اشبيلية يحسم دربي "الأندلس" بهدف مركادو

فرحة لاعبي اشبيلية بهدفهم في مرمى بيتيس أول من أمس - (أ ف ب)
فرحة لاعبي اشبيلية بهدفهم في مرمى بيتيس أول من أمس - (أ ف ب)

مدريد - حسم اشبيلية دربي المدينة مع جاره بيتيس 1-0 في المرحلة الرابعة من بطولة اسبانيا لكرة القدم ليصعد الى المركز الثاني في الترتيب العام مؤقتا.اضافة اعلان
ورفع اشبيلية رصيده الى 11 نقطة متخلفا بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر بالعلامة الكاملة والذي واجه مساء أمس فياريال.
وسجل الأرجنتيني الدولي غابرييل مركادو القادم من مانشستر سيتي على سبيل الإعارة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 مستغلا ركلة حرة مباشرة نفذها الفرنسي سمير نصري.
وسجل بيتيس هدفا مباشرة بواسطة كاسترو لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل علما بان الاعادة اثبتت خلاف ذلك.
واستحق رجال المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي الفوز الثالث على التوالي في مباراة حفلت بالاعصاب المشدودة وشهدت انذار تسعة لاعبين من الطرفين.
وكانت الفرصة الابرز لنصري لكنه سدد في جسم الحارس انتونيو أدان في نهاية الشوط الأول قبل ان يسجل مركادو هدف المباراة الوحيد بعد مرور ست دقائق على انطلاق الشوط الثاني.
وأكد سامباولي أن فريقه "كان متفوقا بمراحل" على جاره اللدود في مدينة إشبيلية. وقال "رأيت كيف أن الفريق الذي لعب أقل منا حاول إغلاق الملعب. سددوا مرة وحيدة على المرمى ونحن 11 أو 12 مرة. الفارق في اللعب انعكس على النتيجة النهائية"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بـ"رامون سانشيز بيزخوان" عقب انتهاء المباراة.
وأصر المدرب الأرجنتيني على أن "إشبيلية امتلك زمام المبادرة منذ بداية اللقاء" الذي كان "مهما للغاية أمام منافس أتى لتغيير التاريخ".
وحول أداء الحكم، خاصة بعد إلغاء هدف لبيتيس بداعي التسلل والذي كان سيؤدي للتعادل، أوضح سامباولي أنه لا يتحدث "مطلقا عن الحكام". وأبرز "ليس لدي فكرة. إنها مباراة حافلة بالندية، وتهتم بها المدينة، أما بالنسبة لي فإنني أعمل على تحليل تطور اللعب، وقد فاز إشبيلية بشكل واضح".
من ناحيته، قال المدافع مركادو صاحب هدف الفوز إن فريقه استفاق من التعادل مع إيبار في الجولة الماضية 1-1، وحقق الفوز على "الغريم الأزلي".
وأدلى مركادو بتصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" عقب انتهاء اللقاء على ملعب المباراة أكد فيها أنه "سعيد" بالهدف الذي سجله والفوز "المهم" بالمباراة.
وأشار المدافع إلى أن فريقه "استحق الفوز باللقاء" وأنه وزملاءه "سيطروا تماما على مجريات الأمور في الشوط الأول لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة، قبل أن نعاني بعض الشيء".
كما أبرز ميركادو، أحد اللاعبين الذين ضمهم إشبيلية في موسم الانتقالات الصيفية الماضي، أن "أجواء" الديربي "جيدة للغاية، ورائعة" وأن امتلاء المدرجات ساهم في تحقيق الفوز بالدربي الأندلسي.
من ناحية ثانية، حقق ملقة فوزه الأول هذا الموسم عندما اوقف الانطلاقة القوية لضيفه ايبار بالفوز عليه 2-1.
وقلب ملقة الطاولة على ضيفه الذي تقدم بهدف لميسا ترافييسو في الدقيقة 42، فرد بهدفين لساندرو راميريز (44) والدولي المغربي يوسف النصيري (76).
والستهل ملقة الموسم بتعادلين متتاليين امام اوساسونا واسبانيول ثم سقط في مباراتيه الاخيرتين امام فياريال ولاس بالماس قبل ان يفوز أول من أمس ويرفع رصيده الى 5 نقاط.
وفرمل ملقة ضيوفه الذين تجمد رصيدهم عند 7 نقاط. فبعدما خسروا المباراة الأولى امام ديبورتيفو لا كورونيا، تغلبوا على فالنسيا وغرناطة قبل السقوط في فخ التعادل امام اشبيلية.
وتختتم المرحلة اليوم الخميس بلقاءات اوساسونا مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع ليغانيس، وفالنسيا مع الافيس.  - (وكالات)