إصابات في 4 غارات إسرائيلية على غزة

أرشيفية لقصف إسرائيلي على قطاع غزة
أرشيفية لقصف إسرائيلي على قطاع غزة

غزة- نفذت طائرات حربية إسرائيلية ليل الأربعاء الخميس أربع غارات على مواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة على ما أفاد شهود ومصادر طبية فلسطينية، فيما أعلن جيش الاحتلال أن الغارات جرت إثر إطلاق صواريخ على إسرائيل.اضافة اعلان
وأصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح في هذه الغارات التي استهدفت مخيمي تدريب لحركة حماس ومركزا لأجهزة الأمن في مدينة غزة ومركزا أمنيا سابقا في مخيم جباليا للاجئين، بحسب المصادر.
من جهته قال المتحدث باسم الجيش انه تم اطلاق خمسة صواريخ الاربعاء من قطاع غزة واوضح في بيان انه "ردا على ذلك استهدف الطيران الاسرائيلي مواقع انشطة وبنى تحتية لاطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة وموقعين اخرين للانشطة الارهابية في وسط هذه المنطقة".
وكانت متحدثة عسكرية اسرائيلية اعلنت مساء الاربعاء سقوط صاروخين اطلقا من قطاع غزة في جنوب اسرائيل، اصاب احدهما منزلا باضرار فيما سقط الثاني في منطقة غير مأهولة.
واكد مصدر طبي فلسطيني ان "ثلاثة مصابين وصلوا الى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة) اثر اصابتهم بشظايا في غارة جوية اسرائيلية استهدفت موقعا في جباليا".
وقال مصدر امني ان "طائرات الاحتلال الاسرائيلي اغارت على موقع ابو جراد الامني قرب منطقة المغراقة (جنوب غرب مدينة غزة) وموقع للمقاومة في شرق حي الزيتون (شرق المدينة) ما ادى الى وقوع اضرار ولم يتم تسجيل اصابات".
واوضح ان غارة مماثلة "استهدفت موقعا للمقاومة في منطقة الشيخ زايد قرب جباليا" في شمال قطاع غزة.
وذكر شهود ان الموقع المستهدف في شرق حي الزيتون يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس وكان خاليا من الاشخاص عندما تعرض للقصف الجوي.
واضاف الشهود ان غارة جوية استهدفت موقع تدريب عسكري في منطقة الشيخ رضوان في شمال مدينة غزة.
وتأتي التطورات الاخيرة في وقت يقوم الجيش واجهزة الامن الاسرائيلية بعمليات بحث مكثفة للعثور على ثلاثة اسرائيليين فقدوا منذ مساء الخميس في الضفة الغربية ويتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "ارهابيين من حماس" بخطفهم.
ونشر الجيش الاسرائيلي تعزيزات عسكرية في الضفة الغربية تعد الاكبر منذ نهاية الانتفاضة الفلسطينية الثانية في العام 2005 بحثا عن الشبان الثلاثة لكن نتانياهو اقر بان عمليات البحث المكثفة "قد تستغرق بعض الوقت".
وبحسب آخر حصيلة للجيش الاسرائيلي، سقط نحو مائتي صاروخ وقذيفة في اسرائيل اطلقت من قطاع غزة منذ مطلع العام الحالي.-(ا ف ب)