موسم بطولات نادي الجواد العربي لفروسية القفز يفتتح اليوم

موسم بطولات نادي الجواد العربي لفروسية القفز يفتتح اليوم
موسم بطولات نادي الجواد العربي لفروسية القفز يفتتح اليوم

بإقامة الجولة الأولى من "مسابقة الشتاء"

 

يوسف نصار

عمان- تنطلق الساعة الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الاولى من (مسابقة الشتاء) اولى بطولات نادي الجواد العربي لفروسية القفز عن الحواجز للعام الحالي (2007)، والتي تقام على مدار العام الحالي وتتألف من ست مسابقات هي (الشتاء، الربيع، الصيف، الرمضانية، الخريف، بطل الابطال).

اضافة اعلان

وتخوض نخبة فرسان المملكة من الجنسين منافسات مسابقة الشتاء وكافة مسابقات البطولة، ضمن اربع فئات الاولى على حواجز بارتفاع (120 – 130) سم، والثانية (110) سم، والثالثة (100) سم، والرابعة (80) سم، ويغيب عن جولة اليوم الفرسان هاني بشارات وابراهيم بشارات وغسان قصار بسبب تواجدهم حاليا في دولة الامارات العربية للمشاركة في بطولات دولية لفروسية القفز، حيث سيشاركون في الجولات المقبلة من البطولة الى جانب الفرسان: نصوح كيالي وهاشم زغلول ووليد الراشد ورولا منصور وآية ناصيف واحمد منصور وعبير الخطيب وعمرابو شقرة وهاني الحديدي ووسيم عكة وسارة كيالي واسراء الراشد ونور جرار ونور فهمي وغيرهم 

وتتألف مسابقة الشتاء التي تنطلق اليوم من (6) جولات تنافسية اسبوعية تجري كل يوم سبت، وقررت اللجنة المشرفة على تنظيم البطولة ان يشارك كل جواد في منافسات فئة واحدة، حيث تحتسب الاخطاء على الجواد، وصاحب اقل اخطاء هو الفائز يكون هو الفائز بالمركز الاول للفئة، وتم تشكيل لجان البطولة على النحو التالي: اللجنة المنظمة برئاسة رئيس نادي الجواد العربي ابراهيم بشارات، مدير البطولة/ علي الشريف، اللجنة القضائية/ خالد الخطيب وعلاء الدين ناصيف، مصمم المسلك/ رياض عايد، لجنة التتويج/ الين بسطامي وطارق فياض، العلاقات العامة/ داود العيسى، اللجنة الاعلامية/ علاء الدين ناصيف.

برنامج بطولات موسم (2007)

- مسابقة الشتاء: تبدأ منافساتها باقاة الجولة الاولى منها اليوم- السبت- وتتكون البطولة من (6) جولات اسبوعية، حيث تعتمد نتائج افضل اربع جولات لكل فارس، وتختتم المسابقة يوم (24) من شهر اذار/مارس المقبل.

- مسابقة الربيع: تنطلق منافسات هذه البطولة في الثامن من شهر نيسان/ابريل المقبل، وتتألف المسابقة من ست جولات تنافسية اسبوعية وتختتم يوم (13) ايار/ مايو المقبل، حيث تعتمد نتائج افضل اربع جولات لكل فارس.

- مسابقة الصيف: تبدا منافساتها في الثامن عشر من شهر حزيران/يونيوالمقبل، وتتألف المسابقة من (12) جولة تنافسية اسبوعية، حيث تعتمد نتائج افضل ثمانية جولات لكل فارس، وتختتم منافساتها في الثالث من شهر ايلول/سبتمبر المقبل.

- البطولة الرمضانية: وتقام خلال شهر رمضان المبارك وتتألف من اربع جولات اسبوعية، حيث تقام الجولة الاولى في العشرين من شهر ايلول/ سبتمبر المقبل وتختتم الجولات يوم الحادي عشر من شهر تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

- مسابقة الخريف: وتنطلق منافساتها في الثاني والعشرين من شهر تشرين الاول/اكتوبر المقبل، وتختتم يوم (17) كانون الاول/ ديسمبر المقبل، وتتألف من خمس جولات اسبوعية حيث تعتمد نتائج افضل اربع جولات.

-مسابقة بطل الابطال لعام (2007): وتتألف من ثلاث جولات تنافسية تقام خلال الفترة ما بين (26 - 28) كانون الاول/ ديسمبر المقبل.