الأردنية لرياضة السيارات تطلق حملة بمناسبة عيد الأم

عمان - الغد- ضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية، أطلقت الأردنية لرياضة السيارات، حملة السلامة المرورية التوعوية بمناسبة عيد الأم وبعنوان "لأنها بتستناك... ارجعلها بالسلامة" التي تهدف إلى نشر المزيد من الوعي لتقليل حوادث السيارات، والوفيات التي ازدادت بمعدلات عالية في الأردن، من خلال أبطال رياضة السيارات في الأردن، لتوجيه الشباب للالتزام بقواعد السلامة العامة اثناء القيادة على الطرقات، والتوجه إلى الحلبات الآمنة المخصصة في حال رغبتهم بممارسة رياضة السيارات، إن كانت  لسباقات السرعة أو الدرفت (الإنجراف)، وذلك حرصا على سلامتهم، ونسخ رسالة واضحة في أذهانهم عن طريق توصيتهم بضرورة عودتهم سالمين لمن يحبهم كالأم والزوجة.اضافة اعلان
وتأتي فكرة حملة السلامة المرورية، بخلاف الحملات المحلية والدولية السابقة التي تركز على الإحصائيات المرعبة الناتجة من الحوادث المرورية دون إرسال رسالة واضحة للجمهور المستهدف، من خلال وسائل التواصل الإجتماعي التابعة للأردنية لرياضة السيارات، حيث تركز الحملة على توجيه الشباب المحب لرياضة السيارات لممارستها على الحلبات المخصصة بعيدا عن الطريق العام، واظهار جزء من الواجب المجتمعي المترتب على الاردنية لرياضة السيارات تجاه جمهور ومحبي هذه الرياضة، وتركيز الفكرة في عقول الشباب عن طريق ربطها بأبطال رياضة السيارات المؤثرين في الأوساط الشبابية.
وتعتبر هذه الحملة امتدادا لسلسلة من حملات السلامة والمشاركات الاجتماعية التي تقوم بها الأردنية لرياضة السيارات تمشيا مع تطلعات الاتحاد الدولي للسيارت (فيا).
وتستهدف الحملة كافة المواطنين والمقيمين والزائرين باختلاف فئاتهم العمرية وخاصة الشباب منهم، وتركز على علاج السلوكيات الخاطئة بقيادة السيارات، كالسرعة الفائقة التي تؤدي إلى احتمالية التسبب في حوادث الطرق، ولا تقل أهمية القيادة داخل المدن عن الطرق السريعة، حيث يتطلب ذلك عدم الإسراع في سبيل التنقل بأمان من مكان إلى مكان، وعدم استخدام أجهزة الهواتف النقالة أثناء القيادة والتركيز على الطريق مع ضرورة استخدام وسائل السلامة داخل السيارة لحماية الأطفال، ولا يغيب عن كل ذلك استخدام حزام الأمان داخل وخارج المدن.
وحمل أبطال سباقات الرالي والدرفت والسرعة شعارات توعوية للمساهمة في دعم حملة السلامة على الطرقات، حيث حمل أحمد دحام بطل الشرق الأوسط لسباقات الدرفت شعار (توقع غير المتوقع ... دائما افترض أن السائقين الآخرين يفعلون الأخطاء)، وحمل رأفت هارون بطل سباقات الدرفت شعار (أهم من شكل السيارة ... إطارات سيارتك والمكابح مش أغلى من حياتك)، وحمل خالد جمعة بطل الأردن للراليات شعار  (حزام الأمان ... ما بقيد حياتك، بيمنحك حرية لتعيش حياتك)، وحملت مارينا حبايبة بطلة السيدات لسباقات السرعة لعام 2015 شعار (رتب أولوياتك .... لأن الموبايل مش أهم  من حياتك، وحمل أيمن النجار بطل سباقات السرعة وتسلق الهضبات شعار (احسبها صح ... أعط نفسك الفرصة، لا تسوق أسرع من حياتك)، وحمل عثمان التكريتي  بطل سباقات الدرفت شعار (البطولة مش تهور... الاستعراض في الطريق العام يجعل السيارة تتحكم بحياتك)، وحمل محمد تيسير بطل الأردن في سباقات السرعة شعار (السرعة مش شطارة... في الشارع أنت مخالف، في الحلبة أنت بطل)، وحمل غيث وريكات بطل سباقات السرعة شعار (مكانك معنا ... الفرق بين الهاوي والمحترف المضمار).