توقيع اتفاقية تنفيذ خط ناقل للمياه في البلقاء

 عمان  -  وقع وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر أمس اتفاقية تنفيذ خط ناقل رئيس للمياه في محافظة البلقاء بطول 7 كم لتحسين التزويد المائي لمناطق ام رمانة وعين الباشا والمناطق المجاورة بقيمة حوالي 271 ألف دولار ممولة من المنحة الخليجية /الصندوق السعودي للتنمية.اضافة اعلان
وقال الناصر إن هذا المشروع يأتي ضمن الجهود المتواصلة للوزارة في ايجاد الحلول وتحسين التزويد بمختلف المناطق التي خلفتها ازمة اللجوء السوري وازدياد الاعباء على قطاع المياه.
واضاف أن الخطط التي تنفذها الوزارة ستضمن توفير كميات مياه أكبر لكافة المواطنين خاصة في المناطق الشمالية والأكثر استضافة للاجئين مع بداية الصيف القادم، مؤكدا أن الأردن تحمل العبء الأكبر نتيجة استمرار تفاقم الاوضاع في الجوار السوري وبعد آفاق الحل.
وأكد أن تنفيذ هذا المشروع المهم لاهالي مناطق ام رمانة وعين الباشا بمنحة كريمة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية سيعمل على احداث نقلة نوعية ورفع حصص المواطنين من المياه، مؤكدا ان التنفيذ سيبدأ فورا وينتهي العمل به خلال 12 شهرا.
واعرب الوزير عن تقدير وامتنان الأردن حكومة وشعبا للدعم المتواصل من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين. - (بترا)