النجم الساحلي يتطلع لاحراز اللقب والجيش الملكي للمحافظة عليه

كأس الاتحاد الافريقي

 

    نيقوسيا- يبدو النجم الساحلي التونسي مرشحا فوق العادة لاحراز لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم السبت عندما يستضيف الجيش الملكي المغربي حامل اللقب على الملعب الاولمبي في سوسة في اياب الدور النهائي.

اضافة اعلان

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في الرباط قبل اسبوعين.

ولن يفرط النجم الساحلي في فرصة لعبه على ارضه وامام جمهوره لنيل لقب المسابقة وتعويض فشله في الادوار النهائية للمسابقات القارية بعدما خسر نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا في العامين الاخيرين امام انيمبا النيجيري عام 2004 والاهلي المصري عام 2005 خصوصا وانه لعب اياب النهائيين خارج قواعده، كما يطمح الى تعويض خسارة مواطنه النادي الصفاقسي نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا امام الاهلي.

كما يطمح الفريق التونسي الى اعادة الالقاب القارية الى الاندية التونسية بعد غيابها عن قمة منصة التتويج منذ 3 اعوام وتحديدا منذ احراز النجم الساحلي بالذات كأس الكؤوس الافريقية عام 2003.

وضرب النجم الساحلي بقوة في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي هذا العام بعدما خرج من مسابقة دوري ابطال افريقيا. وحقق النجم الساحلي 8 انتصارات متتالية في 8 مباريات في مسابقة كأس الاتحاد وحجز بطاقته الى الدور النهائي عن جدارة واستحقاق على حساب مواطنه الترجي وريناسيمينتو من غينيا الاستوائية ولوبوبو الكونغولي الديموقراطي، قبل ان ينتزع تعادلا ثمينا من الجيش الملكي 1-1 ذهابا في الرباط.

ويملك النجم الساحلي افضلية معنوية على حساب الجيش الملكي، فقد توج على حسابه بطلا لمسابقة كأس الكؤوس الافريقية عام 1997 عندما تغلب عليه 2-0 في سوسة ذهابا وخسر امام 0-1 ذهابا في الرباط، وجدد النجم الساحلي تفوقه على الجيش الملكي في مسابقة دوري ابطال افريقيا العام الماضي عندما تغلب عليه 2-0 ذهابا في سوسة وخسر امامه 0-1 في الرباط.

ويحتاج النجم الساحلي الى التعادل فقط لضمان اللقب و400 الف دولار جائزة المسابقة لكنه سيلعب من اجل الفوز لتأكيد احقيته بالكأس وتفادي ما حصل لمواطنه الصفاقسي في الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا عندما انتزع تعادلا ثمينا من الاهلي المصري 1-1 ذهابا في القاهرة وخسر امامه ايابا على ستاد رادس في العاصمة التونسية بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع سجله محمد ابو تريكة وضاع منه اللقب.

ويملك النجم الساحلي اسلحة قوية في خط الهجوم في مقدمتها النيجيري ايميكا اوبارا هداف المسابقة حتى الان برصيد 8 اهداف بالتساوي مع مهاجم بترو اتلتيكو البرتو ماتيوس الملقب بـ "مانوتشو"، كما يعول الفريق التونسي على مهاجمه جيلسون سيلفا من الرأس الاخضر والذي سجل 6 اهداف بينها هدف في مباراة الذهاب ضد الجيش الملكي.

ويفتقد النجم الساحلي خدمات مدافعه مجدي بن محمد الذي طرد في الشوط الثاني في مباراة الذهاب ونجح بعدها بثلاثة دقائق الفريق المغربي في ادراك التعادل.

وقال مدرب النجم الساحلي فوزي البنزرتي "صحيح اننها سجلنا هدفا في مباراة الذهاب وانتزعنا تعادلا ثمينا، لكن يجب ان نتوخى الحيطة والحذر غدا (اليوم) لان النجم الساحلي لم يحرز الكأس بعد، وتابع: مباراة الاياب مهمة جدا بالنسبة الينا وانا اريد ان اؤكد باننا لن نلعب من اجل التعادل السلبي على الرغم من انه يكفينا لاحراز اللقب، سنقدم افضل ما لدينا من اجل الفوز وتفادي المفاجأة".

في المقابل، يملك الفريق العسكري لاعبين واعدين في مقدمتهم هدافه جواد وادوش صاحب 4 اهداف في المسابقة بالاضافة الى صانع العابه احمد اجدو وقائده منير بنقصو بالاضافة لاعبي الخبرة حفيظ عبد الصادق وحارس مرماه طارق الجرموني والمدافع يوسف رابح، وهو سيحاول هز شباك المضيف لارباكه وتحقيق المفاجأة بالعودة بالكأس الى المغرب.

وضرب الجيش الملكي بقوة في الاعوام الاخيرة سواء محليا او قاريا توجها باحراز اللقب المحلي العام قبل الماضي ولقب المسابقة الافريقية العام الماضي بالاضافة الى بلوغه الدور النهائي للمسابقة ذاتها للعام الثاني على التوالي.

يذكر ان الفائز باللقب سيلاقي الاهلي المصري في كأس السوبر الافريقية المقررة في اديس ابابا في موعد يحدد لاحقا، ويقود المباراة طاقم تحكيم من جنوب افريقيا بقيادة دانيال بينيت.