فوز بيكام بجائزة رجل مباراة روسيا البيضاء يثير مقارنة مع اوباما

فوز بيكام بجائزة رجل مباراة روسيا البيضاء يثير مقارنة مع اوباما
فوز بيكام بجائزة رجل مباراة روسيا البيضاء يثير مقارنة مع اوباما

 

لندن- وصف فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم حصول ديفيد بيكام على جائزة رجل المباراة بأنها مثل حصول الرئيس الاميركي باراك اوباما على جائزة نوبل للسلام بعد أن شارك لاعب الوسط لمدة 30 دقيقة فقط في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده 3 -صفر على روسيا البيضاء في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 اول من أمس الأربعاء.

اضافة اعلان

وقال الايطالي كابيلو وهو يبتسم للصحافيين باستاد ويمبلي عند سؤاله حول حصول بيكام (34 عاما) على جائزة أفضل لاعب في المباراة الدولية رقم 115 له مع منتخب انجلترا "شعرت بالمفاجأة."

وأضاف "من أجل 30 دقيقة؟ إنها مثل فوز اوباما بجائزة نوبل للسلام بعد تسعة أشهر فقط كرئيس للولايات المتحدة."

وقال بيكام قائد منتخب انجلترا السابق والذي لم يكن حتى على مقاعد البدلاء عندما خسر الفريق 1 -صفر امام اوكرانيا يوم السبت الماضي إنه شعر "بالحرج" بعد اعلان فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة رغم أنه أمضى أغلب فترات اللقاء وهو يجري عمليات الاحماء.

ومع ذلك أظهر بيكام الذي اكد أن اجراءات انتقاله الى ميلانو الايطالي على سبيل الاعارة من لوس انجليس جالاكسي الاميركي على وشك الانتهاء لماذا سيكون على الأرجح ضمن تشكيلة كابيلو في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا بعدما أمد زملاءه بتمريرات متقنة بالقدم اليمنى عقب اشتراكه بديلا للجناح ارون لينون.

ورغم أن شون رايت فيليبس ولينون ركضا كثيرا إلا أن اللاعبين لم ينجحا في خلق التوازن الذي أحدثه اشتراك بيكام لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق.

وفتح تفكيره السريع في لعبة بالجانب الأيسر إثر ركلة ركنية الطريق أمام رايت فيليبس ليحرز الهدف الثاني للمنتخب الانجليزي الذي حقق فوزه التاسع في عشر مباريات بالمجموعة الاوروبية السادسة للتصفيات.

وقال كابيلو "أيا كانت الفترة التي يلعبها بيكام سواء خمس أو عشر أو 15 دقيقة فانه يلعب دائما بتركيز شديد. بعض اللاعبين يجدون صعوبة في اللعب (بعد الجلوس بين البدلاء) لكن بيكام يفعل ذلك بصورة جيدة جدا."

وقال بيكام إنه لا يضمن أي شيء لكنه اكد انه سيقاتل للحصول على مكانه فيما قد تكون رابع نهائيات لكأس العالم له مع منتخب انجلترا.

وأضاف بيكام قوله للصحافيين "فابيو كابيلو يعلم الموقف جيدا معي. لا يزال الطريق طويلا قبل النهائيات. ما سأفعله هو بذل قصارى جهدي وأن ألعب بكل ما اوتيت من قوة حتى أضمن أن لدي فرصة."