بالدي سعيد بالانضمام إلى إسبانيا.. وأزبيليكويتا متحمس لبدء المغامرة

قال المدافع أليخاندرو بالدي إنه متحمس للمشاركة في مونديال 2022 في قطر مع المنتخب الإسباني وهو في الـ19 من عمره، مبرزا أن “حلمه تحقق”. وقال بالدي في تصريحات لوسائل الإعلام الخاصة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم “إنه حلم بالنسبة لي، لا أصدق حتى الآن. أنا هنا لأستغل الفرصة إلى أقصى درجة”. وانضم بالدي أول من أمس إلى معسكر المنتخب الإسباني في جامعة قطر قادما من برشلونة ليحل محل خوسيه لويس جايا، الذي تعرض لإصابة في الكاحل، حيث حظي باستقبال ودي لدى وصوله من جانب القائد سرجيو بوسكيتس والجهاز الفني. وقال بالدي “تحدثت مع أنسو (فاتي) ونيكو ويليامز اللذين قاما بتهنئتي. أنا سعيد للغاية لأنني معهما. سوف أستغل الفرصة لأقصى درجة. أتذكر الجميع الذي ساعدني لأصل إلى هنا وخاصة أسرتي وأصدقائي المقربين”. وتابع “من المذهل أن يكون أول استدعاء لي مع المنتخب في المونديال مباشرة. أتمنى أن نتوج بالكأس”. ويلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا ألمانيا وكوستاريكا واليابان. ويستهل المنتخب الإسباني مشوار المونديال بمواجهة كوستاريكا بعد غد الأربعاء.

جابا يودع زملاءه

في السياق ذاته، ودع جايا معسكر منتخب بلاده بسبب إصابته بالتواء في الكاحل، بينما أكد زملاؤه له قبل عودته إلى إسبانيا أن غيابه سيكون “دافعا أكبر” بالنسبة لهم كي يحققوا اللقب الثاني في تاريخ “لا روخا”. واضطر جايا لمغادرة مقر بعثة منتخب إسبانيا في الدوحة بعد يوم جمعة عصيب لن ينساه قط، وإبلاغ المدرب لويس إنريكي له باستبعاده، خصوصا وأنه سيحتاج إلى أسبوع على الأقل للتعافي من إصابته، كما أن الفريق قد يصبح بلا ظهير أيسر إذا حدث مكروه لجوردي ألبا، وهو ما دفع المدرب لاستدعاء أليخاندرو بالدي. وبعد مكوثه في غرفته طوال يوم أمس، حصل مدافع فالنسيا على وداع حار من زملائه الـ25 في المنتخب بين عناق ورسائل دعم وتصفيق حاد. وأكد بوسكيتس للاعب “كلمات قليلة فقط قد تزيل عنك الشعور بتركنا والذهاب والتغيب عن المونديال بعد كل ما تكبدناه خلال التصفيات”. وأضاف بوسكيتس “شكلنا مجموعة رائعة وسنفتقدك كثيرا داخل وخارج الملعب. سيكون ذلك دافعا للبقية كي نكافح من أجل تحقيق شيء. ستكون معنا رغم رحيلك وسنفعلها من أجلك”. ورد جايا بتمني الأفضل والتوفيق لزملائه قائلا “كل التوفيق. نحن منتخب رائع وأنا حزين للغاية لعدم الاستمرار معكم لأنني كنت متحمسا جدا هنا. سنحقق النجمة الثانية، أنا متأكد من ذلك، وأثق بكم. سأشجعكم بكامل طاقتي من الديار”.

أنريكي يعتذر لكوستاريكا

وجه لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا اعتذارا رسميًا لمنتخب كوستاريكا، بسبب خطأ في حديثه عنهم مؤخرًا. وقال إنريكي في وقت سابق خلال بث مباشر على موقع “تويتش” إن كوستاريكا تقع في أميركا الجنوبية بدلا من أميركا الوسطى. لكنه ظهر في بث جديد ليعتذر عن هذا الخطأ “غير المقصود” بحسب ما نقلته عنه صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية. واعتذر إنريكي خلال بث آخر قائلا “لقد كان خطأ فادحا وأنا أعتذر. أعرف أيضًا بالضبط أين تقع كوستاريكا لأنني ذهبت إلى هناك قبل بضع سنوات في إجازة”.

نافاس يواجه إسبانيا

قال رونالد جوميز، المدرب المساعد في منتخب كوستاريكا، إن حارس المرمى كيلور نافاس، سيكون جاهزا لمواجهة إسبانيا بعد غد. ولم يشارك حارس مرمى باريس سان جرمان الفرنسي مع فريقه هذا الموسم في الدوري الفرنسي، حيث يتواجد الإيطالي جيانلويجي دوناروما في حراسة مرمى الفريق الباريسي. وكان نافاس (35 عاما)، قد أثار العديد من المخاوف بسبب آلام في الظهر، حيث لم يكن من المتوقع أن يتعافى في الوقت المناسب من أجل البطولة في قطر، قبل أن يتم إلغاء المباراة الودية الوحيدة للفريق يوم الخميس الماضي أمام إيران. ورغم ذلك فإن نافاس ما يزال لديه الجاهزية للمشاركة أمام إسبانيا، وفقا لتصريحات جوميز الذي يشغل منصب المدرب المساعد للويس فيرنانديز سواريز. وأضاف جوميز: “لديه آلام في الظهر، لكن تم التعامل مع الأمر بالفعل، لذلك نتوقع أن يتمكن من المشاركة في المباريات ويقدم ما كان يقدمه دائما”.

أزبيليكويتا يحلم اللقب

على صعيد متصل، أكد سيزار أزبيليكويتا أن التتويج بلقب كأس العالم 2022 مع المنتخب الإسباني، أكثر أهمية من كل الألقاب التي أحرزها مع فريقه تشلسي. وحصد أزبيليكويتا 9 ألقاب مع تشلسي منذ العام 2012، ونال كافة الألقاب الممكنة مع ناديه بعد الفوز بلقب مونديال الأندية في شباط (فبراير) الماضي. ولكن مسيرة أزبيليكويتا “33 عاما” جاءت على النقيض مع منتخب الماتادور حيث سجل ظهوره الأول مع بلاده بعد الفوز بألقاب مونديال 2010، وكأس أمم أوروبا في 2008 و2012. وقال أزبيليكويتا أن كل الألقاب التي أحرزها مع تشلسي لا تضاهي سحر الفوز بكأس العالم، وأضاف “أريد الفوز بلقب آخر، هذا اللقب (كأس العالم) إن أمكن. لقد سجلت ظهوري الأول مع إسبانيا أمام أورجواي هنا في قطر، بالدوحة في 2013، لذا سيكون من الجيد للغاية الفوز بلقب كأس العالم هنا”. وختم بالقول “لدينا فرصة مذهلة، ونمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين، يمكننا أن نلعب بمستوانا المعهود، وبعد كل شيء هي بطولة لا يمكننا أن نرتكب خلالها أي خطأ”.

كارو: إسبانيا مؤهلة للمنافسة

إلى ذلك، أكد خوان لوبيز كارو، المدير الفني السابق لريال مدريد، أن منتخب إسبانيا مؤهل لتقديم مستويات مميزة في كأس العالم 2022. وقال لوبيز كارو في تصريحات خاصة لموقع “كووورة”: “لدي توقعات وطموحات كبيرة لإسبانيا، لكن ستكون هناك منافسة قوية ومعقدة للغاية في البطولة”. وتابع: “هناك العديد من المنتخبات القوية في مستوى متقارب مثل ألمانيا والأرجنتين والبرازيل.. لكن تبقى إمكانية تحقيق مفاجأة واردة وبقوة”. وأضاف المدير الفني السابق لريال مدريد: “إسبانيا يمكنها أن تقدم بطولة رائعة وعظيمة، إذا تحلينا بالتواضع وقدمنا تضحيات كبيرة داخل الملعب”. -(وكالات)اضافة اعلان