أزمة توفر دواجن في أسواق البلقاء تلوح بالأفق

طلال غنيمات

البلقاء - بدأت أزمة توفر الدواجن في أسواق البلقاء تلوح بالأفق وبالأخص في مدينة السلط، بعد أن أغلقت محال بيع دواجن "النتافات" أبوابها أمام المستهلكين خلال اليومين الماضيين احتجاجا على قرار وزارة الصناعة والتجارة بوضع سقف أعلى لسعر كيلو الدجاج بـ 190 قرشا.
وقال أصحاب هذه المحال إن أصحاب مزارع الدواجن يرفضون بيعهم الكيلو بسعر أقل من 195 قرشا، مما يتسبب بتكبيدهم خسائر فادحة.
واشاروا الى ان هذا الوضع جعلهم أمام خيارين أحلاهما مر فإما أن يبيعوا بسعر أعلى من 190 قرشا وهو ما يعرضهم لمخالفات مراقبي الوزارة، أو أن يلتزموا البيع بالسعر المحدد وهو أقل من سعر التكلفة وبالتالي التعرض للخسائر، وبالتالي لجأوا إلى الخيار الثالث وهو إغلاق محالهم.
وطالبوا أصحاب المحال الجهات الرقابية والمعنية بالضغط على أصحاب مزارع الدواجن لتخفيض الأسعار، معتبرين أن سعر 190 قرشا للكيلو الذي حددته وزارة الصناعة هو سعر مرتفع على المواطن.
من جهته قال مدير مديرية الصناعة والتجارة في محافظة البلقاء بالوكالة بلال النحلة انه لم يتلق أي شكاوى بعدم توفر الدواجن في السوق، وفي حال ورود مثل هذه الشكاوى فأن كوادر المديرية ستقوم باتخاذ إجراءاتها في مثل هذه الحالات، مطالبا أصحاب محلات الدواجن الذين يواجهون مشكلة في الحصول على الدواجن من الموزعين نتيجة ارتفاع أسعارها مراجعة المديرية وتقديم شكوى حتى تقوم كوادر المديرية بمتابعتها.   

اضافة اعلان

talal.ghnemat@alghad

@talalghnemat