عملية لحارس مرمى الفيصلي.. محمود يعتذر عن تدريب منتخب الناشئين

حارس مرمى الفيصلي نور بني عطية - (أرشيفية)
حارس مرمى الفيصلي نور بني عطية - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


عملية لحارس مرمى الفيصلي

أكد الطبيب الذي كشف على حارس مرمى فريق الفيصلي لكرة القدم نور بني عطية، حاجته لعملية في اليد "الرسغ"، لمعالجة إصابة سابقة تعرض لها الحارس الخلوق.


واصطحب الفيصلي حارس مرماه أول من أمس إلى الطبيب، حيث خضع لصورة اشعة واختبارات طبية، كشفت عن حاجة الحارس لعملية جراحية.

النادي الفيصلي أكد توجهه لإجراء العملية للحارس، ولكن بعد انقضاء مسابقة كأس الأردن، على اعتبار أن العملية ليست مستعجلة، وأن بني عطية بامكانه مواصلة التدريبات مع الفريق، لحين الوصول إلى موعد إجراء العملية.


محمود يعتذر عن تدريب منتخب الناشئين


اعتذر المدرب جمال محمود، عن تدريب منتخب الناشئين لكرة القدم، الذي يبحث عن مدير فني جديد، خلفا للمدير الفني عثمان الحسنات، الذي طلب المدير الفني لاتحاد الكرة اليكس جيتزي اعفاءه من منصبه لأسباب غير معروفة.


وعقد اليكس جلسة مطولة مع محمود، الذي اعتذر عن عدم قبول المهمة، معتبرا أن وضعه ليس في منتخبات الناشئين، خاصة وأن عدة عروض محلية وخارجية تلقاها في الفترة الماضية.


يشار إلى أن اليكس يواصل البحث عن مدير فني لمنتخب الناشئين، حيث سبق وأن جلس مع المدرب أمجد أبو طعيمة، كما أنه يملك خيارات أخرى مثل عبدالله القططي ووسيم البزور وغيرهم، بانتظار حسم هوية المدرب الجديد.


الجدير بالذكر أن الحسنات، يفضل الآن التزام الصمت، وعدم الحديث في الموضوع، لمعرفة القرار النهائي والرسمي من الاتحاد بشأن ابعاده عن تدريب منتخب الناشئين، قبل أن يدلي بدلوه في هذا الموضوع.

إسقاط عضوية الرئيس الفخري لنادي الحسين


في مفاجأة جديدة شهدها نادي الحسين إربد، تم أول من أمس، إسقاط عضوية الرئيس الفخري للنادي عامر أبو عبيد، بداعي عدم استيفاء شروط الانتساب.


وجاء هذا الإسقاط، بناء على شكوى تقدم بها عدد من اعضاء الهيئة العامة في النادي، معتبرين أن الرئيس الفخري لم يحقق شروط الانتساب، وبالتالي ضرورة اسقاط عضويته، ما يترتب عليه عدم قدرة أبو عبيد على الترشح لرئاسة النادي كما كان مقررا.


هذا القرار المفاجئ، اربك المشهد الانتخابي في النادي، كما أثار حفيظة البعض، خاصة وأن أبو عبيد وصف بالشخص المحب والعاشق للنادي، ويبحث عن توفير الدعم لفرقه الرياضية.


شخص مقرب من أبو عبيد، كشف أن الأخير كان داعما للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ماديا ومعنويا، كما أنه كان داعما ماديا ومعنويا لمنتخب سن 23 العائد من السعودية بلقب بطولة غرب آسيا، ما يعني أنه يعد مكسبا لنادي الحسين، معتبرا أن قرار خروجه من سباق الترشح لرئاسة النادي يعتبر أمرا محبطا.


ظاهرة "ركوب موجة الإنجاز" في الرمثا


كشف عدد من رياضيي مدينة الرمثا، أن ظاهرة سلبية بدأت تطفو على السطح في المدينة، تتمثل في "ركوب موجة" صاحب الفضل في احراز لقب دوري المحترفين لكرة القدم، بعد غياب دام 39 عاما.


وعبر متحدثون لـ"الغد" عن امتعاضهم من هذه الظاهرة، التي تتلخص في محاولة البعض تجيير فضل احراز اللقب لنفسه، فيما يرى أشخاص آخرون أن هناك العديد من الأشخاص الذين ساهموا في هذا الإنجاز.


وكشف رياضيون أن بعض المجالس، يتم التطرق فيها لهوية صاحب الفضل، حيث يجير البعض هذا الإنجاز لنفسه، رافضا إشراك آخرين في الموضوع، وهو ما يلقى رفضا قاطعا من رياضيين يرون أن هناك العديد من المدربين واللاعبين والإداريين شركاء في هذه الفرحة الكبيرة.


العقلاء في مدينة الرمثا، أكدوا أنه ليس مهما تسمية أشخاص معينين، ونسب الفضل إليهم، بل المهم أن نادي الرمثا أحرز اللقب، وكل من عمل في منظومة هذا النادي هو شريك في هذا الإنجاز.


يشار إلى أن البعض ابدى امتعاضه من محاولة نسب مدرب الرمثا العراقي أمين فيليب الفضل له في حصد اللقب، متناسيا الأجهزة الفنية الماضية " وفق حديث المنتقدين"، معتبرين أن المدرب العراقي كان يجب عليه الحديث بشكل أكثر دبلوماسية، والإشارة إلى مساعديه والأجهزة الفنية السابقة حتى لو من باب المجاملة.


90 ألف دينار مديونية معان بدوري المحترفين


كشف رئيس نادي معان ماجد الخوالدة، أن مديونية فريق الكرة خلال دوري المحترفين في الموسم المنتهي، وصلت إلى 90 ألف دينار، مع ترشيحات بتراجعها خلال اليومين المقبلين إلى 70 ألفا.


وقال الخوالدة في تصريح لـ"الغد" أن الإدارة نجحت وبعد جهود كبيرة، في تقليص المديونية إلى 90 ألف دينار خلال الموسم، كاشفا النقاب عن تراجعها لـ70 ألف دينار، بعد تسلم 10 آلاف دينار من اتحاد الكرة، و10 آلاف دينار كدعم من الرئيس الفخري السابق للنادي عمر المعاني.


اتحاد الكرة يسعى لنظام أساسي جديد


علمت "الغد" أن اتحاد كرة القدم، يسعى لاصدار نظام أساسي جديد، يراه البعض سلبيا، ولا يخدم مصلحة الكرة الأردنية.


المعلومات الواردة أن النظام الجديد يهمش روابط اللاعبين والأندية والحكام، بحيث يعتبر الاتحاد هذه الروابط مجرد مراقبين فقط، ولا يملكون صلاحيات التصويت والتدخل في التفاصيل.


كما يشير النظام المقترح أيضا إلى أن رئيس النادي الذي يتم انتخابه في مجلس إدارة اتحاد الكرة، يحافظ على مقعده في الاتحاد حتى لو غادر ناديه.

مطلعون على النظام أكدوا أن اتحاد الكرة، جانبه الصواب في العديد من البنود، وهو أمر يحتاج لنقاش وجلسة عصف ذهني، للخروج بنظام أساسي يصب في مصلحة كرة القدم الأردنية.

كواليس النجوم

• وجبة دسمة من الشكاوى للاعبين محترفين أجانب ومحليين، في طريقها إلى اتحاد الكرة خلال اليومين المقبلين..اللاعبون كشفوا عن تجهيز الشكاوى بشكل قانوني، بانتظار فقط تقديمها للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وللاتحاد الأردني.
• المدير الفني المستقيل في نادي الجليل العراقي جبار حميد، التقى إدارة النادي أول من أمس، حيث حصل على جزء من مستحقاته المالية، وهو ما حصل عليه المحترفون الأجانب..الإدارة وعدت المدرب والمحترفين بالعمل على استكمال المستحقات في المرحلة المقبلة.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم جبر خطاب، يحتفل اليوم الأربعاء بزفافه..اللاعب وجه رقاع الدعوة لعدد كبير من نجوم الكرة الأردنية لحضور الحفل.
• الرمثا قام بتكريم الشاعر رائد شطناوي صاحب أغنية " وعينا عالدينا عالدنيا وعينا.. حب الرمثا عايش فينا".
• اغلب جلسات المدير الفني لاتحاد كرة القدم اليكس جيتزي، مع المدربين المرشحين لتدريب منتخب الناشئين، كانت في "الكوفي شوب".
• الكثير من متابعي احتفالات جمهور الرمثا بلقب الدوري، اعتبروا أن هذا الجمهور يعشق الكرة بشكل غير مسبوق، ما شكل حالة جديدة في الشارع الرياضي المحلي.. المتابعون اعتبروا أن الاحتفالات العفوية في مدارس الرمثا ما هي إلا دليل على مدى عشق "الرماثنة" لكرة القدم…أحد المتحدثين قال: مجرد وجود سيدة ناهزت التسعين عاما، تقوم بتصوير احتفالات المدينة باللقب، صورة جديدة ايضا تؤكد العشق الكبير للدائرة المستديرية في مدينة الرمثا.
• تكلفة صعود فريق بالدرجة الأولى إلى مصاف أندية المحترفين، يبلغ تقريبا 70 ألف دينار، وفق ما أكدته الأندية المعنية.

إقرأ المزيد :