آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الصباح وبن سليمان مندوبين فنيين لـ”فيبا” في التصفيات الآسيوية

خالد العميري

عمان- قرر الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، تعيين رئيس نادي الرياضي أرامكس، فادي الصباح، مندوبا فنيا للنافذة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا بكرة السلة، والتي ستقام في الأردن خلال الفترة من 12 إلى 14 حزيران (يونيو) المقبل.

وسيشارك التونسي منير بن سليمان بالمهمة الدولية إلى جانب فادي الصباح، علما أن الأردن يستضيف مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة في التصفيات الآسيوية، حيث تضم المجموعة السادسة إلى جانب منتخبنا الوطني، منتخبات فلسطين وكازاخستان وسريلانكا، فيما تضم المجموعة الخامسة كلا من منتخبات، سورية وقطر والسعودية وإيران.

وتحتضن صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، مباريات النافذة الثالثة من التصفيات، ضمن بيئة صحية آمنة “نظام الفقاعة” من أجل ضمان سلامة جميع المشاركين، حيث يبدأ “صقور النشامى” مشواره يوم 12 حزيران (يونيو) بمواجهة شقيقه الفلسطيني، ثم يلاقي في اليوم التالي نظيره الكازاخستاني، على أن يختتم مشواره يوم 14 من الشهر ذاته في التصفيات الآسيوية بمواجهة متجددة مع الفلسطيني، في الوقت الذي لم يحدد فيه الاتحاد الدولي موعد المباريات الخاصة بمنتخب سريلانكا.

وفي المجموعة الخامسة، تلتقي سورية مع السعودية وقطر ضد إيران يوم 12 حزيران (يونيو) المقبل، ثم تصطدم السعودية مع إيران وتلتقي سورية مع نظيرتها قطر في 14 منه، علما أن بطولة كأس آسيا 2021 ستقام في أندونيسيا خلال الفترة من 17 إلى 29 آب (أغسطس) المقبل.

وتكتمل قائمة المنتخبات الستة عشر في كأس آسيا، بعد تحديد الفرق الأربعة التي ستتأهل عن الملحق المخصص للفرق الستة التي حققت المركز الثالث في المجموعات الست خلال الفترة من 12 إلى 14 آب (أغسطس) المقبل في “جاكرتا”.

ولم يحسم منتخبنا الوطني تأهله بعد بشكل رسمي إلى نهائيات كأس آسيا 2021؛ حيث يتبقى له خوض 4 مباريات مقررة في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية، وسيكون بحاجة إلى تحقيق فوزين على منافسيه المباشرين “كازاخستان وفلسطين”، لإعلان تأهله بشكل رسمي، فيما سيضمن له الفوز بالمباريات كافة -كما هو متوقع- صدارة مجموعته.

ويتصدر المنتخب الكازاخستاني “مؤقتا” ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، يليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يحتل منتخبنا الوطني المركز الأخير برصيد 4 نقاط من انتصارين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock