منتخب السكواش يعود من بطولة هونغ كونغ بفوائد كبيرة

لاعب المنتخب الوطني للسكواش احمد سراج – (الغد)
لاعب المنتخب الوطني للسكواش احمد سراج – (الغد)

عمان – الغد - عاد وفد المنتخب الوطني للسكواش أمس، بعد ان شارك في بطولة هونغ كونغ الدولية للناشئين، التي نال فيها لاعب المنتخب الوطني احمد سراج المركز الثاني في فئة تحت 19 عاما، ومحمد سراج المركز الثالث في فئة تحت 15 عاما، بينما لم يحالف الحظ بقية اللاعبين في الوصول الى مراكز متقدمة، ونجح كل من احمد سراج وعلي العساف ومحمد السراج وعبدالرحمن سراج، ومحمود عايش وعبدالرحمن محمد السراج في الفوز في مباريات الدور الأول في البطولة التي شارك فيها 260 لاعبا ولاعبة، يمثلون 13 دولة هي: الأردن، الصين تايبيه، انجلترا، كوريا الجنوبية، اليابان، الهند، تايلند، ماليزيا، باكستان، الفلبين، سنغافورة، أميركا، هونغ كونغ.اضافة اعلان
وشارك الأردن في كافة الفئات العمرية، من خلال احمد سراج في فئة تحت 19 عاما، وفاز في 3 مباريات وخسر النهائية، بينما شارك على العساف في فئة تحت 17 عاما، وشارك محمد السراج في فئة تحت 15 عاما ونال المركز الثالث، بعد ان فاز في 3 مباريات وخسر الرابعة، وعاد وفاز بالخامسة على المركزين الثالث والرابع، وشارك في نفس الفئة اللاعبان ابراهيم أبو لبن وعبدالرحمن ابراهيم السراج، بينما شارك اللاعب محمود عايش في فئة تحت 13 عاما، وشارك اللاعب عبدالرحمن محمد السراج في فئة تحت 11 عاما.
وخاضت اللاعبات علا بالي منافسات بطولة تحت 19 عاما، وعلا هديب وسرى المنسي بطولة تحت 17 عاما، وزينة حمادة ويارا حمادة بطولة تحت 15 عاما.  
واشاد المدير الفني للمنتخبات الوطني وائل طبلت بالمستوى الفني للاعبين الناشئين خلال مباريات البطولة، موكدا ان الفائدة من المشاركة قد تحققت بالكامل، وخاض اللاعبون مباريات قوية ستعود بالفائدة عليهم في المستقبل، خاصة عند خوض البطولات المقبلة.
واضاف طبلت ان الفوائد كبيرة جدا ومن ابرزها: الدخول في الاجواء التنافسية، وازالة الرهبة من خوض المباريات القوية مع لاعبين اقوياء، والتعرف على المستويات المتقدمة عن قرب، وكذلك اللعب بأجواء تنافسية وخوض أكثر من مباراة في اليوم الواحد، والتعود على تطبيق القانون من خلال اللعب تحت اشراف حكام معتمدين من قبل الاتحادين الآسيوي والدولي. 
اما المدرب سعد حجازي فقال ان الفائدة كبيرة جدا خاصة للاعبين الواعدين في فئات من 11-15 عاما، وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب النسوي.
واضاف حجازي ان المستوى الفني للاعبين يتطور من بطولة الى اخرى، وكذلك اصبح اللاعبون يستثمرون قدراتهم الفنية بشكل ايجابي، من خلال التعرف على مدارس السكواش في آسيا والعالم.  
يذكر ان المنتخبات الوطنية للناشئين تستعد للمشاركة في البطولة العربية المقبلة، والمقرر اقامتها في مصرخلال العام المقبل، والبطولة الآسيوية للفئات العمرية المقرر اقامتها في عمان خلال العام المقبل.