بسبب الانقطاع.. Snapchat وSignal وTelegram ترفع نسبة مستخدميها

تيلغرام وسغنال
تيلغرام وسغنال
زاد الوقت الذي قضاه المستخدمون على تطبيقات Snapchat وSignal وTelegram بشكل كبير خلال فترة انقطاع خدمة فيسبوك التي استمرت ست ساعات يوم الاثنين. مما أدى أيضًا إلى تعطيل خدمات واتساب وانستغرام، وفقًا لأرقام من شركة تحليلات التطبيقات Sensor TowerJ ، بحسب ما جاء في موقع فوربس.

استخدام تطبيقات بديلة

ارتفع استخدام سناب شات يوم الإثنين بنسبة 23% مقارنة بالأسبوع السابق، بينما ارتفع استخدام تويتر بنسبة 11%، وزاد استخدام تطبيق المراسلة تلغرام بنسبة 18%. وسيغنال بنسبة 15%، وفقًا لبيانات Sensor Tower التي تابعت مئة ألف مستخدم عشوائي لنظام اندرويد. بينما لم ينمو الاستخدام سوى بنسبة 2% فقط على TikTok. تصدر تطبيقا تلغرام و سيغنال تصنيفات متجر التطبيقات App Store لتطبيقات iPhone المجانية أيضًا، فبلغ تطبيق تيليغرام المرتبة الأولى في 40 سوقًا تتبعها Sensor Tower. بينما وصل تطبيق سيغنال إلى المراكز العشرة الأولى في 35 سوقًا وهو لم يكن في المراكز العشرة الأولى في أي سوق في اليوم السابق. أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تيليغرام، بافيل دوروف، أن التطبيق قد شهد زيادة قياسية في التسجيل والنشاط يوم الإثنين. حيث رحب بـ "أكثر من 70 مليون لاجئ من منصات أخرى، في حين غرد سيغنال بأن عمليات الاشتراك "ارتفعت كثيرًا" خلال فترة الانقطاع. كشفت Sensor Tower أن متوسط الوقت الذي تم قضاؤه يوم الاثنين انخفض بنسبة 28% على انستغرام و 25% على واتساب و 24% على فيسبوك.

خسارة مالية وتجارية

نشر الحساب الرسمي لموقع تويتر عبارة بسيطة "مرحبًا بالجميع"، وهي تشير بمهارة إلى مشاكل منافسها يوم الاثنين، وحصدت أكثر من 3 ملايين إعجاب. أوضحت شركة فيسبوك في منشور إن انقطاع الخدمة الذي استمر لساعات يوم الاثنين كان سببه"تغييرات للإعدادات" في أجهزة التوجيه التي تنسق حركة مرور الشبكة بين مراكز بيانات فيسبوك. تشير التقديرات إلى أن انقطاع الخدمة قد كبد فيسبوك خسائر بحوالي 65 مليون دولار. في حين خسر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ نحو 6 مليارات دولار في يوم واحد بعد أن واجه أيضًا ضغوطًا سياسية بسبب شهادة مجلس الشيوخ للمبلغ عن المخالفات.
  • الغد
اضافة اعلان