دار العمران تحصد جائزة "المصمم المعماري لعام 2008"

دار العمران تحصد جائزة "المصمم المعماري لعام 2008"
دار العمران تحصد جائزة "المصمم المعماري لعام 2008"

عمان- الغد- حصدت شركة دار العمران في الأردن جائزة "المصمم المعماري لعام 2008 Architectural Designer of The Year Award"، عن مشروع مجمع المنشر التجاري في الكويت.

اضافة اعلان

وتم الإعلان عن الجائزة من قبل الجهة المانحة للجائزة (Retail City) خلال حفل أقيم في فندق رافلز في مدينة دبي. وكانت دار العمران قد حصلت على الجائزة ذاتها العام الماضي عن مشروع الواجهة البحرية بالفحيحيل- الكويت.

وتألفت لجنة التحكيم للجوائز من خبراء متميزين في مجال تصميم الأسواق وتشغيلها. وأشاد عضو اللجنة ديف واليس بتصميم المشروع كنموذج متميز لإعادة التأهيل. في حين أشار والتر كلينشميت إلى أن المشروع يتجاوب ويتفاعل مع البيئة المتكاملة، ويوفر مكانا محببا للتسوق.

ويمثل المشروع، الذي قامت بتطويره شركة التمدين العقارية على أرض بمساحة 38000 متر مربع، جنوب الكويت، جزءا مهما من مشروع مدينة الفحيحيل الذي أعدت تصاميمه المعمارية "دار العمران".

مجمع المنشر، الذي اشتق اسمه من الاسم التاريخي للمنطقة حيث كانت تنشر شباك الصيد، يشتمل على إعادة تأهيل وتطوير سوق المنشر، وأربعة أبراج سكنية بنيت في السبعينيات من القرن الماضي، فضلا عن بناء فندق المنشر روتانا من فئة الخمس نجوم. ويضم المشروع مجموعة أخرى من المكونات في مرحلة التصميم حاليا، تمثل مراحل تالية للتطوير. وسبق لمشروع المنشر أن فاز بجائزة المعهد الأميركي للخرسانة (ACI) في العام 2007 و"جائزة التصميم والتطوير" من المجلس العالمي لمراكز التسوق في دورته الحادية والثلاثين.

وأشاد المعماري الرئيسي للمشروع شريك ومدير دائرة التخطيط الحضري والتصميم المعماري في "دار العمران" المهندس وائل محمد المصري، بالدور الريادي للمطور الذي كان له أكبر الأثر في نجاح المشروع، ولفت إلى أن المنشر يمثل في مجمله توجها مستنيرا للتطوير العقاري الذي يراعي ثقافة المنطقة وتراثها المعماري، كما يراعي النسيج الحضري القائم والبيئة الطبيعية المحلية. وساهم المشروع الحيوي في تطوير مركز مدينة الفحيحيل ليصبح كيانا اقتصاديا حيويا ذا هوية ثقافية مميزة.

وتعتبر "دار العمران"، الاستشاري المعماري العالمي للمشروع ذي الصبغة الثقافية المتميزة، واحدة من الشركات الرائدة في المنطقة في مجال التخطيط والتصميم المعماري والهندسي. وأنجزت الشركة العديد من المشاريع التي حازت على جوائز محلية وعالمية في أرجاء مختلفة من العالم العربي.