"أيلة" توفر معدات السلامة لـ120 قارب صيد في العقبة

28098a06-whatsapp-image-2022-09-17-at-12.13.50-pm-1
28098a06-whatsapp-image-2022-09-17-at-12.13.50-pm-1

أحمد الرواشدة- العقبة- وفّرت شركة "واحة أيلة للتطوير" معدات السلامة الأولية لـ120 قارب صيد في مدينة العقبة، وذلك في إطار برامج مسؤوليتها المجتمعية، وحرصاً منها على توفير أعلى معايير السلامة للصيادين والزوار ودعم المهن التي تعبر عن الإرث "العقباوي".

اضافة اعلان

وتأتي هذه الخطوة لدعم وحماية صيادي العقبة من المخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء ممارسة مهنة الصيد، وبالتالي المساهمة في زيادة مستوى إنتاجهم من الأسماك وزيادة دخولهم وتحسين مستوى معيشتهم ورفع مستوى الأمان لطواقم هذه القوارب.

وأكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين حرص واهتمام الشركة بقطاع الصيد من خلال تسليط الضوء على هذا القطاع وأهميته، إذ تعتبر مهنة الصيد في مدينة العقبة من المهن المتوارثة من الأجداد إلى الآباء والأحفاد، وهي من أهم المعالم الرئيسية في المدينة، وتعتبر مصدر رزق أساسي للصيادين.

وأشار دودين، إلى رغبة "واحة أيلة" بدعم استمرارية هذا القطاع وتوفير الظروف والبيئة المناسبة للصيادين، بتوفير معدات السلامة الأولية التي تضمن سلامتهم وتحد من تعرضهم للمخاطر، ما يسهم في تنمية هذا القطاع وتطوّره.

من جانبه، ثمّن رئيس جمعية صيادي ثغر الأردن التعاونية الزراعية، بدر ياسين، الدعم المقدم من الشركة للعاملين في مهنة الصيد.

وقال ياسين: "ترسخ شركة أيلة يوماً بعد يوم دورها المحوري والرئيسي في المساهمة في إحداث التنمية في مدينة العقبة اقتصادياً واستثمارياً وحتى مجتمعياً، واليوم بدعمها لقطاع الصيادين فهي تساعد في حماية العاملين في هذه المهنة من خلال توفير معدات السلامة الأولية التي ستحد من المخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء قيامهم بأعمالهم لا سمح الله".