أخبار النجومالرياضة

تيتا وإدارة الحسين إربد تحت “القصف”.. إعادة تقييم إصابة شلباية

أبو الجزر يغيب عن الرمثا بسبب "كورونا".. استعراض الحالات التحكيمية أمام الأندية.. الاتحاد يقر بصحة ركلة جزاء للسلط

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
كورونا تبعد لاعب الرمثا أبو الجزر
كشفت فحوصات كورونا التي أجريت للاعبي فريق الرمثا لكرة القدم أول من أمس، إصابة لاعب الفريق يوسف
أبو الجزر بالفيروس، وبالتالي الاحتجاب عن الفريق.
ولن يكون بإمكان اللاعب المشاركة في المباراة التي تجرى اليوم الخميس أمام فريق الجليل، ضمن منافسات الأسبوع الثالث بدوري المحترفين. ويخضع اللاعب حاليا لفترة حجر صحي، قبل العودة لتدريبات الفريق الذي ما يزال يبحث عن الاستقرار، أملا في المنافسة على الألقاب، رغم صعوبة حدوث ذلك إذا ما استمرت الوضع على ما هو عليه.
دائرة الحكام تستعرض الحالات التحكيمية أمام الأندية
شهد مقر اتحاد كرة القدم يوم أمس، استعراضا للحالات التحكيمية التي حدثت خلال مباريات الأسبوعين الأول والثاني بدوري المحترفين، لتوضيح العديد منها والتي شهدت احتجاجا من قبل الأندية.
ووجه اتحاد الكرة، الدعوة لأندية المحترفين، لحضور جلسة التقييم التي تولى فيها المسؤولان الإداري والفني ناصر درويش وعوني حسونة، التطرق للحالات التحكيمية، ومناقشتها مع الأندية.
وتأتي هذه الخطوة، انطلاقا من حرص الاتحاد على توضيح الحالات التحكيمية، خاصة وأن انطلاقة الدوري الحالي، شهدت الكثير من الاحتجاجات والاعتراضات الرسمية وغير الرسمية.
هجوم على مدرب الحسين تيتا والإدارة
شن عدد كبير من جماهير نادي الحسين اربد، هجوما على المدير الفني لفريق كرة القدم الروماني تيتا، بعد الخسارة الأخيرة أول من أمس أمام فريق شباب الأردن بنتيجة 0-1، في المباراة التي جرت على ستاد الحسن، ضمن منافسات الأسبوع الثاني بدوري المحترفين.
كما شن الجمهور هجوما على الإدارة، معتبرا أنها لم تكن موفقة في التعاقدات، مطالبين بسرعة تصويب الأوضاع، واعادة الفريق للطريق الصحيح.
وشهدت ليلة المباراة ويوم أمس، “قصفا” موجعا للمدرب وإدارة النادي، ما قد يحدث تغييرات في المرحلة المقبلة.
وعقب نهاية المباراة، انتقد محبو الحسين اربد، اسلوب المدير الفني تيتا في إدارة المباراة، رغم الأفضلية النظرية (على الورق) للاعبي الحسين اربد على نظرائهم في شباب الأردن، معتبرين أن المدرب فشل في التعامل مع المباراة.
وعقب نهاية اللقاء، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا كبيرا، وانتقادات لادارة النادي، ما دفع البعض في النادي للتلويح بالاستقالة، نتيجة هذا الضغط الجماهيري.
على الجانب الآخر، حاول البعض من الجماهير، اقناع المشجعين الغاضبين بضرورة التريث على اعتبار أن هذه المباراة هي الثانية للفريق بالدوري، وان القادم سيكون افضل، في محاولة لامتصاص الغضب.
وكانت جماهير الحسين اربد تأمل بتحقيق الفوز على شباب الأردن للابتعاد بالصدارة، وهو ما لم يحدث، الأمر الذي أثار حفيظة الجماهير التي انتقدت النتيجة والأداء.
الوحدات يعيد تصوير ركبة شلباية
عاد نادي الوحدات يوم أمس، لاخضاع ركبة لاعبه فراس شلباية لتصوير طبي، بعد عودة الألم نتيجة الإصابة التي سبق وأن تعرض لها.
وكان المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله ابو زمع، استبدل شلباية في المباراة الأخيرة أمام السد القطري، بسبب الاصابة التي عاودته.
وفضل الجهاز الطبي للوحدات، اعادة الفحوصات الطبية للاعب، لإعادة التشخيص، تمهيدا لتحديد العلاج المناسب. ولم يتحدد حتى يوم أمس موضوع مشاركة اللاعب في مباراة يوم غد أمام السد القطري، بانتظار نتائج الفحوصات والتقرر الطبي.
“الكرة” يؤكد صحة جزاء السلط
أكد اتحاد كرة القدم، صحة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم أحمد يعقوب، لمصلحة فريق السلط أمام فريق الجزيرة في المباراة التي أقيمت على ملعب السلط، في الأسبوع الثاني من دوري المحترفين، وانتهت بفوز السلط 3-2.
وخاطب اتحاد كرة القدم نادي الجزيرة، للرد على الشكوى التي تقدم بها النادي ضد الحكم، معلنا صحة قرارات الحكم، وداحضا شكوى الجزيرة.
وقال اتحاد الكرة في خطاب رسمي موجه للجزيرة: بعد مراجعة شريط مباراتكم مع السلط، من قبل دائرة الحكام وتقرير مقيم الحكام نبين لكم أن الحكم الذي أدار المباراة، لم يسبق وأن تم الاعتراض عليه من قبلكم، كما أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم، هي ركلة جزاء صحيحة، ولكن قد تكون آلية احتسابها، سببت بعض الإرباك للاعبين، حيث عاد الحكم إلى قرار الحكم المساعد الإضافي الذي كانت زاوية رؤيته أفضل من الحكم.
وفيما يتعلق بمطالبة الجزيرة بركلة جزاء غير محتسبة قال خطاب الاتحاد: كان هناك تنافس طبيعي على الكرة، حيث قام مهاجم الجزيرة بمسك المنافس، وكان على الحكم احتساب خطأ على مهاجم الجزيرة، لذلك لا يوجد ركلة جزاء للجزيرة.
القرا ينضم لسحاب رسميا
انضم اللاعب عدي القرا رسميا لصفوف فريق سحاب، للعب في صفوفه خلال مرحلة الذهاب من دوري المحترفين لكرة القدم.
واتفق القرا مع ناديه الجديد ليلة أول من أمس، قبل أن يلتحق بالتدريبات اعتبارا من يوم أمس الأربعاء.
وتم التعاقد مع القرا كلاعب هاو، في ظل اغلاق فترة القيد، على أن يمتد العقد لحوالي 3 اشهر فقط، قبل اتخاذ قرار بالتمديد أو الرحيل عن الفريق.
إصابة اللحام تستدعي عملية في الركبة
كشف الجهاز الطبي لفريق الرمثا، عن حاجة نجم الفريق مصعب اللحام، لإجراء عملية جراحية في الركبة، بعد الفحوصات التي خضع لها في الأيام الأخيرة الماضية.
وسبق وأن تعرض اللحام لإصابة جديدة، أثناء مشاركته مع الرمثا في الموسم الكروي الحالي، ليخضع لفحوصات طبية مكثفة، كشفت عن حاجته للعملية، بانتظار تحديد موعدها.
عبد العظيم يستعين بالحناينة لتقديم شكوى
استعان المدرب المصري محمد عبد العظيم، بالمحامي الأردني عماد حناينة، لتقديم شكوى رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ضد نادي ظفار العماني.
وشهدت الأيام الماضية اتصالات بين عبدالعظيم والحناينة، انتهت برفع شكوى رسمية ضد النادي العماني، للمطالبة بالمستحقات المالية المتأخرة عن الموسم الكروي الماضي الذي تولى فيه المدرب المصري مهمة تدريب ظفار.
ويعتبر عبدالعظيم من المدربين المعروفين في الأردن، حيث سبق وأن اشرف على تدريب منتخب الشباب، كما سبق وأن درب ايضا نادي الحسين اربد.
البقعة يوضح رسميا الأخطاء في مباراة الفيصلي
خاطب نادي البقعة رسميا اتحاد كرة القدم، لوضعه بصورة الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الحكم محمد مفيد (وفق وجهة نظر البقعة)، في المباراة الأخيرة أمام الفيصلي التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-0.
وأشار البقعة في الكتاب، إلى 3 حالات تحكيمية، الأولى أن الهدف الثاني للفيصلي الذي سجله اللاعب مارديك ماردكيان في الدقيقة 55 جاء من وضعية تسلل، والحالة الثانية تتمثل في ارتكاب خطأ من قبل لاعب الفيصلي محمد العكش ضد لاعب البقعة فرح مكحل دون احتساب الخطأ ليأتي بعده هدف الفيصلي الثالث.
أما الحالة الثالثة فتتمثل في الغاء الحكم لهدف لصالح البقعة في الدقيقة 83 من المباراة، بداعي وجود حالة تسلل على اللاعب، رغم وجود لاعب فيصلاوي بالقرب من الزاوية الركنية.
ووصف البقعة أداء الحكام بالمرتبك، مطالبا اتحاد الكرة بالرد على هذا الكتاب، وتوضيح ما جرى من حالات تحكيمية في الملعب.

كواليس النجوم

• كل لاعب من لاعبي فريق الحسين إربد، تسلم مبلغ 100 دولار، قبل مباراة شباب الأردن، وذلك مكافأة الفوز على فريق معان في المباراة الأولى بالدوري.. تسليم المكافأة جاء خلال معسكر الفريق في الفندق، قبيل مباراة شباب الأردن التي خسرها الفريق بنتيجة 0-1، وتسببت في حالة غضب جماهيري.
• لاعبو فريق الحسين إربد، خضعوا يوم أمس لفحص “كورونا” في مقر النادي.
• عرض على مدرب محلي فكرة الإشراف على تدريب أحد أندية الدرجة الأولى بالسعودية، على أن يصطحب معه أحد النجوم الحاليين في دوري المحترفين الأردني. الفكرة لاقت قبولا مبدئيا عند المدرب المحلي الذي فضل عدم الحديث إعلاميا عن هذا الموضوع، في ظل غياب أي خطوة رسمية في هذا الاتجاه.
• مجموعة من اللاعبين المحليين، اتفقوا فيما بينهم على توجيه إنذارات لناديهم خلال الأسابيع المقبلة.. اللاعبون لم يحددوا موعدا ثابتا للاقدام على هذه الخطوة، ولكنهم اقترحوا أن يكون هناك إنذارات جماعية تقدم بتوقيت واحد، ربما يكون قبل انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري.
• بذل مدير فني لأحد أندية المحترفين، جهدا كبيرا، لاقناع المحترفين الأجنبيين في الفريق، بالمشاركة في المباراة المقبلة بالدوري. المحترفان كانا ينويان الاحتجاب عن اللقاء بسبب التفاصيل المالية، والمؤشرات لا ترجح استمرارهما في الفريق حتى نهاية الموسم.
• الصراعات داخل أحد أندية المحترفين لكرة القدم، وصلت إلى درجة تمني طرف من الإدارة خسارة الفريق بالدوري، لاثبات فشل الطرف الثاني الذي يتمنى أيضا فشل أي مشروع يسعى إليه الطرف الأول.. حقائق ثابتة ومثيرة للدهشة في أندية المحترفين، بات يدركها المطلعون على شؤون تلك الأندية.
• أكد رئيس أحد أندية المحترفين، أن وظيفته الحالية باتت تتمثل في التسول، بحثا عن مبالغ مالية للنادي الذي يئن تحت وطأة شح الموارد. رئيس النادي قال خلال حديثه لـ”الغد”: “لم يعد أمامنا سوى الشحدة، حيث نمضي الكثير من الأوقات في التسول بحثا عن موارد مالية للنادي”.
• تمنى مدير فني على اتحاد كرة القدم، التشديد على شروط المشاركة في الدورات التدريبية التي يعقدها الاتحاد بشكل كبير، مع ضرورة اتمام المشاركين لشروط الحصول على الشهادة والتزامهم بالدورات، وعدم اعطاء الشهادة إلا لمن يستحق. المدير الفني طرح هذه الملاحظة، في ظل ارتفاع اعداد المدربين في الأردن.. المدرب وتعبيرا عن كثرة اعداد المدربين في المملكة قال: “وين ما رميت حجر في الأردن بيسقط على راس مدرب”.
• اعتبر مدرب محلي أن مشاركة الوحدات والفيصلي والسلط في المسابقات الآسيوية، يفترض أن ينعكس ايجابا على المنتخب الوطني خلال التصفيات المقبلة، لا سيما وأن المنتخب ليس قادرا على التجمع في الفترة الحالية. المدرب اعتبر أن لاعبي الأندية الثلاثة، سيخوضون مباريات رسمية تنافسية، ما يقحمهم في الأجواء التنافسية الخارجية، إلى جانب منافسات الدوري، ما يصب لمصلحة المنتخب في مشاركته المقبلة بالتصفيات.
• لاعب فريق شباب الأردن علاء الشقران، لم يشارك في مباراة فريقه أول من أمس أمام الحسين إربد، بسبب إصابته بشد عضلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock