتخب تحقيق الإنجاز الأكبر المتمثل بالوصول لنهائيات كأس العالم المقبلة لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية.
وبين شلبية أن ولي العهد داعما مستمرا للمنتخب الوطني في جميع الأوقات، حيث يحرص على التواصل مع أفراد المنتخب داخل البلد أو خارجها، مبينا بأنه دعمهم بقوة خلال منافسات كأس العرب الأخيرة في قطر، من خلال توجيه الدعم.
وزاد: "كانت لفتة طيبة من قبل ولي العهد بدعوتنا لمتابعة مباراة المغرب وإسبانيا خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة، وتحدث معنا بشكل ودي، حيث حرص على تقديم كافة أشكال الدعم من أجل رفع سمعة الكرة الأردنية وفي مقدمتها بطولة آسيا المقبلة".