السوشي.. يعطي إحساسا بالسعادة ويقي من أمراض القلب

سوشي
سوشي
يعتبر السوشي من أشهر الأكلات البحرية حول العالم، ورغم غرابتها وطرق تحضيرها الكثيرة، إلا أنها في الأساس تصنع من الأرز المخلل والذي يتم تغطيته بشرائح سمك نيء منزوع الجلد، وأحيانا بحشوات مختلفة من "المأكولات البحرية، الخضروات، الفطر، بيض السمك" وغيرها الكثير.اضافة اعلان




أصل السوشي ياباني، جاء من طبق يسمى ناريزوشي، وهو عبارة عن سمك مملح يتم تخزينه في أرز مخمر لعدة أشهر، ولكل مكان في جنوب شرق آسيا نسخته الخاصة لهذا لطبق، ويعتبر وجبة غنية بالبروتين لديهم.

انتشر السوشي في كل أنحاء العالم وحل ضيفا على المطابخ العالمية في جميع البلدان، وأصبح الأكلة الشهيرة المحببة لكثير من مشاهير هوليوود، ما أدى إلى انتباه الجمهور لها ومن ثم أحبوها اقتداء بنجومهم المفضلين، وأصبح للسوشي يوم عالمي يحتفل العالم به كل عام وهو في 18 يونيو من كل عام، وفي السطور التالية تعرف معنا على فوائد السوشي العامة للجسم وللرجال خاصة ـ وفقًا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد السوشي


1- مصدر لزيوت الأوميجا
يعتبر السوشي مصدرًا مهما وغنيًا بزيوت الأوميجا 3 الدهنية، وهي دهون أساسية مفيدة، لا يصنعها الجسم ويجب أن يحصل عليها من الخارج.

2- يخفض مستوى الكوليسترول
يعمل السوشي على خفض مستوى الكوليسترول المرتفع في الجسم، لهذا يقي تناوله من الإصابة بأمراض القلب والالتهابات العامة، كما يدعم إيقاع القلب بخفض مستوى الدهون الثلاثية وضغط الدم .

3- مصدر مهم للبروتين المعزز للشبع
السوشي يحتوي على الأسماك الغنية بالبروتين، الذي يعزز مستويات الطاقة في الجسم، ويؤدي إلى الشعور بالشبع لفترات أطول، لهذا يمكن تناوله أثناء الدايت، شرط إعداده بطرق معينة.

4- يقلل الوزن ويحسن التمثيل الغذائي
يعمل السوشي على تحسين التمثيل الغذائي في الجسم، ويكون بمثابة وجبة خفيفة تدعم الشبع وتعزز فقدان الوزن بشكل مثالي.

5- غذاء للدماغ
السوشي" مليء بأحماض الأوميجا 3 الدهنية المتواجدة في الأسماك، والتي تعمل على تغذية الدماغ وإصلاحه، وزيادة التركيز ونشاط العقل وتحافظ على الطاقة.

6- مصدر للفيتامينات
الأسماك المتواجدة في السوشي بها نسبة كبيرة من فيتامين B12، التي تحمي الفرد من نوبات الاكتئاب والقلق. -وكالات