مجلس "الأمانة" يصوت على هيكلة قرض الأسبوع المقبل

مؤيد أبو صبيح

عمان- يصوت مجلس أمانة عمان الكبرى في جلسته المقبلة الأسبوع المقبل، على هيكلة قرض بنكي بقيمة 76 مليون دينار، هو الثالث في عامين، لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.اضافة اعلان
وقالت مصادر مطلعة في الأمانة لـ"الغد" إن "تحصيلات المؤسسة المالية من المواطنين، ما تزال دون المأمول، برغم منح إعفاءات وتسهيلات بالدفع، جراء ما خلفته الجائحة".
وكان مجلس الوزراء منح خصما على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة للمباني السكنية والزراعية، داخل وخارج التنظيم (حسب تنظيم القطعة)، أكانت مستغلة من مالكيها او مؤجرة للآخرين بنسبة 10% في حالة الدفع النقدي، و15% في حالة الدفع الإلكتروني، حتى نهاية الثالث عشر من كانون الاول (ديسمبر) الحالي.
كما منح خصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف، للمباني التجارية والصناعية ومتعددة الاستعمال والمنشآت السياحية والاستثمارية داخل وخارج التنظيم (حسب تنظيم القطعة)، المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة 20 % في حالة الدفع النقدي، و25 % في حالة الدفع الإلكتروني، وذلك حتى نهاية الثالث عشر من كانون الاول (ديسمبر) الحالي.
وقرر الأعفاء من غرامات ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف، المتحققة عن السنوات السابقة في حال التسديد قبل نهاية الثالث عشر من كانون الاول (ديسمبر) الحالي.
أما المكلفون ممن سددوا ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف، المترتبة عليهم قبل تاريخ صدور هذا القرار، فترصد الخصومات والإعفاءات الممنوحة، بموجب هذا القرار لهم للعام المقبل، على أن تحسم منها قيمة الخصم التشجيعي.