الجالية الأردنية في الكويت تخصص منحة دراسية باسم الشهيد الكساسبة بـ"مؤتة"

هشال العضايلة

الكرك – أعلنت الجالية الأردنية في دولة الكويت بالتعاون مع السفارة الأردنية، عن تخصيص منحة دراسية لسبعة من الطلبة الدارسين في كلية هندسة بجامعة مؤتة باسم "منحة الشهيد معاذ الكساسبة".
وقال رئيس جامعة مؤتة الدكتور رضا الخوالدة خلال لقائه أمس وفدا من الجالية الأردنية في الكويت وطلبة مستفيدين من المنحة، إن الجامعة  تفتخر وتعتز باحتضانها لهذه المبادرة التي حملت بعنوانها، تعبيرا صادقا يجسد معاني الوحدة الوطنية لأبناء الأردن باعتبارهم عائلة واحدة تلتف خلف قيادتها الهاشمية الحكيمة.
وأشار الدكتور الخوالدة إلى أن الشهيد البطل الكساسبة قدم بتضحيته وبطولته درسا صادقا في التربية الوطنية ومعاني الانتماء الحقيقي للوطن، لافتا إلى أن كافة المبادرات تعكس روح الأخوة والولاء والانتماء الصادق ما بين القيادة وأبناء الشعب بكافة شرائحه ومواقعه.
وأكد أهمية المبادرة الإنسانية والوطنية للجالية الأردنية، والتي ستسهم بتمكين طلبة من توفير متطلبات دراستهم الجامعية.
وبين رئيس الجالية الأردنية في الكويت الدكتور غسان  ذياب، أن هذه المبادرة قوبلت بالدعم من سفير الأردن لدى دولة الكويت الدكتور محمد الكايد، حيث عكست الاحساس الصادق من أبناء الوطن في الكويت تجاه بلدهم، لافتا إلى أن الشهيد الكساسبة وحد أبناء الأردن داخل الوطن وخارجه بمشاعر الفخر والاعتزاز بالأردن وقيادته وقواته المسلحة الباسلة.
وأشار الدكتور رضوان الوشاح من أعضاء الجالية الأردنية في الكويت، أن المنحة التي حملت اسم الشهيد معاذ الكساسبة ستقدم في كل عام لطلبة جدد، على أن يتحقق فيهم شروط المنحة والمتمثلة بالتميز العلمي والسيرة الطيبة طيلة سنوات الدراسة، وأن يكون الطالب مقبولا ضمن التنافس الموحد.
وأكد أن هذه المنحة جزء من المبادرات التي تسعى الجالية إلى تقديمها للوطن وأبنائه، مشيرا إلى تشجيع الاستثمار الكويتي بالأردن من خلال إقامة مشاريع اقتصادية وفتح قنوات للعمالة الاردنية في الكويت.
وقال عضو وفد الجالية الدكتور عبدالله العريقات، إن الجالية  الأردنية في الكويت تثمن لجامعة مؤتة التي احتضن اسمها عبر التاريخ أبطال المعركة الخالدة تعاونها ودعمها للجالية  بهذه المبادرات التي تكرس السعي المتواصل إلى فتح آفاق التعاون بما يخدم مسيرة الجامعة ويحقق تطلعاتها الوطنية.

اضافة اعلان

[email protected]