أكثر من 300 ألف سائح يزورون البترا في النصف الأول

محمد أبو الغنم

عمان- استقبلت مدينة البترا 302.2 ألف زائر خلال النصف الأول من العام الحالي، بحسب رئيس سلطة اقليم البترا التنموي السياحي د.سليمان الفرجات.اضافة اعلان
وأكد الفرجات أن نسبة زيادة أعداد زوار البترا خلال النصف الأول من العام الحالي تجاوزت 600 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأضاف الفرجات "مقدار زيادة أعداد زوار البترا خلال النصف الاول من هذا العام بلغ اكثر من 260 ألف زائر ليصل الى 302.2 ألف زائر مقارنة مع 42.8 الف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي".
وقال الفرجات "الحركة السياحية التي تشهدها البترا منذ بداية العام الجاري ملحوظة باعتبارها مقصدا سياحيا مهما للمجموعات السياحية من مختلف الجنسيات".
وأوضح أن الحركة السياحية زادت بشكل ملحوظ خلال شهر أيار (مايو) الماضي نظرا لقدوم المجموعات السياحية وعودة تعافي القطاع السياحي الذي بدأ يتحسن تدريجيا منذ الربع الاول من العام الجاري.
وأشار الفرجات إلى أن البترا يدخلها يوميا بين 1 و1.5 ألف سائح أجنبي منذ بداية العام الحالي وما تزال المجموعات السياحية الأجنبية تزور البترا خلال الفترة الحالية، وهي مؤشرات مبشرة بعودة التعافي الى القطاع السياحي وعودة النشاط السياحي للمدينة الوردية ومختلف محافظات المملكة كافة.
واكد أن القطاع السياحي في البترا متفائل جراء عودة الحركة السياحية التي تشهدها البترا متأملين بموسم سياحي قوي يعوض القطاع خسائره التي ما يزال يعاني منها والتي استمرت الى اكثر من عام ونصف والتي لن تتشافى من تلك الازمة قبل عام.
وعن اكثر الجنسيات زيارة البترا، اشار الفرجات الى أن الجنسية الاميركية تحتل الصدارة تليها الجنسيات المتنوعة من أوروبا خاصة الألمانية والاسبانية والبريطانية والعديد من الجنسيات الأخرى.
ويشار إلى أن سلطة اقليم البترا التنموي السياحي تقدم الحوافز الاستثمارية للمستثمرين في مجال السياحة والصناعات الخفيفة، اذ اسهم بزيادة الطلب على إنشاء غرف فندقية إضافية في المدينة، والتي تبلغ حالياً نحو 2600 غرفة فندقية، حيث يوجد في المدينة 10 فنادق جديدة بواقع 900 غرفة منها ما هو تحت الإنشاء والآخر حاصل على الموافقات الرسمية للبدء في الانشاء، وستوفر ما لا يقل عن 500 فرصة عمل جديدة في المنطقة عند الانتهاء منها .