منتخب الشباب للكرة يغادر إلى العراق للمشاركة بـ”غرب آسيا”

مهند جويلس

عمان – يتجه المنتخب الوطني للشباب تحت 19 عاما مساء اليوم، إلى مدينة أربيل العراقية، للمشاركة ببطولة غرب آسيا الثانية للشباب، والتي ستنطلق اليوم وتختتم في الأول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

اضافة اعلان


ويشارك المنتخب الوطني بالبطولة للمرة الثانية، بعد أن خاض البطولة الأولى في العام 2019 في فلسطين، ونال المركز الثالث.


ووقع المنتخب الوطني للشباب في المجموعة الثانية مع منتخبات لبنان، الإمارات وسورية، إذ يخوض جميع مبارياته على ملعب فرانسوا الحريري وعند الساعة الثامنة مساء، ويبدأ مشواره بلقاء نظيره الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل، ثم يواجه سورية يوم الخميس، قبل أن يختتم مبارياته بالدور الأول بلقاء منتخب لبنان السبت المقبل.


وتفتتح البطولة اليوم بإقامة مباراتين على ستاد البصرة الدولي، الأولى بين فلسطين والبحرين عند الخامسة مساء، والثاني تجمع العراق والكويت عند الساعة الثامنة مساء، علما بأن المجموعة الأولى تضم 5 منتخبات، والمنتخب الخامس هو المنتخب اليمني.


وتنص تعليمات البطولة على تأهل متصدر كل مجموعة إلى المباراة النهائية، والتي لم يتم تحديد مكان إقامتها بين ملعبي البصرة وأربيل، في الأول من الشهر المقبل.


وأعلن الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة المدرب إسلام ذيابات، قائمة اللاعبين للمشاركة في بطولة غرب آسيا، والتي ضمت 23 لاعبا وهم سيف النصيرات، معتز عليان، مراد الفالوجي، علي حجبي، محمد العبيدات، أحمد أيمن، أدهم الرفاعي، علي العزايزة، زيد أصفر، بكر كلبونة، هاشم المبيضين، علاء ورق، سلطان الشياب، عاصم أبو التين، أمين الشناينة، سيف الدين درويش، يوسف حسان، علاء دية، إبراهيم نوفل، محمد رائد، عرفات الحاج، عمر صلاح، محمد أبو هزيم.


ويتكون الجهاز الفني والإداري والطبي بالإضافة إلى ذيابات، من المدرب العام حسين العلاونة، مدرب حراس المرمى محمد الخلايلة، مدير الفريق محمد المبيضين، المعالج محمد أبو الحوايج، مدرب اللياقة البدنية مظفر معمر، محلل الأداء محمد الرفاعي، طبيب المنتخب محمود أبو السعود، المدلك أحمد الخلايلة، والمسؤول الإعلامي أحمد الزاغة.


طموح يتجدد


ويرغب المنتخب الوطني للشباب بتكرار إنجاز ما قام به منتخب تحت 23 عاما في السعودية الشهر الماضي، عندما ظفر بلقب بطولة غرب آسيا في فئته.


ولن تكن مهمة ذيابات وشبابه سهلة في الصعود إلى منصة تتويج البطولة، في ظل وجود منتخبات شابة مميزة في غرب القارة، أظهرت جهوزيتها للبطولة من خلال الاستعداد المبكر، بإقامة معسكرات تدريبية ومباريات ودية، على غرار المنتخب الفلسطيني الذي أقام معسكرا تدريبيا لمدة 10 أيام في عمان.

وخاض المنتخب الوطني مباراتين وديتين مؤخرا أمام المنتخب الفلسطيني، تعادل في الأولى بهدف لمثله، وفي الثانية بدون أهداف، ما ضع ذيابات وجهازه الفني أمام صورة واضحة لمعرفة مكامن القوة والضعف في المنتخب الوطني، ومعالجة بعض الأخطاء التي ظهرت.


ويبرز في المنتخب الوطني أسماء عدة قادرة على صناعة الفارق في البطولة، ويتقدمها نجم النادي الفيصلي أمين الشناينة، والذي سيعتمد عليه ذيابات كثيرا في الحلول الفردية بالناحية الهجومية، إضافة إلى نجم الرمثا علي العزايزة القادر على إحداث الخطورة على مرمى المنافسين، والحارس المميز لنادي الوحدات مراد الفالوجي.

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا