"النشامى" يصل بيلاروسيا ويباشر تدريباته استعدادا لملاقاة منتخبها

مهند جويلس

عمان- وصل المنتخب الوطني لكرة القدم مساء أمس إلى العاصمة البيلاروسية مينسك، قادما من كوسوفو، تمهيدا لخوض مباراة ودية مع أصحاب الأرض مساء الثلاثاء المقبل، ضمن معسكره التدريبي الذي يقيمه في القارة الأوروبية.

اضافة اعلان


وسيباشر منتخب “النشامى” تدريبياته اليوم على إحدى الملاعب التدريبية في مدينة مينسك، وسط أجواء باردة جدا في البلاد، إذ لا تتجاوز درجات الحرارة في الأيام الحالية هناك الـ 5 درجات مئوية.


وخاض المنتخب الوطني أولى مبارياته الودية مساء الأربعاء مع منتخب كوسوفو، وتغلب عليه بعقر داره بهدفين دون رد، ليواصل تدريباته في العاصمة الكوسوفية حتى أمس.


وتعد مباراة بيلاروسيا المواجهة الودية الأخيرة للمنتخب الوطني، قبل خوض غمار بطولة كأس العرب، والمقرر إقامتها أواخر الشهر الحالي في العاصمة القطرية الدوحة، علما بأن المنتخب الوطني قد حل في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات المغرب، السعودية وفلسطين.

رصد فني


وقام المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد خلال الأيام الماضية، بمتابعة ورصد مباريات منتخب بيلاروسيا الماضية في تصفيات كأس العالم عن القارة الأوروبية، إضافة إلى نيته لمتابعة مباراة الليلة بين بيلاروسيا وويلز ضمن التصفيات.


ويسعى حمد من خلال المباراة الودية الأخيرة، إلى وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلته المقرر الخوض بها في بطولة كأس العرب، مع احتمالية تدعيم صفوفه ببعض اللاعبين، عقب نهاية بطولة الكأس، والتي وصلت مجرياتها إلى المربع الذهبي.

ويضم منتخب روسيا البيضاء في صفوفه لاعبين محليين ومحترفين، وأبرزهم ممن يمثلون فريق لوكوموتيف موسكو الروسي، والذي يشارك في بطولة الدوري الأوروبي، ومنهم المدافع ريفات زيمالتدينوف والمهاجم فيتالي ليساكوفيتش.


وقدم المنتخب الوطني مستوى جيدا خلال مباراته الودية الأخيرة أمام كوسوفو، أثمر عن فوز بهدفين عبر بهاء فيصل وحمزة الدردور، مع إشراك 16 لاعبا خلال اللقاء، والذي شهد خروج لاعب الوسط نور الدين الروابدة من المباراة، بعد تلقيه البطاقة الحمراء.


وتأمل الجماهير الأردنية بتحسن أداء المنتخب الوطني أمام المنتخب البيلاروسي، والذي يعد أفضل من المنتخب الكوسوفي، إذ يحتل المركز 95 عالميا، على عكس المنتخب الكوسوفي صاحب المركز 113 عالميا.


ويذكر أن المدير الفني عدنان حمد اختار للمعسكر الحالي (28) لاعبا هم: معتز ياسين، مالك شلبية، يزيد أبو ليلى، محمود الكواملة، يزن العرب، مهند خيرالله، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، إحسان حداد، أحمد ثائر، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، نزار الرشدان، ياسين البخيت، أنس العوضات، عدي الصيفي، موسى التعمري، أحمد اسريوة، محمد أبو زريق، حمزة الدردور، علي علوان، يزن النعيمات وبهاء فيصل.

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا