تخليص المركبات إلى السوق المحلية يرتفع 67 % في شهرين

عمران الشواربة

عمان- ارتفع عدد المركبات التي دخلت المملكة عبر المنطقة الحرة إلى السوق المحلية خلال أول شهرين من العام الحالي بنسبة 67 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية صدرت عن هيئة مستثمري المناطق الحرة.اضافة اعلان
وبلغ عدد المركبات التي دخلت إلى السوق المحلي خلال أول شهرين 9974 مركبة مقارنة مع 5982 مركبة في الفترة نفسها من العام الماضي. وشهد شهر شباط (فبراير) من العام الحالي ارتفاع أعداد المركبات التي دخلت المملكة عبر المناطق الحرة إلى السوق المحلية بنسبة 24.1 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.وبلغ عدد المركبات التي دخلت إلى السوق المحلية في شهر شباط (فبراير) من العام الحالي 4528 مركبة مقارنة مع 3648 مركبة بالفترة نفسها من العام الماضي. وانخفضت أعداد المركبات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة الى خارج المملكة خلال أول شهرين من العام الحالي بنسبة 3.6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ عدد المركبات التي تم تصديرها الى الخارج لأول شهرين من العام الحالي 16744 مقارنة مع 17376 مركبة.
وكانت صادرات شهر شباط (فبراير) من أعداد المركبات في العام الحالي ارتفعت بنسبة 13.5 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ووصل عدد المركبات التي تم تصديرها الى خارج المملكة في شهر شباط (فبراير) من العام الحالي إلى 9905 مركبات مقارنة مع 8724 مركبة في الفترة نفسها من العام الماضي.
وكانت انخفضت أعداد السيارات المخلص عليها من المنطقة الحرة الى السوق المحلية خلال العام الماضي بنسبة 24 % مقارنة بالعام 2012، بحسب بيانات هيئة مستثمري المناطق الحرة.
وتشير البيانات إلى أن مجموع ما تم التخليص عليه من المنطقة الحرة الى السوق المحلية العام الماضي بلغ نحو 43.7 ألف سيارة مقارنة بـ57.4 ألف سيارة تم التخليص عليها الى السوق المحلية خلال العام 2012.

emranalshawarbah@