بحث إنشاء مركز للريادة والإبداع في "الألمانية الأردنية"

عمان - نظم مكتب العلاقة مع الصناعة في الجامعة الألمانية الأردنية، امس الاحد، ورشة عمل لبحث إنشاء مركز للريادة والابداع في الجامعة بالتعاون مع المركز الدولي للهجرة والتنمية في منظمة التعاون الدولي.اضافة اعلان
ويهدف المركز المنوي إنشاؤه بدعم من المنظمة الى تشجيع المبدعين وصقل طاقاتهم الإبداعية، وتطوير المشاريع الإبداعية لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية فيها.
وقال مستشار الريادة والإبداع بالمركز المهندس جميل الخطيب إن رسالة المركز تكمن في تحقيق التعليم والتدريب الإبداعي، واكتشاف المواهب والإمكانات الإبداعية من خلال المحاضرات والدورات التدريبية، وورش العمل والبرامج التي تساعد في ترجمة المشاريع الى واقع ملموس. وأشاد الخطيب بدور الجامعة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع لدى طلبتها وكادرها التعليمي والإداري من خلال القيام بالعديد من المبادرات المتميزة مثل مبادرة "بصمتك حتعلم" و"المختبر المتنقل".
من جهتها، أكدت مديرة المكتب بريتا كيلر حرص الجامعة وسعيها الدائم لتنمية مواهب طلبتها واحتضان إبداعاتهم من خلال الاستماع الى وجهات نظرهم وخططهم المستقبلية لتطوير أنفسهم ومشاريعهم. وتابعت كيلر ان المكتب سيعمل على تنفيذ سلسلة من البرامج والنشاطات وورش العمل التي تهدف الى تنمية وصقل شخصياتهم وتقديم خدمات نوعية للمجتمع. وفي نهاية الاجتماع جرى حوار موسع تمت الإجابة خلاله على الاستفسارات والتساؤلات.-(بترا)