حدادين: مقاطعة الانتخابات البرلمانية اختيار للعزلة وتخل عن المشاركة في الإصلاح

وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية بسام حدادين يتحدث خلال محاضرة له في نادي عبين- عبلين أمس-(من المصدر)
وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية بسام حدادين يتحدث خلال محاضرة له في نادي عبين- عبلين أمس-(من المصدر)

عامر خطاطبة

عجلون - دعا وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية بسام حدادين الجميع للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، مؤكدا أن مقاطعة الانتخابات البرلمانية هو اختيار للعزلة وتخل عن المشاركة في الإصلاح والعملية السياسية برمتها. اضافة اعلان
وقال إن البرلمان القوي لا يتأتى إلا من خلال مشاركة الجميع فيه، مشيرا إلى أن وجود المعارضة داخل البرلمان هي ظاهرة مطلوبة، وهي أرقى أشكال الديمقراطية التي يجب أن نمارسها قولا وفعلا.
 وأضاف حدادين خلال محاضرة له في نادي عبين- عبلين ضمن مبادرة صوتك حاسم بتنظيم من النادي ومركز شباب وشابات عبين –عبلين أن جلالة الملك التزم وأعلن بوضوح احترامه لكل مخرجات العملية الدستورية، وأكد هذا الالتزام أمام الرأي العام الأردن، لافتا إلى أن جلالته تعهد بأن تشكل الحكومة القادمة بالتشاور مع البرلمان الأردني القادم.
ولفت إلى أنه أصبح من ينتقد السياسات الحكومية ويعارضها يتم إشراكه بالحكومة وبالقرار السياسي، وهذا اعتراف من الدولة بضرورة التعددية واحترام جميع الآراء مهما كانت.
وبين أن الإصلاح عملية معقدة وذات أبعاد كبيرة تحتاج لمزيد من الوقت، مؤكدا أن الدولة بدأت تسير بخطوات واثقة في هذا المجال.
ولفت إلى أن كل من يطالب بالإصلاح ليس بالضرورة أن يكون مصلحا، فالبعض يطالب بالإصلاح لأسباب ومصالح شخصية.
وختم حدادين حديثه بالقول "إننا نعيش في إقليم ملتهب ورغم ذلك ستجرى الانتخابات وستتواصل عملية الإصلاح ومحاربة الفساد"، مؤكدا أن الدولة بدأت ومنذ زمن الاعتراف بالمعارضة كشريك استراتيجي، وهذا ما جعل من" دولتنا محط احترام وتقدير عالمي".
وطالب مدير الندوة الإعلامي جهاد المومني الجميع بضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية المقبلة واختيار الأشخاص المناسبين من أصحاب الخبرات والكفاءات.
ودار حوار مفتوح بين الوزير حدادين والحضور تركز في معظمه على قانون الانتخابات والإصلاح ومحاربة الفساد حيث أجاب الوزير عن مختلف أسئلة واستفسارات الحضور. وحضر الندوة مدير شباب عجلون الدكتور حمزة العقيلي ومدير شباب جرش حنان نعيمات وعدد كبير من أبناء المجتمع المحلي والفاعليات الشبابية.

[email protected]