"فيفا" يخاطب الفيصلي بشأن شكوى المحترف البوروندي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


"فيفا" يخاطب الفيصلي بشأن المحترف البوروندي


خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، النادي الفيصلي رسميا، لطلب الرد على الشكوى التي تقدم بها المحترف البوروندي عبدالله سعودي ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.


وجاء خطاب فيفا للفيصلي، بعد تقديم المحترف الأجنبي، شكوى رسمية للمطالبة برواتبه المتأخرة والمستحقة، بعد احترافه في صفوف الفريق في الموسم الماضي.


وحدد فيفا موعدا محددا للفيصلي للرد على الشكوى، قبل البدء في الخطوات التالية.


وتفيد المعلومات أن أحد أعضاء إدارة النادي السابقة، تحرص على التواصل مع المحترف الأجنبي، لإقناعه بسحب الشكوى، والعمل على حل ودي للقضية.


لاعبو الرمثا عاتبون على الإدارة


كشف لاعبون في فريق الرمثا لكرة القدم، عن عتبهم على إدارة النادي التي لم تف بوعودها بشأن مكافآت الفوز بلقب الدوري، والوعود بتحسين رواتب اللاعبين الشباب.


وأشار اللاعبون إلى أن الإدارة عملت بشكل جيد، حتى صافرة نهاية مباراة الفريق أمام الجزيرة بالدوري، قبل أن تنقلب الأمور رأسا على عقب، حيث لم تصرف الإدارة مكافآت الفوز بالدوري أو المكافآت الأخرى، أو تحسين عقود الشباب كما وعدت في السابق.


اللاعبون أكدوا أيضا أن الإدارة كان بإمكانها استثمار فوز الرمثا بالدوري، بجلب أكبر عدد من الشركات الداعمة، ولكن ذلك لم يحدث، ما أثار حفيظتهم وتذمرهم.


نجم الفيصلي الرشدان يستجم في تركيا


غادر نجم فريق الفيصلي لكرة القدم نزار الرشدان، يوم أمس الأحد عمان، متوجها إلى تركيا، في رحلة استجمام تمتد لحوالي أسبوع، بعد انتهاء الموسم الكروي الصعب والشاق.


وانشغل الرشدان في الفترة الماضية، في تدريبات ومعسكرات النادي الفيصلي والمنتخبين الأول والأولمبي، ليجد انتهاء الموسم الكروي، فرصة للذهاب في رحلة استجمام، تهدف إلى تغيير الأجواء، والحصول على فترة راحة مصحوبة بمعنويات مرتفعة، بعد حصول فريقه على لقب كأس الأردن.


ويعتبر الرشدان من اللاعبين المتميزين في خط الوسط، الأمر الذي دفع البعض لوضع علامات استفهام على عدم اختياره لتشكيلة منتخب النشامى المشاركة في بطولة كأس العرب، خاصة وأنه كان ضمن تشكيلة النشامى في الفترة الأخيرة.


فيليب إلى لندن


غادر المدير الفني لفريق الرمثا المنتهي عقده أمين فيليب عمان يوم أمس الأحد، متوجها إلى لندن حيث يقيم، تمهيدا لتحديد وجهته التدريبية التالية.


وأعلن فيليب قبيل مغادرته، أنه تلقى عدة عروض تدريبية، لكنه رفضها لأسباب مختلفة، مشيرا إلى أن نادي الرمثا لم يفاتحه لتجديد العقد حتى الآن، لافتا إلى أنه سينتظر في لندن، فيما إذا كان الرمثا يرغب باستمراره مع الفريق أم لا.


وساهم فيليب الذي عمل مديرا فنيا لفريق الرمثا في الموسم الماضي، في قيادة الفريق لإحراز لقب دوري المحترفين.

كواليس النجوم

• محترفو فريق السلط لكرة القدم، وانجا ووتارا وبلال الخفيفي، غادروا عمان، بعد أن حصلوا على راتب شهر واحد فقط، بانتظار راتب الشهر الآخر.. لاعبو السلط لم يحصلوا على رواتبهم منذ فترة بانتظار تأمين جزء من مستحقاتهم قريبا، في حال سارت الأمور المالية بشكل جيد في قادم الأيام رغم صعوبة حصول ذلك.


• مسؤول البرامج الرياضية في قناة المملكة مهند محادين والمعد محمد حسيبا، ورئيس اتحاد الإعلام الرياضي الأردني أمجد المجالي والمدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، غادروا إلى قطر يوم أمس، لمتابعة بطولة كأس العرب التي تنطلق غدا.. قناة المملكة ستغطي أحداث البطولة إعلاميا، فيما سيتواجد أبو زمع محللا لمباريات المنتخب الوطني على قناة "بي ان سبورت" القطرية، فيما يتابع المجالي البطولة بدعوة خاصة من القطريين.


• نادي شباب بشرى شارك في دوري الدرجة الثانية للسيدات لكرة القدم، دون أن يحصلوا على مستحقاتهم المالية كاملة.. رئيس نادي شباب بشرى قيس عبابنة قال في تصريح لـ"الغد"، إنه يحاول التواصل مع الاتحاد دون أن ينجح في ذلك، بسبب عدم الرد على الهاتف، العبابنة طالب بضرورة صرف المستحقات، لتشجيع فريق السيدات على الاستمرار.


• مسؤولون في أندية المحترفين والدرجة الأولى، كشفوا لـ"الغد" عن متابعتهم بشغف لمشوار المنتخب الوطني لكرة القدم في كأس العرب، أملا في العودة من الدوحة بمبالغ مالية كبيرة قادرة على تغطية جزء من مستحقاتهم المالية المترتبة على الاتحاد.. المتحدثون اعتبروا أن جائزة المركز الأول البالغة 5 ملايين دولار، والمركز الثاني 3 ملايين دولار وغيرها من الجوائز المالية كفيلة بسد جزء من حاجات الأندية المالية، متمنين أن ينجح منتخب النشامى بالعودة من قطر بـ 5 ملايين دولار وهو أمر متاح وليس ببعيد، في ظل مشاركة أغلب الدول بمنتخبات الشباب.


• عدد من لاعبي فريق الجزيرة لكرة القدم، غالوا في طلباتهم المالية بشأن تجديد عقودهم، ما دفع الإدارة لطلب عقد جلسة مفاوضات جديدة أملا في إقناعهم بالتجديد، نادي الجزيرة ممنوع حاليا من تسجيل لاعبين جدد، بسبب العقوبات المفروضة عليه.


• ينتظر أن تجري يوم غد الثلاثاء، انتخاب هيئة إدارة جديدة لنادي الرمثا، 4 أشخاص ترشحوا لرئاسة النادي، فيما ترشح 28 عضوا لعضوية النادي، الانتخابات تشهد صراعا قويا وتنافسا بين المرشحين، البعض يتوقع تأجيل الانتخابات، وهناك طرف في النادي يعمل لإجراء الانتخابات في موعدها، فيما يسعى البعض الآخر لتأجيلها، بانتظار الحسم القادم من وزارة الشباب.


• رئيس النادي الأسبق لنادي الجزيرة محمد يحيى المحارمة، انضم لعضوية الهيئة العامة في النادي الفيصلي.. هناك أشياء إيجابية تحدث في النادي الفيصلي وفق مطلعين ومراقبين للمشهد.


• أحد أعضاء الهيئة العامة في نادي الجزيرة، وخلال الانتخابات التي جرت أول من أمس، أعلن تنازله عن حوالي 27 ألف دينار لصالح النادي وخدمة له في الفترة المقبلة.. هذا التنازل تسبب في إحراج أعضاء آخرين لم يبادروا إلى التنازل عن مستحقاتهم.

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا