البقعة على بعد خطوة لدخول التاريخ بـ"نقطة"

من مباراة البقعة أمام الفيصلي بدوري المحترفين - (الغد)
من مباراة البقعة أمام الفيصلي بدوري المحترفين - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- بات فريق البقعة لكرة القدم، على بعد خطوة واحدة فقط، من دخول التاريخ بحصوله على نقطة واحدة فقط، خلال منافسات دوري المحترفين.اضافة اعلان
ويعتبر المراقبون أن البقعة بات مرشحا لاقتحام العالمية، من خلال هذا الرقم الذي لم يسبق وأن تم ذكره في مختلف الدوريات العالمية، وهو أمر محزن أن يصل فريق كان يلقب دائما بـ”الحصان الأسود”، إلى هذه المرحلة المتدنية من الحصاد النقطي.
ولم يتمكن فريق البقعة من حصد أكثر من نقطة في 21 مباراة خاضها حتى الآن، بانتظار مباراته رقم 22 والأخيرة في دوري المحترفين، والتي ستكون أمام فريق سحاب، والتي سيدخل فيها الفريق التاريخ رسميا في حال واصل خسائره المتتالية.
وحصد فريق البقعة نقطة واحدة من 21 مباراة، بعد تعادله مع فريق شباب الأردن، ليكون مرشحا لتحقيق سابقة في تاريخ منافسات الدوري في الأردن منذ الستينات تقريبا، وتحديدا خلال منافسات دوري الدرجة الأولى والدرجة الممتازة والمحترفين.
ويقول الصحفي والمؤرخ الرياضي كمال الروسان، إنه وخلال سنوات عمله الطويلة في الإعلام الرياضي، لم يشهد فريقا اكتفى بنقطة واحدة خلال جميع مباريات الدوري، مع التأكيد على طبيعة الدوري وعدد الفرق المشاركة.
وأضاف في تصريح لـ”الغد”: طبعا منذ نشأة الدولة الأردنية، كان هناك دوري بمشاركة 3 فرق، وهذا لا تنطبق عليه حسبة النقاط، في ظل قلة عدد الفرق المشاركة، وقلة المباريات.
وبين الروسان أنه ومنذ إطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى، ومن ثم الدوري الممتاز، وبعدها دوري المحترفين، منذ بداية الستينيات، لم اشهد فريقا اكتفى بنقطة واحدة في الدوري، ما يجعل مما يحدث في فريق البقعة سابقة، إذا ما خسر مباراته الأخيرة أمام سحاب.
رئيس نادي البقعة الأسبق حسن مرشود، أبدى أسفه لوصول فريق كرة القدم إلى هذه المرحلة، معتبرا أن حصاد نقطة واحدة في 22 مباراة أمر مؤسف وغير مسبوق حتى على الصعيد العالمي.
وتمنى مرشود أن ينجح النادي في تلافي الأخطاء التي وقع فيها في الموسم الحالي، معتبرا أن منع النادي من تسجيل لاعبين جدد، والأزمة المالية التي يعيشها ليسا مبررا لحصد نقطة أو نقطتين في دوري يلعب فيه الفريق 22 مباراة.
أما الناطق الإعلامي لنادي البقعة نعيم الشيش، فقد أكد صعوبة الظروف التي يعيشها نادي البقعة، والتي تسببت في تدهور نتائجه بشكل غير مسبوق.
وبين الناطق الإعلامي أنه لا يتذكر إذا كان هناك فريق على مدار عشرات السنوات الماضية، جمع نقطة واحد فقط طيلة الدوري، معتبرا أن ما يحدث مع البقعة لا يعكس إمكانات لاعبيه.
المدير الإداري السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم أحمد قطيشات، اعتبر أن ما حصده البقعة في دوري المحترفين في الموسم الحالي، يعتبر سابقة رياضية لم يشهدها من قبل، خاصة إذا ما خسر الفريق مباراته الأخيرة بالدوري أمام سحاب.
وبين قطيشات أنه ومنذ أن بدأ يتابع مباريات الدوري الأولى بمختلف مسمياته (أولى وممتاز ومحترفين)ـ لم يشهد فريقا حصد نقطة واحدة طيلة الدوري، ما يجعل موضوع البقعة حالة تستحق الدراسة.
وطالب قطيشات ألا تمر حالة البقعة مرور الكرام، بل يجب أن تخضع لدراسة معمقة من قبل المختصين في كرة القدم الأردنية، لتدارس الموضوع، وأخذ العبر، أملا في تفادي الأخطاء في المرحلة المقبلة.
نجم فريق البقعة السابق ماهر اسماعيل الذي يعمل حاليا مدربا في فرق الفئات العمرية في نادي الشيحانية القطري، أبدى انزعاجه من نتائج فريقه السابق بدوري المحترفين، مقدرا في الوقت نفسه الظروف الصعبة التي يعيشها البقعة.
وأكد اسماعيل أنه وخلال السنوات الطويلة التي لعبها في فريق البقعة، لم يشهد أن حصد فريقه نقطة أو نقطتين في جميع منافسات الدوري، معتبرا أن فريقه السابق دخل التاريخ بنقطة واحدة في موسم كامل، إذا ما خسر المباراة الأخيرة أمام سحاب.