آخر الأخبارالغد الاردني

توجه لنقل الطب الشرعي من “البشير”

عمان – كشف مدير ادارة مستشفيات البشير الدكتور علي العبداللات، أن هناك توجها لإنشاء مركز أسنان متخصص ونقل المركز الوطني للطب الشرعي من داخل حرم مستشفى البشير إلى مكان آخر لتخفيف الازدحام، واحتمالية بناء مواقف سيارات طابقية.


وقال العبداللات خلال جولة للجنة الصحة النيابية في مستشفى البشير امس، إن أبرز التحديات التي تواجه مستشفيات البشير هي الكثافة السكانية المحيطة، والتحويلات من جميع محافظات المملكة لها، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفيات لا تكفي وأن الكوادر الطبية جزء من المشكلة، حيث أنه يمكن حل مشاكل مستشفيات البشير من خلال بناء مراكز متخصصة ومستشفيات رديفة.


وعرض العبداللات لإحصائية مستشفيات البشير للعام الماضي، حيث بلغ العدد الاجمالي للمراجعين 1304192 مراجعا، أجرى 26610 منهم عمليات جراحية، ووصل عدد المراجعين للعيادات من العدد الإجمالي للمراجعين إلى 516 ألفا وللطوارئ 678 ألفا ، في حين وصل عدد دخولات المستشفى إلى 82 ألفا.


واطلعت لجنة الصحة النيابية، على الخدمات المقدمة للمرضى في مستشفى الجراحات التخصصية، ومستشفى الإسعاف والطوارئ ومركز “سميح دروزة” للأورام، التابعين لإدارة مستشفيات البشير.


وجال رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور فريد حداد والنائب صفاء المومني في المستشفيات.

-(بترا)

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock