الرياضةرياضة محلية

الاختبارات الجامعية تحرم 3 لاعبين من معسكر “التايكواندو” الروسي

أيمن وجيه الخطيب

عمان – غادر وفد المنتخب الوطني للتايكواندو فجر اليوم إلى روسيا لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى 26 الشهر الحالي، استعدادا لبطولة الفجيرة الدولية وكأس العرب والمصنفة من عيار النجمتين، يومي 3 و4 شباط (فبراير) المقبل، وبطولة الفجر التي ستقام في شهر آذار (مارس) المقبل.

المنتخب الوطني للتايكواندو يعسكر في روسيا

4 محطات مهمة تنتظر منتخب التايكواندو في 2022

ولم تتوقف التدريبات اليومية للمنتخب الوطني للتايكواندو في الأيام الماضية، وخضع اللاعبون بدنية في مركز اللياقة البدنية على جهاز “في أوتو ماكس”.

كما يعد المعسكر التدريبي في روسيا محطة مهمة للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني للتايكواندو استعدادا لسلسلة بطولات الجائزة الكبرى “غراند بريكس” في روما(3 إلى 5 حزيران-يونيو المقبل)، وباريس (من 2 إلى 4 أيلول -سبتمبر) ومانشستر (21 إلى 23 تشرين الأول -أكتوبر)، إضافة إلى دورة التضمامن الإسلامي التي ستقام في تركيا بالفترة من 9 إلى 18 آب (أغسطس) المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية في الصين خلال شهر أيلول (سبتمبر).

وقال المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف حول معسكر روسيا لـ”الغد”: “لن يشارك في المعسكر التدريبي في روسيا كل من فهد عمار ونتالي الحميدي وراما أبو الرب، بسبب عدم موافقة الجامعات على تأجيل اختباراتهم، إضافة إلى اللاعب محمود الطرايرةالذي تعرض لاصابة في الظهر”.

ويشارك في المعسكر التدريبي كل من لؤي احميدان (تحت 54 كغم)، وزيد مصطفى (تحت 68 كغم)، وزيد الحلواني (تحت 63 كغم)، وصالح الشرباتي (تحت 80 كغم)، وملك حياصات (تحت 53 كغم)، وجوليانا الصادق (تحت 67 كغم)، ويارا ياسين وزن (تحت 57 كغم)، وليث الرواشدة (وزن تحت 54 كغم) وعدي الرثوم (وزن فوق 78 كغم).

وأضاف العساف: “سيباشر المنتخب الوطني للتايكواندو معسكره التدريبي بعد غد وسيجري لقاءات ودية مع المنتخبات المشاركة في البطولة يوم 19 الحالي، نشارك للمرة الثالثة في معسكر روسيا حيث أن العلاقة بين الاتحادين الأردني والروسي قوية، ونتطلع للاستفادة من المنتخب الروسي صاحب المركز الأول في أولمبياد طوكيو في التايكواندو (شارك تحت العلم الأولمبي)”.

ويضم المنتخب الوطني في معسكر روسيا المدربة ريهام الجلاد (معدة بدنية) والمعالج والإداري لؤي المرايات والمعالج محمود بني صخر والمدرب عبد الرحمن ابو السمن.

3 أردنيين في لجان الاتحاد الآسيوي

إلى ذلك، تم تعيين 3 أردنيين في لجان الاتحاد الآسيوي للتايكواندو بناء استانادا إلى خبراتهم ومؤهلاتهم.

وتم تعيين مدرب منتخب البحرين، ولاعب المنتخب الوطن السابق توفيق نويصر نائبا لرئيس اللجنة الفنية في الآسيوي، وطارق أبو سبيتان عضوا في لجنة التعليم، ونادر أبو شاويش نائبا للجنة المسابقات.

وقال أمين السر والناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات لـ “الغد”: تم تعين 3 أردنيين في أهم لجان بالاتحاد الآسيوي للتايكواندو، لما يتمتعون به من خبرة ومؤهلات عالية، ما سيعود بالفائدة على التايكواندو الأردنية، ويتيح فرصة تبادل الخبرات بين الاتحادين الأردني والآسيوي للتايكواندو.

دورة لحكام التايكواندو

من ناحية ذانية، أعلن اتحاد التايكواندو عن اقامة دورة للحكام المحليين للانعاش والترقية بالفترة من 16 إلى 29 الشهر الحالي، على نظام (GMS).

ووفقا لتعليمات التسجيل للمستجدين يجب أن يكون المشارك حاصلا على الحزام الأسود 2 دان، وممتلكا لإحدى درجات التحكيم الوطنية الأولى والثانية والثالثة، وحاصل على رخصة محلية على نظام (GMS).

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock