روماريو يتحدى أبو زمع.. الراتب الجديد لحمد مرهون بموافقة "التنفيذية"

عبدالله ابو زمع برفقة النجم البرازيل السابق روماريو أمس  - (من المصدر)
عبدالله ابو زمع برفقة النجم البرازيل السابق روماريو أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


روماريو يتحدى أبو زمع بتسجيل هدفين اليوم
تحدى نجم الكرة البرازيلية السابق روماريو، نجم الكرة الأردنية والمدرب الحالي عبدالله أبو زمع، بتسجيل هدفين في مرمى فريقه، في المباراة التي تجمع نجوم آسيا مع فريق نجوم كأس العالم في المباراة الخيرية التي تجري اليوم في دبي.


ويلعب أبو زمع في فريق نجوم آسيا، فيما يتواجد روماريو في فريق نجوم العالم، إلى جانب نجوم أمثال رونالدينيو ووريفالدو ودونغا وروبرتو كارلوس.


وخلال التدريب الجماعي للفريقين أمس، توعد روماريو أبو زمع بتسجيل هدفين، وسط أجواء إيجابية ومرحة، خاصة وأن نجوم العالم بدوا ودودين ومتواضعين في الحديث مع المعجبين والمحبين الذين حرصوا على التقاط الصور مع نجوم الفريقين، بمن فيهم أبو زمع.


الراتب الجديد لعدنان حمد ينتظر موافقة "التنفيذية"
ينتظر الراتب الجديد للمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، إقراره من قبل اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة، في ظل التوجه لتجديد عقد المدرب العراقي.


وينتهي عقد حمد مع المنتخب نهاية شهر حزيران (يونيو) المقبل، الأمر الذي دفع الاتحاد لمفاتحته بشأن التجديد، وهو ما لم يمانع به المدرب العراقي، في حال تم تلبية مطالبة، خاصة المالية منها.


وشهدت الفترة الماضية، مفاوضات بين اتحاد الكرة وحمد، بشأن تجديد العقد، حيث تفيد المعلومات بأن المدرب اشترط الحصول على راتب شهري يصل تقريبا إلى 65 ألف دولار مقابل التجديد، وهو الأمر الذي يحتاج لموافقة اللجنة التنفيذية بانتظار قرارها بهذا الشأن.


يشار إلى أن اتحاد الكرة لم يتحدث عن مفاوضات تجديد مع حمد، وأكد أن عقد المدرب مستمر حتى حزيران (يونيو).


حسونة يساعد الفيصلي على طي ملف شكوى البكار
ساعد نجم فريق الفيصلي السابق لكرة القدم حسونة الشيخ، على طي ملف شكوى مدرب حراس المرمى السابق في الفريق خلدون البكار، الذي سبق وأن اشتكى النادي للمطالبة بمستحقات مالية وصلت إلى 7600 دينار، قبل أن يتنازل عن حوالي 4 آلاف دينار.


واستعان عضو مجلس إدارة الفيصلي أحمد حياصات وعضو مجلس الإدارة السابق رمزي أبو السندس، بالنجم السابق حسونة الشيخ الذي تربطه علاقة طيبة مع البكار، لمرافقتهما إلى منزل خلدون في كفرسوم قبل يومين؛ حيث لبى حسونة النداء، ونجح في إقناع البكار بتأجيل الشكوى حتى مطلع تموز (يوليو) المقبل، بعد الاتفاق على منح خلدون شيكا بقيمة 1500 دينار، على أن يحصل على ألفي دينار خلال تموز (يوليو) المقبل.


وكان الفيصلي نجح، أيضا، في إغلاق ملف شكوى أبناء الراحل راتب العوضات، بانتظار الانتهاء من قضيتي المدرب السابق فراس الخلايلة، ومدرب اللياقة غازي الكيلاني، تمهيدا للحصول على الرخصة الآسيوية.


أبو زريق يعلن جاهزيته للموسم الكروي الجديد
أعلن اللاعب محمد أبو زريق، جاهزيته للمشاركة في منافسات الموسم الكروي الجديد 2023-2024، الذي ينطلق يوم 4 أيار (مايو) المقبل، بإقامة بطولة درع الاتحاد.


وكثف أبو زريق من تدريباته الفردية، سعيا للوصول إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية، قبل حسم وجهته المقبلة، في ظل مفاتحته من أحد الأندية المحلية.


وكشف أبو زريق الذي احترف في الموسم الماضي مع فريق النهضة السعودي، أن وجهته المقبلة لم تتضح بعد، رغم العروض غير الرسمية، لافتا إلى أنه مهتم حاليا بالتدريبات الفردية، تمهيدا للانخراط في التدريبات الجماعية فور التعاقد مع فريقه الجديد.


وفي معرض رده على استفسارات "الغد"، أكد أبو زريق الذي سبق وأن لعب للرمثا والحسين إربد والفيصلي، جاهزيته البدنية، بعد أن خضع في العام الماضي لفترة علاج في قطر، قبل أن يعود إلى عمان ويباشر التدريبات الفردية التي أوصلته إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية، بانتظار الانخراط في التدريبات الجماعية.


وأضاف "شاركت، مؤخرا، في منافسات الدوري العسكري، ونجحنا في حصد اللقب مع فريق الحرس الملكي"، معتبرا أن المنافسات العسكرية تخدم الرياضة الأردنية، من خلال تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا، وهو أمر مهم ويسهم في إثراء الحركة الرياضية ويدعم المنتخبات الوطنية والأندية.


محمود يتعادل ويخسر في بداية مشواره بالدوري الكويتي
تعرض فريق النصر الذي يشرف على تدريبه الأردني جمال محمود، لخسارة، أول من أمس، أمام فريق السالمية بنتيجة 0-3، في اللقاء الذي جرى ضمن منافسات الدوري الكويتي لكرة القدم.


وتسببت هذه الخسارة، في تراجع فريق النصر للمركز الثامن بالدوري برصيد 18 نقطة، على أمل تحقيق نتائج أفضل في الفترة المقبلة.


وكان محمود الذي تسلم مهمته قبل حوالي أسبوعين، بدأ مشواره بالتعادل مع الجهراء، قبل الخسارة أمام النصر، على أمل نتائج أفضل في المرحلة المقبلة، بعد أن يكون المدرب قد تمكن من الفريق بشكل أفضل.


مطالبة "التأديبية" بإصدار أحكامها بشأن المستدعيين
أبدى معنيون دهشتهم من غياب أي قرار أو حكم صادر عن اللجنة التأديبية، بعد قيام اللجنة قبل أسابيع عدة، باستدعاء رؤساء أندية وإداريين، للتحقيق معهم واستجوابهم حول بعض التفاصيل والتصريحات، كما أبدوا دهشتهم لغياب توضيح حول الأشخاص الذين تم استدعاؤهم ولم يحضروا.


وتساءل أحد الأشخاص المعنيين في القصة، عن سبب صمت اللجنة وعدم إصدار أي قرار، لا سيما وأن البعض ممن مثلوا أمام اللجنة التأديبية، ينتظرون قرارا بتبرئتهم لتحسين صورتهم أمام جماهيرهم، التي تضررت جراء استدعائهم للمثول أمام اللجنة وخضوعهم لاستجواب.


يزن عرب يقود سيلانجور لفوز ثمين
قاد نجم المنتخب الوطني لكرة القدم يزن عرب، فريقه سيلانجور الماليزي، لفوز ثمين على فريق كيلانتان يونايتد بنتيجة 1-0، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري.


العرب تألق بشكل لافت، ونجح في تسجيل هدف فريقه الوحيد بكرة رأسية منفذة من ركنية، ليحصل على لقب رجل المباراة.


اجتماع للاعبي الرمثا اليوم
ينتظر أن يلتقي الجهاز الفني الجديد لفريق الرمثا لكرة القدم، بقيادة وسيم البزور، اليوم، لاعبي الفريق، للحديث معهم حول المرحلة المقبلة، استعدادا لانطلاق منافسات الموسم الكروي 2023-2024.


إلى ذلك، تعقد إدارة نادي الرمثا مؤتمرا صحفيا، عند الساعة الثالثة من مساء يوم غد، في مقر النادي، وذلك لتقديم الجهاز الفني الجديد والحديث عن بعض الأمور المتعلقة بالنادي.


عيد يحافظ على رئاسة نادي البتراء
حافظ نعمان عيد على رئاسة نادي البتراء، بعد تزكيته من قبل الهيئة العامة، أول من أمس، في الانتخابات التي جرت بإشراف مديرية شباب الزرقاء.
وأسفرت الانتخابات عن تزكية أعضاء مجلس الإدارة، وهم: المهندس الأغر الكيلاني ورأفت عرار والمهندس منير أبو رحمة وإسراء المبيضين وهلا خضر وإلهام باجس.


وأكد نعمان عيد، أن هدفه المقبل هو مواصلة العمل والإنجاز، بما يخدم شباب محافظة الزرقاء بشكل خاص، والرياضة الأردنية بشكل عام، لافتا إلى البحث في توسيع قاعدة المشاركة في الألعاب الرياضية المختلفة.


يشار إلى أن عيد يعد من رؤساء الأندية المجتهدين الذي يعمل بصمت؛ حيث نجح في إنجاز العديد من التفاصيل الرياضية، بما في ذلك المشاركة في بطولات الكرة النسوية.


عبيد الله يخاطب"أندية الأولى"
أبلغ منصور عبيد الله ممثل أندية الدرجة الأولى في اتحاد كرة القدم، رؤساء الأندية، بأن الوقت ليس مناسبا الآن، لعقد لقاء مع اتحاد الكرة، في ظل "كركبة" أندية المحترفين، ودخولها في نقاشات وجدالات مع اتحاد الكرة، معتبرا أن أي اجتماع الآن مع الاتحاد لن يكون ناجحا، بل إن مطالب أندية الأولى سيكون مصيرها الرد، في ظل انشغال الاتحاد بأندية المحترفين الآن.


وجاء رد عبيد الله، بعد تعرضه لضغوطات مارستها أندية الدرجة الأولى، التي طالبت ممثلها بتنظيم اجتماع لرؤساء الأندية مع اتحاد الكرة، حيث تم تسويف الموضوع لأسابيع عدة، الأمر الذي تسبب في ضجر عند رؤساء أندية، قبل أن يخرج منصور ويرد من خلال رسالة بعثها للأندية عبر "واتساب".


وقال منصور، في رده "أجلت طلب لقاء الاتحاد، حتى ينهي الاتحاد أموره مع أندية المحترفين، وأنا أعرف كيف أدخل إلى الاتحاد وفي الوقت المناسب، والآن الوقت ليس مناسبا لعرض مطالبنا على الاتحاد، وهو الأمر الذي دفعني للطلب من رؤساء أندية الدرجة الأولى الصبر وتأجيل طلب الاجتماع".


وبشر عبيد الله أندية الأولى بأن الأمور ممتازة، وأن هناك أخبارا سارة لها قريبا.

رئيس نادي البتراء نعمان عيد - (من المصدر)

كواليس النجوم

• رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الكوري تشونغ ون تشوي، استثمر تواجده في الأردن، للقيام بزيارة إلى مدينة البتراء في رحلة سياحية… مسؤولو ونجوم الرياضة العالمية يلعبون دورا في تسويق الأردن سياحيا، من خلال نشر صورهم على صفحاتهم التي تحظى بمتابعة الملايين.


• المستويات الجيدة التي يقدمها المحترفون الأردنيون في فريق العين السعودي عبدالله الفاخوري ومهند خيرالله ومجدي العطار، ترفع من قيمتهم التسويقية في سوق الانتقالات المحلي.. اللاعبون الثلاثة يحظون باحترام وتقدير إدارة النادي وجماهيره.


• أحد نجوم الكرة المحلية، كشف عن تسرب الملل والضجر إلى عدد كبير من اللاعبين نتيجة تأخر التدريبات، نتيجة تأخر انطلاق الموسم الكروي، الأمر الذي دفع البعض منهم للشعور بالملل، والتوجه نحو الخلود للنوم نهارا والسهر ليلا في المقاهي.

اللاعب محمد ابو زريق - ( أرشيفية)

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا