60 دولارا لشركات الطيران عن كل سائح

محمد أبو الغنم

عمان- أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات أن الهيئة ستدفع 60 دولارا لكل شركة طيران منخفض الكلفة مقابل كل سائح يأتي عن طريقها إلى الأردن شرط أن تستمر إقامته مدة لا تقل عن أسبوع.اضافة اعلان
وقال عربيات إن "هذا الدعم لشركات الطيران منخفض الكلفة فقط وبتمويل من الهيئة".
وأكد أن هذا الدعم يهدف لتنشيط القطاع السياحي بالكامل والترويج للمملكة.
وبين عربيات أن هذا الدعم المقدم من الهيئة وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار سيحصد ثماره القطاعات السياحية إضافة إلى القطاعات الأخرى المرتبطة بالقطاع السياحي.
وأوضح أن الدعم المقدم من الهيئة سيزيد من أعداد السياح بشكل عام إضافة إلى ارتفاع أعداد سياح المبيت الذين تستهدفهم الهيئة لغايات زيادة ارتفاع الدخل السياحي من خلال العمل على إطالة مدة السائح في المملكة قدر الإمكان.
ويشار إلى أن شركتي الطيران منخفض التكلفة اللتين تسيران رحلات منتظمة إلى المملكة هما الشركة الإيرلندية “راين أير”، وهي الأولى على مستوى أوروبا في فئتها، والشركة الإنجليزية “إيزي جت” وتنظم الشركتان 9 رحلات من وجهات عدة إلى المملكة أسبوعيا.
وتراجع الدخل السياحي بنسبة وصلت إلى 83 % خلال أول شهرين من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ مقدار الدخل السياحي خلال أول شهرين 110.6 مليون دينار مقارنة بنحو 635 مليون دينار وبذلك يكون مقدار هبوط الدخل السياحي أكثر من 524 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي حسب آخر إحصائية نشرها البنك المركزي.