رسم كاريكاتير خلع الحجاب غير صحيح والحركة النسوية في الأردن ترد

تفسير_حلم_خلع_الحجاب
حجاب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحديث خلال الساعات الماضية في الأردن حول رسم كاريكتوري يدعي أنه لصفحة على "فيسبوك" تحمل اسم "الحركة النسوية في الأردن". 

وقد تحقق فريق "الغد" من المنشور الذي أصبح أكثر رواجا "ترند" في الأردن خلال الساعات الماضية وتبين أنه لا علاقة للصفحة به وقد تم نقله وتنسيبه إليها دون تحقق من المصدر الرسمي للكاريكاتير.

وقد تبين أن الكاريكاتير نشر في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي وهو جاء للحديث عن شخصية الناشطة الإيرانية "مهسا أميني". 

ما قصة أميني؟ 

قتلت الناشطة الإيرانية مهسا أميني في حادثةٌ وقعت يوم 16 أيلول/سبتمبر 2022 في العاصِمة الإيرانيّة طهران، حينَ فارقت الحياة عقبَ إلقاءِ القبض عليها من قِبل شرطة الأخلاق التابعة للحكومة الإيرانية.

وقد أحدثت قضيّة مقتلها ضجّةً على المستويين الإيراني والعالَمي، خاصّة أن شرطة الأخلاق اعتقلتها بسبِ عدم ارتداءها للحجاب بـ «طريقة سليمة».  

الصفحة تعلق وترد 

وكانت الصفحة التي تحمل اسم "الحركة النسوية في الأردن" قد نشرت ردا على ما نشرته بعض المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي وهاجمت بشدة كل من يريد تشويه سمعتها.  

اضافة اعلان

 

وأضافت في ردها " ونتسائل.. لماذا لا يتم الحديث عن القضايا التي يطرحها الحراك النسوي الأردني على صفحاته بدل الحديث عن قضايا مختلقة ونسبها إليه؟ أم أن هذه الموضوعية لا تخدم الحرب على النسوية وتخيف المجتمع الذكوري من فقده امتيازاته السلطوية على النساء؟".

 

وقالت :"صفحة الحراك النسوي الأردني تتبنى مبادئ واضحة داعمة للنساء بمختلف توجهاتهن الدينية والفكرية والسياسية، وتعتبر الحجاب عبادة دينية شخصية للمرأة لا يحق لأحد التدخل بها غيرها سواءا قررت ارتداءه أو عدم ارتداءه وهذا ما يطابق التوجه الإسلامي أيضا".