الأمن يتوعد ناشري فيديو قديم بهدف "إثارة الرأي العام"

الفيديو يظهر تعرض صاحب أسبقيات لضرب من قبل الشرطة في وسط البلد قبل 10 أعوام
الفيديو يظهر تعرض صاحب أسبقيات لضرب من قبل الشرطة في وسط البلد قبل 10 أعوام

عمان- الغد- استهجنت مديرية الأمن العام على لسان الناطق الرسمي باسمها المقدم عامر السرطاوي اليوم الجمعة، إعادة نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لحادثة وقعت قبل نحو 10 أعوام في وسط البلد وإظهارها على أنها حادثة جديدة لأهداف القصد منها "إثارة والرأي العام" و"الإساءة" لجهاز الشرطة.

اضافة اعلان

وقال السرطاوي لـ"الغد" إنه يتم الآن ملاحقة ناشري الفيديو ومن يعيد نشره مستقبلا من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية في البحث الجنائي لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وحول التفاصيل قال الناطق الرسمي باسم الأمن إن أشخاصا على مواقع التواصل الاجتماعي بدأوا ينشرون فيديو يظهر تعرض شخص من "أرباب السوابق" في وسط البلد بعمان للضرب من قرب رجال السير، مشيرا إلى أن ذلك الشخص تم إلقاء القبض عليه من قبلهم في 2007 بعد ضبطه بجرم السرقة.

وأضاف أن مديرية الأمن العام شكلت لجنة للتحقيق في الحادثة حينها حول استخدام الشرطة المفرط للقوة وأن ملف القضية انتهى، إلا أنه تم اليوم إعادة نشر الفيديو الذي مضى على نشره نحو 10 أعوام بشكل مجتزأ تحت عناوين "ماذا يفعل الأمن بالمواطنين الأردنيين؟" وإظهاره للناس الذين تداولوه على أنه جديد، في محاولة منهم للإساءة إلى رجال الأمن.

وشدد المقدم السرطاوي أن أهداف هؤلاء غير سليمة وهم يحاولون إثارة الرأي العام والكثير من المواطنين الذين تناقلوه وأعادوا نشره وهم لم يسمعوا مطلقا بالحادثة القديمة.