رابط إلكتروني لاطلاع طلبة "التوجيهي" على بطاقات الجلوس

طلبة توجيهي يتقدمون لأحد الامتحانات - (أرشيفية)
طلبة توجيهي يتقدمون لأحد الامتحانات - (أرشيفية)

كشف مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة عن أن الوزارة ستفعل مطلع أيار (مايو) المقبل الرابط الإلكتروني exams.moe.gov.jo الذي سيتيح للمشتركين ممن تقدموا بطلبات اشتراك للامتحان العام لـ(التوجيهي) 2024، الاطلاع على أرقام الجلوس.

اضافة اعلان


وبين شحادة في تصريح لـ"الغد"، إن هذا الرابط سيمكن الطلبة أيضا من الاطلاع على المراكز الامتحانية التي سيتقدمون فيها، بالإضافة للمباحث التي كانوا قد سجلوها في طلبات التسجيل للتقدم بها في الامتحان الوزاري. 


وأوضح أن الوزارة ستمنح الطلبة مدة مناسبة لتدقيق المباحث التي سجلوها للامتحان بعد الاطلاع عليها عن طريق الرابط، وفي حال وجود أي خطأ في المعلومات الواردة في البطاقة أو لديهم رغبة في التعديل على المباحث المراد التقدم بها، فبـإمكان الطالب أن يصوب إلكترونيا وستصل له رسالة من مديرية التربية والتعليم التي يتبع لها بأن عملية التصويب قد تمت أو أن عليه مراجعة المديرية.


وبين شحادة أن الطالب يستطيع عبر الرابط أن يقوم بطباعة بطاقة الجلوس في حال رغب في ذلك، مشيرا إلى أن الطالب سيستلم بطاقة الجلوس الورقية عن طريق المدارس للنظاميين وفي أول امتحان وزاري لطلبة الدراسة الخاصة، لافتا الى ان الامتحان العام سيبدأ في 25 حزيران (يونيو) المقبل، بحيث سيمتحن الطلبة في أولى جلساته بمبحث التربية الإسلامية.


وأوضح أن طبيعة امتحان (التوجيهي) في دورته المقبلة، لن تتغير عما كانت عليه في الدورات الامتحانية السابقة.
وبين أن الورقة الامتحانية في بعض المباحث ستقتصر على الاسئلة الموضوعية في حين أن بعض الأوراق في عدد من المباحث ستجمع بين الاسئلة المقالية والموضوعية معا.


وأشار إلى أن أسئلة الامتحانات ستكون من الكتاب المدرسي، شاملة للوحدات كافة، داعيا الطلبة للتركيز على الكتاب المدرسي، والابتعاد عن الدوسيهات والملخصات


وتابع شحادة ان ما جرى في الامتحان العام بدورته الماضية من قرارات وتعليمات، ستنطبق على الدورة المقبلة أيضا، لافتا ان الوزارة ماضية بتطبيق قرارها القاضي باحتساب العلامة الأحدث لكل متقدم لامتحان "التوجيهي" لإعادة مبحث أو أكثر من مشتركي رفع المعدل الذين يحق لهم الالتحاق بالجامعات.  ولفت شحادة إلى أن جميع المشتركين سيتقدمون على كتب الطلبة النظاميين للعام الدراسي الحالي 2024/2023 (جيل 2006).

 

اقرأ المزيد : 

الغياب يحرم 1600 طالب من امتحان "التوجيهي"