فرسان 6 دول عربية يشاركون في بطولة النهضة

مجموعة من حكام البطولة في مناسبة سابقة - (الغد)
مجموعة من حكام البطولة في مناسبة سابقة - (الغد)

عمان-الغد- يغلق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، باب التسجيل للمشاركة في بطولة النهضة العربية المئوية الدولية لفروسية القفز عن الحواجز، التي تقام بإشراف اتحاد الفروسية يومي الجمعة والسبت المقبلين، على ميدان مركز عمان للفروسية بمدينة الحسين للشباب، وبرعاية سمو الأمير عاصم بن نايف نائب رئيسة اتحاد الفروسية.اضافة اعلان
وأكد فرسان من 6 دول عربية مشاركتهم في البطولة، وهي: السعودية ومصر والعراق وفلسطين وسورية اضافة الى الأردن، حيث يشترط اتحاد الفروسية على الفرسان الراغبين بالمشاركة من الفئة العمرية ما بين 12- 16 سنة، الحصول على موافقة اتحادات الفروسية الأهلية في دولهم، فيما سشارك الفرسان من الفئات العمرية الأكبر بشكل شخصي، ويشترط ان يكون عمر الجواد المشارك فوق 6 سنوات.
ويبدأ صباح اليوم الاربعاء، إستقبال الخيول المشاركة في البطولة، فيما يجري الفحص البيطري للخيول بدءا من الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم غد الخميس.
وفي كل جولات البطولة، يسمح للفارس المشاركة بثلاث خيول، وجوائز كل جولة المالية 2000 دولار، وجوائز عينية وكؤوس وميداليات، بإستثناء مشاركة الفارس على جواد واحد فقط في الجولة الختامية الكبرى (فئة 130 سم) يوم 30 الحالي.
لجان البطولة
- اللجنة المنظمة: اتحاد الفروسية الملكي.
- مدير البطولة: وليد العساف.
- اللجنة التحكيمية، الحكام الدوليون: خالد الخطيب (رئيسا)، عمر العبداللات، أريج زغيلات، سامي عطياني، والحكام الاتحاديون: محمد الفار، رائد الحلو، عدنان بني أحمد.
- لجنة تصميم المسلك: المصمم الدولي عاطف شوقي (الامارات)، المساعد الدولي أحمد مصطفى (مصر)، المساعد الدولي سنان النشاشيبي (الاردن)، المساعد عدنان منصور (الاردن).
- لجنة المفوضين: المفوض الدولي حسام زميط (ليبيا) رئيسا،
المفوض الدولي نسرين يحيى (لبنان)، المفوض الدولي محمود العساف (الاردن)، المفوض هزال الخشمان (الاردن).
- اللجنة البيطرية: الدكتور الدولي أنس الحسن (الاردن)، الدكتور الدولي علي الطويسي (الامارات).
- الاذاعة والتعليق: لمى عبدالعال.
- الطبيب البشري: د. محمد الجبالي (الاردن).
- بيطار الخيول: محمد خان (الهند).