اختتام فعاليات "سمبوزيوم إربد الدولي" للفنون التشكيلية

فنانون مشاركون في سمبوزيوم إربد- (من المصدر)
فنانون مشاركون في سمبوزيوم إربد- (من المصدر)

عمان- الغد- ضمن فعاليات احتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة، اختتمت أمس فعاليات سمبوزيوم إربد الدولي للفنون التشكيلية، برعاية مستشار وزيرة الثقافة مساعد الأمين العام الدكتور أحمد راشد في مركز جلعد الثقافي في محافظة البلقاء.اضافة اعلان
السمبوزيوم الذي نظمته جمعية الرواد للفنون التشكيلية بالتعاون مع بلدية إربد الكبرى ووزارة الثقافة، افتتحه رئيس بلدية إربد المهندس نبيل الكوفحي في مقر متحف دار السرايا في مدينة إربد، واستمرت أعماله لثلاثة أيام، وتضمن ورشات فنية وزيارات للمشاركين لمختلف المناطق السياحية في محافظة إربد وجوارها.
ورحب راشد بالفنانين المشاركين من مختلف البلدان في بلدهم الأردن، مشيرا إلى أن حفل الختام جاء بالتزامن مع احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بعيد استقلالها السادس والسبعين مؤكدا دور وزارة الثقافة في رعاية الحركة الفنية.
وأشار مدير السمبوزيوم الفنان خليل الكوفحي إلى أن هذا السمبوزيوم يأتي تكريما لمدينة إربد فنيا، وإبرازا لمكانتها، وتوثيقا لسحر المكان وجمال الطبيعة الخلابة في إربد ومختلف مناطق المملكة.
وشارك في السمبوزيوم الفنانون: د. ميليك جونباي جولير وباشاك كوكلان من تركيا، ود.كاترينا سادراك ومارتا فراكوفياك وجونا ديفيدي وايفا كرول والكسندرا باتورا من بولندا، وآفني بهلولي من كوسوفو، وماريو كارتا من إيطاليا، ومن البانيا جونا ديفيدي، ومن المكسيك ألكسس كالابيرو، ومروه الشمري ومي السعدي وعبير حمودي من العراق، وحياة أدهم من لبنان، ود. أميره فهمي من مصر، ومحمد الكساسبة ورسمي الجراح والدكتوره انصاف الربضي والدكتور خليل الكوفحي من الأردن.