جماعة كردية تنتزع بلدة سورية من داعش

بيروت- قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان جماعة كردية انتزعت السيطرة على بلدة في سورية من ايدي الاسلاميين أمس في معركة قتل خلالها 28 مسلحا على الاقل.اضافة اعلان
واذا تمكن الاكراد من الاحتفاظ بالسيطرة على تل براك الواقعة على الطريق السريع بين مدينتي الحسكة والقامشلي فان هذا سيمثل تقدما مهما في مسعاهم للحصول على مزيد من السيطرة في شمال شرق البلاد.
وقال نشطاء اسلاميون على الانترنت ان القتال مايزال دائرا لكن المرصد السوري ومقره بريطانيا قال ان وحدات حماية الشعب الكردية سيطرت على البلدة.
ووسع اكراد سورية نطاق نفوذهم في الشمال الشرقي حيث أنشأوا ادارة خاصة بهم منذ اندلاع الانتفاضة على حكم الرئيس بشار الاسد منذ ثلاث سنوات.
وقالت وحدات حماية الشعب في بيان ان مقاتليها سيطروا على تل براك عقب هجوم شنوه بعد منتصف الليل على مقاتلين من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ومسلحين آخرين.
وأضافت أن هناك 16 جثة بحوزتها من جملة 50 //مرتزقا مسلحا// قتلتهم وأنها أسرت 42. وقالت ان ثلاثة مسلحين اكراد قتلوا ايضا.
وقال رامي عبد الرحمن مؤسس المرصد ان قرب تل براك من الحدود العراقية يعني أن خسارتها تمثل ضربة للجماعات الاسلامية التي تحصل على امدادات من العراق.
وقال ناشط اسلامي يصف نفسه بأنه ناشط اعلامي من المنطقة على موقع تويتر ان المعركة لم تنته وأضاف ان الاشتباكات مستمرة في تل براك وتابع أن الميليشيا الكردية لم تسيطر على البلدة بالكامل.
وافاد المرصد باندلاع معارك في مناطق خارج البلدة.
وقالت وحدات حماية الشعب انها استولت على اربع عربات من الاسلاميين وكذلك رشاشات ثقيلة واسلحة اخرى في تل براك.
وأعلن اكراد سورية وعددهم نحو مليوني نسمة حكومة اقليمية في الشمال الشرقي في 21  كانون الثاني (يناير).-(رويترز)