أمنية تسدد 71 مليون دينار مقابل عوائد حيازة ترددات الجيل الرابع

مقر شركة أمنية في عمان
مقر شركة أمنية في عمان

عمان- الغد- أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس غازي الجبور أن شركة أمنية للهواتف المتنقلة قامت اليوم بتسديد مبلغ 71 مليون دينار، وذلك مقابل عوائد حيازة حزمة ترددات بواقع (10+10) ميغاهرتز في النطاق الترددي (1800) ميغاهرتز الى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، حيث كانت الشركة قد تقدمت بطلب الترخيص في بداية شهر حزيران الماضي وذلك لاستخدامها في تقديم خدمات الجيل الرابع من الاتصالات المتنقلة في المملكة. وصدر قرار مجلس مفوضي الهيئة منتصف حزيران بالموافقة على طلب الشركة بترخيص تلك الحزمة.

اضافة اعلان

وأضاف المهندس الجبور أنه ومع تسديد الشركة للمبلغ المطلوب تكون شركة أمنية هي المشغل الثالث الحاصل على ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع، حيث سبق وأن وافق مجلس مفوضي الهيئة على ترخيص لترددات في نفس النطاق لكل من الشركة الاردنية لخدمات الهواتف المتنقلة (زين) وشركة البتراء الاردنية للاتصالات المتنقلة (أورانج موبايل)، وباشرت كلتا الشركتين تقديم خدمات الجيل الرابع من خلال هذه الترددات تباعاً.

وأفاد المهندس الجبور أن الترخيص الجديد لشركة أمنية سيساهم في تعزيز المنافسة في تقديم خدمات الاتصالات المتطورة للنطاق العريض والنهوض بمستوى الخدمة بما ينعكس ايجاباً على مصلحة المشتركين في خدمات الاتصالات في المملكة.