الفايز: الأردن لن يتخلى عن مسؤوليته تجاه المقدسات في القدس

السلط - قال رئيس مجلس الاعيان، فيصل الفايز، ان الاردن يقيادته الهاشمية لم ولن يتخلى عن مسؤوليته نحو المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وعن رعاية اللاجئين والنازحين من ابناء شعبنا الفلسطيني.اضافة اعلان
واضاف، خلال رعايته ندوة جامعة البلقاء التطبيقية "بعنوان القدس في عيون الاردنيين"، "ان الاردن تقاسم مع اشقائه المعاناة والآلام، ورغيف الخبز حيث قدم الاردن كافة اشكال الدعم المعنوي والمادي لاخوته الفلسطينيين، في رحلة كفاحهم ونضالهم، من اجل التحرر وتقرير المصير، اذ ان الاردن ارتبط ومنذ عهد الامارة، ارتباطا دينيا وتاريخيا بفلسطين ومقدساته".
وتابع أنه "رغم حالة الفوضى التي تعيشها امتنا، ورغم الصعوبات الاقتصادية التي تواجهنا، فقد استمر ارتباطنا بفلسطين وقضية شعبها، انطلاقا من الاخوة الاردنية الفلسطينية، وتواصلت قوافل الخير الاردنية الهاشمية من المساعدات الانسانية والطبية واقامة المستشفيات الاردنية الميدانية على ارض فلسطين".
وبين الفايز ان "جلالة الملك عبدالله الثاني يجوب العالم، دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني، وما زال الاردنيون على العهد خلف جلالته، شركاء لنضال الشعب الفلسطيني في كفاحه المجيد، لاستعادة حقوقه ووطنه المغتصب، وقد شكلت هذه المواقف، السند الحقيقي للشعب الفلسطيني، وعكست وحدة وتلاحما بين الاردنيين والفلسطينيين، افشل كافة المؤامرات، ومحاولات النيل من مواقف الاردن".
من جهته، قال وزير الخارجية السابق، كامل ابو جابر "ان المستقبل ما يزال امامنا ونحن اصحاب الارض حيث ان كل القوانيين والشرائع معنا تمدنا بالقوة والامل حيث ان الكيان الغاصب زائل لا محالة لانه كيان متعنت وهذا ما يضفي صفة الضعف عليه"، لافتا الى ان الحضارة الاسلامية قوية وهي ند قوي للحضارات الغربية التي زال اغلبها".
من جهته قال مفتي المملكة، محمد الخلايلة، "ان للقدس والمقدسات ابعادا تاريخية ودينية حيث سكنها الانبياء وكل الايات القرانية والاحاديث النبوية تؤكد على شرعية القدس حيث انها كانت القبلة للمسلمين لمدة 16 شهرا ". -(بترا)