"الاستئناف" تفسخ قرار تحرير ذيابات.. الفيصلي يستدعي كاظم

لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم علي علوان - (أرشيفية)
لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم علي علوان - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يستدعي المدرب العراقي كاظم
أجرى النادي الفيصلي، اتصالا مع المدرب العراقي السابق في فريق كرة القدم حسين كاظم، للوقوف على مطالبه المالية المتأخرة على الفيصلي.
وعمل كاظم مدربا عاما في الفيصلي لمدة 10 أيام، برفقة المدير الفني العراقي حكيم شاكر، قبل أن يودعا الفريق، رغم قصر فترة عملهما في النادي.
اللجنة المؤقتة في الفيصلي، وحرصا منها على الاستماع بشكل مباشر من المدرب العراقي، دعته للقاء اللجنة قريبا، لتزويدها بمطالبه المالية، وبالتالي العمل على سداد المبلغ ضمن اتفاقية معينة بين الطرفين.
وكان كاظم طالب قبل عدة أيام، بمستحقاته المتأخرة على الفيصلي، ما لاقى استجابة من اللجنة المؤقتة التي دعته لاجتماع لمناقشة الموضوع.
الرواتب تضرب التفاصيل الفنية في الحسين إربد
ضربت الرواتب الشهرية للاعبي فريق الحسين إربد لكرة القدم، التفاصيل الفنية التي تأثرت كثيرا، نتيجة تكرار إضرابات اللاعبين واحتجابهم عن التمارين، والتي كان أخرها أول من أمس، بسبب عدم تسديد المستحقات.
وبدا المدير الفني للفريق اسامة قاسم، غير راض عما يدور في النادي، بسبب تأثير تلك الإضرابات على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، استعدادا للمباريات المقبلة في الدوري والكأس.
ورفض اللاعبون المشاركة في تدريب أول من أمس، ما دفع اللجنة المؤقتة لسرعة التحرك، واستعجال صرف الحوالة التي تكفل بها الرئيس الفخري للنادي عامر أبو عبيد، حيث نجحت الجهود بدفع رواتب اللاعبين أمس.
"الاستئناف" تفسخ قرار "أوضاع اللاعبين" بشأن ذيابات
قررت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم، فسخ قرار سابق للجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد، يتعلق بلاعب فريق الصريح عماد ذيابات.
لجنة أوضاع اللاعبين، وبناء على شكوى من ذيابات، قررت فسخ عقد اللاعب مع الصريح، وإلزام النادي بدفع مبلغ 1400 دينار للاعب، ليأتي قرار الاستئناف، ويبطل قرار أوضاع اللاعبين، وبالتالي الابقاء على اللاعب في صفوف الصريح، مع إلزام النادي بمنح اللاعب مبلغ 500 دينار.
وجاء قرار الاستئناف، بعد طلب الاستئناف الذي تقدم به الصريح، بعد شعوره بظلم في القرار الصادر عن لجنة أوضاع اللاعبين. وكشف رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، عن تقديم شكوى بحق ذيابات، بسبب عدم التزامه بتدريبات الفريق، للمطالبة بتعويض مادي ومن ثم فسخ عقد اللاعب.
مدرب معروف يرفض الاستراحة الطبية ويمضي بالتدريبات
تعرض مدرب معروف في دوري المحترفين لكرة القدم، لوعكة صحية، أجبرته على الابتعاد عن الفريق لعدة تمارين، قبل العودة لاستئناف عمله بشكل تدريجي.
وحرص المدرب على عدم البوح بالوعكة الصحية التي اصابته ، خاصة بعد التحسن الذي طرأ على وضعه، وعودته لممارسة عمله بشكل اعتيادي.

رئيس نادي الصريح عمر العجلوني - (أرشيفية)
اضافة اعلان

ووفق المعلومات فإن الطبيب المعالج، منح المدرب استراحة لمدة أسبوع، ونصحه بالابتعاد عن التدريبات طيلة تلك الفترة، وهو ما لم يلتزم به المدير الفني الذي اكتفى باستراحة ليومين، قبل العودة للتمارين.
الزوراء العراقي يواصل محاولاته لضم علوان
يواصل نادي الزوراء العراقي محاولاته، لضم لاعب المنتخب الوطني ونادي الجزيرة علي علوان، أملا في الاحتراف في صفوفه خلال المرحلة المقبلة. وأشارت المعلومات إلى أن الزوراء سبق وأن خاطب نادي الجزيرة رسميا، ولكن دون أن يصل الخطاب، بسبب تعطل في النظام، قبل أن يعود النادي العراقي ويبدأ محاولاته من جديد، أملا في ضم اللاعب قبل إغلاق فترة باب القيد في العراق يوم 19 الشهر الحالي.
العقبة ينتقد احتساب 3 ركلات جزاء أمام الوحدات
انتقد رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، اداء التحكيم بشكل عام في المنافسات المحلية، لافتا إلى أن الأخطاء التحكيمية أو انحياز التحكيم، امتد لدوري الفئات، بعد أن تجلى ذلك في مباراة فريقه أمام الوحدات.
وقال درويش في تصريح لـ"الغد": لعبنا أمام فريق الوحدات أول من أمس على ملعب غمدان، في مباراة بدوري سن 17 انتهت بخسارة العقبة 0-1، في لقاء حافل بالأخطاء التحكيمية التي تسببت في احتساب 3 ركلات جزاء لصالح الوحدات.
وأضاف: لا استطيع أن أجد مبررا للأخطاء التحكيمية التي تتجلى أمام شباب العقبة في مختلف المنافسات، فهل يعقل أن يتم احتساب 3 ركلات جزاء مشكوك في صحتها؟
واعتبر رئيس نادي شباب العقبة، أن التحيز ضد العقبة وصل إلى فرق الفئات، وهذا أمر خطير يساهم في تغييرات في فكر اللاعبين الصغار الذين لا يجب أن يتعرضوا لمثل هذه المواقف، للحفاظ على وجودهم في الملاعب.
الحوراني وكيلا للاعب السوري ريحاني
عاد أمين الصندوق السابق في النادي الفيصلي سامر الحوراني، لمزاولة عمله وكيلا للاعبين، من خلال توقيع لاعب المنتخب السوري محمد ريحاني، تمهيدا لتسويقه. ويرى الحوراني أن ريحاني يعتبر من نخبة اللاعبين في سورية، وينتظره مستقبل باهر، الأمر الذي دفعه لاستقطابه تمهيدا لانضمامه إلى فريق جديد مستقبلا.
العجلوني في طريقه لرئاسة نادي الصريح لدورة جديدة
بات رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، في طريقه لمواصلة رئاسة النادي، في ظل عدم ظهور مرشح للرئاسة في الانتخابات التي تجري يوم 20 الشهر الحالي.
ويغلق يوم غد الخميس، باب الترشح لرئاسة النادي وعضوية إدارته، حيث لم يظهر حتى الآن، أي مرشح للرئاسة، ما يعني اقتراب فوز العجلوني برئاسة نادي الصريح بالتزكية.
ويجلس العجلوني على كرسي الرئاسة في النادي، منذ العام 2002.

كواليس النجوم

• المحترف اللبناني في فريق الوحدات لكرة القدم حسن سعد (سوني)، يصل إلى عمان يوم غد الخميس قادما من كوريا الجنوبية، للالتحاق بتدريبات فريقه، استعدادا للمنافسات المقبلة في بطولتي الدوري والكأس.
• 8 لاعبين غابوا عن تدريب فريق الجليل لكرة القدم أول من أمس، الأمر الذي دفع الإدارة لحضور التمرين ومحاولة اقناع الفريق بالانتظار لأيام قليلة، تمهيدا لتوفير نصف راتب للاعبين.
• رؤساء أندية في دوري المحترفين، أكدوا أنهم لم يقرأوا النظام الداخلي لرابطة الأندية المزمع انشاؤها، مشيرين إلى أن عدم قراءة النظام يأتي بسبب الصفحات الكثيرة المرسلة إليهم…أحد رؤساء الأندية أكد أن عدم الاهتمام بقراءة النظام الداخلي، مؤشر على غياب حماة الأندية لانشاء الرابطة.
• فريق الوحدات الأول لكرة القدم، التقى يوم أمس فريق سن 19، في اطار التحضيرات للمرحلة المقبلة من الدوري والكأس.
• جمهور الرمثا ضرب مثالا رائعا في الروح الرياضية استحق الإشادة، خلال مباراة فريقهم أول من أمس، في دوري سن 15 لكرة القدم..الجمهور وبعد فوز فريقهم على فريق السلط.. توجهوا فورا إلى لاعبي فريق السلط لتشجيعهم والشد من أزرهم، وسط أهازيج رمثاوية تتغنى بالسلط ولاعبيه، الأمر الذي كان له أطيب الأثر عند "السلطية".
• نجم فريق الحسين إربد السابق لكرة القدم لورنس ساجع، حظي بالكثير من الاتصالات، للاطمئنان على صحته بعد عملية القلب التي أجراها أول من أمس.. ساجع الذي يعتبر أحد ابرز النجوم الذين انجبهم النادي، يحظى بحب واحترام الجميع.
• أندية في دوري المحترفين لكرة القدم، ما تزال تبحث في مصير الشكوى التي قدمها اتحاد كرة القدم ضد مجموعة المناصير، للمطالبة بمستحقات مالية..الأندية تترقب أملا في الحصول على جزء من المبالغ في حال كسب اتحاد الكرة القضية.