مرصد الثقافة والفنون

ضمن فعاليات موسم الربيع المسرحي 2010 تعرض في السادسة من مساء اليوم على مسرح أسامة المشيني في اللويبدة مسرحية دمى للاطفال بعنوان "كوكب الالوان" من اخراج صلاح الحوراني، وتعرض في السابعة مساء على المسرح الدائري في المركز الثقافي الملكي مسرحية دمى أخرى للأطفال بعنوان "حديقة الساحرة"، كما تعرض في الثامنة والنصف على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي مسرحية "تيري لي لم" من تأليف عزيز نسين وإخراج عصمت فاروق.

اضافة اعلان

للاستفسار 5661027 (المركز الثقافي الملكي).


تنظم جمعية اصدقاء اللويبدة الثقافية في العاشرة من صباح السبت المقبل، بازار الباعونية للأنتيك والتحف الفنية في شارع الباعونية بجبل اللويبدة، ويستمر البازار حتى العاشرة مساء.


يستضيف اتحاد الكتاب الأردنيين في الخامسة والنصف من مساء السبت المقبل في قاعة روكس بن زائد العزيزي بمقره، رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت في محاضرة بعنوان "مستقبل القضية الفلسطينية"، يقدمه فيها أمين عام الاتحاد عمر العرموطي.

للاستفسار 5682700 (اتحاد الكتاب الأردنيين).


يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي في السادسة والنصف من مساء الاثنين المقبل مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الهاشمية د. جمال الشلبي لإلقـاء محاضرة بعنوان "الإسلام والهوية الثقافية في أوروبا". وسيقدم المحاضر ويدير الحوار د. فيصل دراج.

للاستفسار 4633565 (منتدى شومان).


بمناسبة الاحتفالات بعيد الاستقلال ويوم الجيش، وبرعاية وزير الثقافة نبيه شقم، ينظم المركز الثقافي الملكي احتفالية "أيام فرح أردنية"، والتي تنطلق الإثنين المقبل، وتستمر حتى الرابع من الشهر المقبل. وتشتمل الاحتفالية على توقيع كتب وعروض مسرحية وأفلام ومعارض تشكيلية وندوات وحفلات فنية وأمسيات شعرية، إضافة إلى أوبريت غنائي بعنوان "كلنا الأردن" لمجموعة من المطربين والممثلين الأردنيين.

للاستفسار 5661027 (المركز الثقافي الملكي).


للعام الثالث على التوالي، تعلن "مؤسسة فلسطين الدولية" عن إطلاق "جائزة اسماعيل شموط للفنون التشكيلية" في مجال التصوير، والبالغة قيمتها خمسة آلاف دولار. وتمنح الجائزة إلى مبدع أو مبدعة من الشباب أثناء حفل تقيمه "المؤسسة" مساء الخميس السابع من تموز المقبل في ذكرى رحيل الفنان اسماعيل شموط، وآخر موعد لإرسال الاعمال المنافسة منتصف حزيران.


يقوم المركز الثقافي الملكي ببث يومي لحفل افتتاح الزرقاء مدينة الثقافة الأردنية للعام 2010 عبر تلفزيون المركز على الرابط www.rcc.gov.jo في العاشرة صباحا والثانية ظهرا من كل يوم وحتى نهاية شهر أيار (مايو) الحالي.

للاستفسار 5661027 (المركز الثقافي الملكي).


برعاية سمو الأميرة سناء عاصم، تنظم جمعية شبيب للثقافة والفنون معرضاً وطنياً شاملاً بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى بعنوان "الهاشميون مسيرة عطاء وإنجاز"، وذلك على ساحة معرض عمان الدولي للسيارات من الإثنين المقبل وحتى الأربعاء المقبل. ويفتتح المعرض أبوابه للجمهور من الحادية عشر صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر، ومن الرابعة مساء وحتى العاشرة مساء.

للاستفسار 5345700 (مهرجان شبيب)