تصدعات تهدد 15 أسرة والأجهزة الرسمية تستأجر منازل لهم

الطفيلة - أكد محافظ الطفيلة الدكتور هاشم السحيم، أن الأجهزة الرسمية والأمنية والدفاع المدني اتخذت إجراءاتها الفورية اللازمة للمحافظة على أرواح وسلامة المواطنين المجاورين لمشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة، باستئجار منازل وشقق لهم وإبلاغهم بالانتقال إليها، نتيجة لاتساع خطورة التصدعات الناتجة عن حفريات مشروع تطوير وسط المدينة.اضافة اعلان
وبين الدكتور السحيم، أنه وبالتنسيق مع أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية، يوسف العيسوي، ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، والجهات الأمنية، تم إبلاغ جميع المجاورين لمشروع تطوير وسط المدينة بإخلاء منازلهم البالغة 14 منزلا وبشكل فوري، حفاظا على سلامتهم جراء وصول التصدعات بالقرب من أساسات منازلهم، والانتقال إلى منازل وشقق تم استئجارها.
ولفت الدكتور السحيم إلى أن مشروع تطوير وسط المدينة الذي ينفذ في مدينة الطفيلة بمكرمة ملكية سامية، بكلفة تصل الى نحو ثمانية ملايين دينار، يعد أحد المشروعات الحيوية التي تسهم في الحد من الأزمة المرورية في وسط المدينة.
من جهته، أكد السحيم أن الأجهزة الرسمية والأمنية قامت بتجهيز آليات لنقل المواطنين المتضررين من التصدعات إلى منازل تم استئجارها، في حين وافق بعضهم ورفض آخرون، حيث تم توقيعهم على إقرارات تشير إلى عدم موافقتهم على إخلاء منازلهم. وتوقعت مصادر رسمية من وزارة الأشغال العامة تزايد حجم التشققات مع الساعات المقبلة، ما ينذر بخطر واضح على المجاورين للمشروع ويهدد سلامتهم نتيجة تصدع منازلهم. -(بترا)