ذيب يكشف طقوسه الرمضانية وينشغل بالفيصلي والصيفي يوقع للسالمية ويتوجه لليونان والبخيت يتحدث عن السجن وزعترة يتدرب في اليرموك

اللاعب ياسين البخيت يتحدث عن ظروف سجنه - (الغد)
اللاعب ياسين البخيت يتحدث عن ظروف سجنه - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
ذيب يكشف طقوسه في رمضان ويفكر بالفيصلي
كشف نجم المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدات عبدالله ذيب، عن طقوسه اليومية في رمضان، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وطول ساعات النهار.
ويقول ذيب: بسبب طبيعة رمضان في الصيف، فانني عادة أجد نفسي مجبرا على مواصلة السهر حتى ساعات الفجر، خاصة وأن صلاة التراويح تنتهي في ساعة متأخرة من الليل، وبالتالي فان الشخص يحتاج الى العودة للبيت ومتابعة التلفاز وقراءة القرآن، ليجد نفسه في النهاية على وشك استقبال اليوم التالي.
ويضيف: غالبا ما اسهر حتى الفجر، حيث أؤدي الصلاة، قبل أن اخلد للنوم حتى ساعات الظهيرة، لابدأ بعدها بالتفرغ لبعض الامور البيتية، وتخصيص اوقات طويلة لابنتي زين التي اجد المتعة في مداعبتها، واللهو معها.
ويؤكد ذيب أن قراءة القرآن لا بد أن تكون حاضرة في جميع اوقات السنة، وخاصة في رمضان، وبالتالي فإنه يخصص وقتا لممارسة هذه العبادة التي تدخل الراحة والطمأنينة في القلوب.
ويكشف اللاعب عن اعتياده في بداية رمضان تناول الإفطار في منزل الجد، حيث تجتمع العائلة في اجواء اسرية مميزة.
ويقول: اليوم الاول تناولت الإفطار انا وزوجتي وابنتي زين في منزل الجد، حيث السهرة العائلية التي نشتاق اليها دائما، بعد ذلك عدنا إلى المنزل بعد اداء صلاة التراويح، وخصصنا وقتا لمتابعة البرامج التلفزيونية، حيث شدني مسلسل "عمر" الذي وجدت فيه نوعا من التشويق والمتابعة، قبل أن تمتد السهرة التي تخللها قراءة القرآن الى الفجر.
ويشير ذيب إلى انه استمتع في اليوم الاول بتناول وجبة الصيادية، قبل ان يستمتع في اليوم التالي بتناول "الاوزي".
ويكشف النجم الكروي عن حبه لمساعدة زوجته في المنزل خلال شهر رمضان المبارك، ولكنه يصطدم بعدم القدرة على الطبخ او المساعدة في إعداد الطعام، الامر الذي يدفعه للمساعدة فقط في بعض الامور الخفيفة.
ويختتم اللاعب حديثه بالكشف عن انشغاله في الوقت الحالي بالتفكير في مباراة فريقه الوحدات يوم غد امام الفيصلي بكأس الأردن، خاصة وانه ينظر الى المباراة بأهمية بالغة كونها تعتبر البداية وامام فريق بحجم الفيصلي.
ويقول ذيب: افكر كثيرا بالمباراة التي نسعى فيها لتحقيق الفوز، لان ذلك يمنحنا ثقة اكبر، ويساعدنا على المضي قدما نحو منصات التتويج، خاصة وان هذه المباراة هي الاولى للوحدات في الموسم الكروي الجديد، وبالتالي فان الفوز يعتبر ضرورة ملحة، لتحقيق العديد من الاهداف ابرزها استهلال موفق للموسم، واسعاد الجمهور الذي ينتظر من لاعبيه موسما كرويا مميزا.
يشار إلى أن ذيب، يعتبر أحد ابرز اللاعبين المحليين الذين يتميزون بدماثة الخلق، وحسن الأدب، الى جانب مستواه الفني المتميز.
الصيفي يوقع للسالمية ويصل إلى اليونان
وقع لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي، عقدا جديدا مع فريق نادي السالمية الكويتي، للعب في صفوفه لموسم آخر، بعد أن لعب في الفريق الكويتي خلال الموسم الكروي الماضي.
وجرى توقيع العقد في الكويت، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل المالية.
وتوجه اللاعب عقب توقيعه للسالمية إلى اليونان مباشرة، للقاء إدارة نادي شكودا اليوناني الذي يلتزم معه عدي حتى الموسم الكروي المقبل، حيث ينتظر أن يتوصل الصيفي المتواجد حاليا في اليونان، لاتفاق مع شكودا على فسخ عقده رسميا، وبالتالي الانتقال رسميا لصفوف السالمية الكويتي للعب في صفوفه موسما واحدا فقط، على أن يكون الصيفي حرا في الموسم المقبل.
يشار إلى أن عدي برز بشكل لافت مع السالمية في الموسم الماضي، الامر الذي دفع الإدارة لتجديد عقده لموسم آخر.
الأسمر تنازل عن 7 آلاف دينار للتعاقد مع المنشية
تنازل حارس مرمى فريق الجزيرة السابق لكرة القدم حماد الاسمر، عن 7 آلاف دينار، مقابل تحريره من النادي قبل انتهاء عقده رسميا والمقرر خلال ايلول (سبتمبر) المقبل، وتنازل الحارس عن 7 آلاف دينار من اصل 10 مستحقة.
الاسمر انتقل مباشرة الى فريق منشية بني حسن، مقابل مبلغ 22 الف دينار، للعب في صفوفه خلال الفترة المقبلة.
البخيت يتحدث عن أسباب وحياة السجن
كشف اللاعب ياسين البخيت عن الاسباب التي كانت وراء دخوله السجن، قبل أن يغادره يوم السبت الماضي.
وأشار البخيت في زيارة لـ"الغد" الى أن الجهل في بعض الامور والقوانين والتعليمات، تسبب في ارتكاب خطأ عدم تجديد الإجازة، مشيرا الى ان الشخص دائما يستفيد من تجاربه.
واعتبر اللاعب ان تقصير البعض في تجديد إجازته بعد أن غادر بسرعة للالتحاق بفريق التعاون السعودي، ادى الى ارتكاب مخالفة.
وفيما يتعلق بالفترة التي قضاها في السجن، كشف اللاعب عن حرصه على التدريب بشكل يومي، من خلال برنامج تدريبي خاصة، كاشفا النقاب عن استخدام الكرة في التمارين التي كانت تمتد في بعض الاحيان الى ساعتين.
كما اشار اللاعب إلى انه كان حريصا على متابعة بطولة أمم اوروبا في السجن.
وفيما يتعلق بخطوته المقبلة، أكد اللاعب انه سينظر في عروض الاحتراف المنتظرة، مشيرا الى انه عاقد العزم على التدرب بقوة، لاثبات انه لاعب على سوية عالية، وقادر على العودة كما كان وافضل.
لمتابعة حديث اللاعب وتفاصيل زيارته، تابعوا الموقع الالكتروني لـ"الغد".
تخريج المدارس الكروية لمدارس الرأي
أقيم حفل تخريج الفوج السادس من طلبة المدرسة الكروية الصيفية لمدارس الرأي في قاعة نادي أمانة عمان، تحت رعاية الدكتور محمد أبو عمارة مدير عام مدارس الرأي، الذي استهل الحفل بكلمة استعرض فيها مسيرة مدارس الرأي في دعم الرياضة والرياضيين الذين أسهموا في مسيرة المدرسة الكروية، وخاصة مدير المدرسة الكروية الاستاذ أحمد أبو عمارة والكابتن محمود شلباية والكابتن محمد أبو داوود ومؤمن حسن ورأفت الحوساني وأحمد الطاهر.
وفي الختام قام راعي الحفل ومدير المدرسة الكروية، بالتناوب على تسليم الشهادات على الطلبة الخريجين والدروع والكؤوس على المدربين.
الباشا يلتحق بالتعاون السعودي
غادر اللاعب محمد الباشا عمان يوم أمس، متوجها الى المملكة العربية السعودية، وذلك للالتحاق بتدريبات فريق نادي التعاون السعودي الذي وقع له الباشا رسميا، للعب في صفوفه لمدة موسم واحد.
وينتظر أن يباشر اللاعب تدريباته مع الفريق اعتبارا من اليوم، استعدادا لمشاركته اولى مبارياته في دوري زين السعودي، والمقررة يوم 13 رمضان الحالي.
زعترة يتدرب في اليرموك بعد رحلة تركيا
يواصل اللاعب محمود زعترة، تدريباته مع فريق نادي اليرموك لكرة القدم، وذلك للحفاظ على جاهزيته الفنية والبدنية، بعد عودته الى عمان.
زعترة العائد للتو من رحلة تجربة في أحد اندية الدرجة الثانية في تركيا، ابلغ اليرموك بأنه يرغب بالمشاركة في التدريبات، على امل الحصول على عقد احتراف خارجي في الفترة المقبلة.
يشار إلى أن محمود زعترة، خاض فترة اختبار في أحد أندية الدرجة الثانية في تركيا، استمرت لاكثر من اسبوع، قبل أن يعود إلى عمان بانتظار فرصة احتراف خارجي او الانضمام الى ناد محلي.
مدرب حراس الوحدات  يغيب أمام الفيصلي
يغيب مدرب حراس مرمى فريق نادي الوحدات لكرة القدم وليد ميخائيل، عن مباراة فريقه يوم غد الثلاثاء امام فريق النادي الفيصلي ببطولة كأس الأردن، وذلك بسبب ارتباطه مع فريق الدرك الذي غادر الى روسيا للمشاركة ببطولة دولية هناك.
وينتظر أن يستعين الوحدات باحد مدربي فرق الفئات العمرية، لتعويض غياب ميخائيل خلال مباراة الفيصلي.
خالد سعد تفاجأ بردة فعل جمهور الفيصلي
أعرب لاعب فريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم خالد سعد، عن تفاجئه بردة فعل جمهور النادي الفيصلي عقب دخوله الى ارض الملعب، اثناء مباراة الفيصلي والمنشية بكأس الكؤوس والتي لم يكتب لها أن تقام.
لاعب الفيصلي السابق سعد، وفور دخوله أرض الملعب، تفاجأ بجمهور فريقه السابق يهتف باسمه ويشجعه، الامر الذي اسعد اللاعب وأعاده إلى ذكريات ايام الزمن الجميل.
سعد وفي تصريح لـ"الغد" وجه التحية والتقدير لهذا الجمهور الذي وصفه بالاصيل، لوفائه الدائم للاعبيه في حلهم وترحالهم.
واضاف: جمهور الفيصلي في القلب دائما، ولن انسى استقباله لي يوم الخميس الماضي رغم خروجي من الفريق، وهذا يعكس انتماء ووفاء هذا الجمهور.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• مدرب حراس المرمى في صفوف فريق هلال القدس الفلسطيني سلامة عيد، والمحترف الأردني في الفريق أحمد ابو عطية، عادا إلى عمان لقضاء عدة أيام الى جانب الأهل، في ظل حلول شهر رمضان المبارك.
• المدير الإداري لفريق نادي اليرموك لكرة القدم جهاد عطية، أكد في اتصال مع "الغد"، أن اتحاد الكرة بذل خلال الفترة الماضية جهودا كبيرا لمساعدة فريقه على احضار بطاقات الانتقال الدولية لعدد من لاعبيه مثل نضال الجنيدي وعامر ذيب، مشيرا الى ان البطاقة الدولية للاعبه محمد خير من الكويت لم تحضر حتى يوم أمس... عطية اشار الى ان اتحاد الكرة لا يتحمل مسؤولية احضار البطاقات، لان التأخير عادة ما يأتي من الاتحاد المقابل وليس من اتحادنا، مشيدا بالمسؤول عن هذا الشأن في الاتحاد فليح الخصيلات.
• وكيل أعمال اللاعبين سامر الحوراني، باشر خطوات إنشاء شركة تعنى بالخدمات الرياضية، سواء بترجمة المراسلات او ارشاد الاندية لطبيعة الخطابات، وغيرها من الامور الإدارية التي تهم الاتحادات والاندية... الشركة ستقوم بالتعاقد مع أكثر من خبير محلي في هذا الشأن.
• لاعب فريق البقعة لكرة القدم،  محمد عبدالحليم واصل يوم أمس اتصالاته مع النادي واتحاد الكرة، للاستفسار عن وصول بطاقة انتقاله الدولية من الاتحاد البحريني، كونه كان يلعب في صفوف فريق الأهلي البحريني... عبدالحليم الذي تم ابلاغه أول من امس، بأن بطاقته الدولية لم تصل بعد، كثف يوم أمس اتصالاته لمعرفة فيما اذا كانت البطاقة قد وصلت أم لا، من اجل المشاركة في مباراة أمس أمام الجزيرة ببطولة الكأس... عبدالحليم تلقى خبرا عصر أمس يفيد بوصول بطاقته.
• عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية، توجهوا مؤخرا لممارسة رياضة خماسي الكرة خلال شهر رمضان المبارك.. عدد من النجوم المولعين بلعب الخماسي، يتوجهون ليلا لممارسة هواياتهم بعيدا عن أعين أنديتهم التي تمنعهم في الغالب من ممارسة هذه الرياضة، حرصا على سلامتهم.. اللاعبون يشاركون في البطولات الرمضانية التي تنتشر في مختلف انحاء المملكة.
• اللجنة التأسيسية لرابطة المدربين، ينتظر أن تعقد اجتماعا اليوم برئاسة المدرب مظهر السعيد، لمواصلة المشاورات بشأن إنشاء الرابطة.
• لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم، ينتظر أن يكن قد تسلمن مستحقاتهن المالية يوم أمس الأحد وفقا لوعد سابق.

 [email protected]