الفارس إبراهيم بشارات ينتزع بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو

عمان- الغد- حلق الفارس الأولمبي المبدع إبراهيم بشارات، عاليا في أجواء منافسات دورة السلام الدولية لفروسية القفز عن الحواجز، التي اختتمت منافساتها أول من أمس في العاصمة السورية دمشق، متوجا تفوقه بانتزاع بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو 2020.اضافة اعلان
وفاز الفارس بشارات ببطاقة التأهل “الأولمبي”، بعد أن حل في المركز الأول لمسابقة “فئة الكبار” في بطولة السلام الدولية بدمشق، متفوقا على منافسه الأبرز الفارس الإماراتي عبدالله المهيري.
ويطمح الفارس بشارات إلى استثمار مشاركته المقبلة في بطولة أبو ظبي الدولية لفروسية القفز، في تعزيز رصيده من النقاط لنيل بطاقة التأهل كذلك لبطولة العالم للفروسية.
وسبق أن تأهل الفارس بشارات 4 مرات للدورات الأولمبية من قبل،
حيث شارك في دورات (أولمبياد اثينا 2004، أولمبياد بكين 2008، أولمبياد لندن 2012، أولمبياد ريو 2014)، وتأهل كذلك لبطولة كأس العالم لفروسية القفز في لاس فيجاس بالولايات المتحدة، ولبطولة العالم في المانيا.
وثمن الفارس إبراهيم بشارات جهود والده ومدربه الفارس المخضرم الكابتن هاني بشارات، في دعم مسيرته من أجل تحقيق الإنجازات، رغم التكلفة المادية العالية المترتبة على ممارسة رياضة الفروسية، مشيرا إل أن طموحه الأولمبي هو أبعد من مجرد المشاركة في الأولمبياد.
بدوره قال الكابتن هاني بشارات: “كنت مؤمنا بقدرة إبراهيم على التأهل رغم شدة المنافسة، وخوض المنافسة ضمن بطولات مصنفة بـ4 نجوم، وبقي إبراهيم مصرا على المحاولة بعد أن فشل الفريق من التأهل عبر بطولة المغرب، وذلك لأسباب تتعلق بإصابة الخيول”.
وتابع الكابتن بشارات: “ في ظل دعم سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد، ودعم اللجنة الأولمبية، وجهود الأمين العام لاتحاد الفروسية كرستينا أبو دية تواصل الطموح وتحقق الإنجاز”.
واختتم بشارات حديثه قائلا: “إنه عام رياضة فروسية القفز بإمتياز، حيث شاركت منتخبات الفروسية في عدة بطولات أقيمت في كل من الرياض والمغرب والإمارات ودمشق، عبر الفرسان سارة العرموطي وطارق خريسات وبسام صالح وعدي أبو حمدان، وكذلك مشاركة الفرسان الشباب والناشئين والأطفال في بطولات الإمارات على مدى ثلاثة أسابيع، ما يعزز روح التنافس بين الفرسان”.