جنرال موتورز تعلن 1.2 مليار دولار أرباحا صافية


ديترويت– أعلنت شركة جنرال موتورز (المدرجة في سوق نيويورك المالي باسم GM) أرباحاً صافيةً لأصحاب الأسهم العادية قدرها 1.2 مليار دولار أو 0.75 دولار لكل سهم مخفف، وتتضمن هذه النتائج خسائر صافية من البنود الخاصة، والتي بدورها قامت بخفض الأرباح الصافية بمقدار 0.2 مليار دولار أو ما يعادل 0.09 دولار لكل سهم مخفف.اضافة اعلان
وفي الربع الثاني من العام 2012، أعلنت جنرال موتورز أرباحاً صافية لأصحاب الأسهم العادية وقدرها 1.5 مليار دولار أو ما يعادل 0.90 دولار لكل سهم مخفف.
وشمل الدخل الصافي للربع الثاني من العام الحالي ارتفاع المصاريف الضريبية الى 0.5 مليار دولار أميركي أو 0.29 دولار للسهم المخفف بالكامل بالمقارنة مع الربع الثاني من العام 2012.
وصل صافي الإيرادات للربع الثاني للعام 2013إلى 39.1 مليار دولار بالمقارنة مع 37.6 مليار دولار لنفس الفترة من العام 2012. أما بالنسبة للأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب فقد بلغت 2.3 مليار دولار بالمقارنة مع 2.1 مليار دولار للفترة ذاتها من العام 2012.
“نستمر بتقديم الأداء الجيد في الولايات المتحدة الأميركية والصين، اللذين يعتبران أهم سوقين لدينا، كما قمنا ببعض الإنجازات في أوروبا ولاحظنا الأداء الثابت لعلاماتنا التجارية العالمية المتمثلة في شفروليه وكاديلاك. أما بالنسبة لما تبقى من العام فسنقوم بالتركيز على ربح عملاء جدد يرغبون بشراء سيارات ذات جودة عالية وقيمة تنافسية” حسب تصريحات رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجنرال موتورز دان أكيرسون.