عبد الإله يخطف بطاقة الاحتراف لفئة الفيزيك وسط تنافس محموم

رئيس اتحاد "الأجسام مأمون كلمات (يمين) وأمين السر صهيب الوحش يسلمان البطل محمد عبدالإله بطاقة احتراف (الفيزيك) -(الغد)
رئيس اتحاد "الأجسام مأمون كلمات (يمين) وأمين السر صهيب الوحش يسلمان البطل محمد عبدالإله بطاقة احتراف (الفيزيك) -(الغد)

مصطفى بالو

عمان- زين الحضور الجماهيري جنبات صالة الشهيد راشد الزيود (الأرينا) في مدينة الحسين للشباب، أمام سباق تناسق الأجسام وارتفاع جبال العضلات في بطولة المملكة (بطولة مصطفى حسنين)، التي اختتمت في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية، باسدال الستار على منافسات فئتي الكلاسيك و"البدي بلدنغ".اضافة اعلان
وتمكن اللاعب محمد عبدالإله عثمان من الظفر ببطاقة الاحتراف "over all" في عرض "top six" كبطل لأبطال الطول 173 سم، في المنافسات التي حضرها نائب رئيس الاتحاد الدولي د. عادل فهيم، والبطل العالمي المستشار الفني للاتحاد مصطفى حسنين، ورئيس اتحاد اللعبة مأمون كلمات وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد من أبطال وحكم اللعبة المخضرمين.
وكانت منافسات الأدوار النهائية للكلاسيك والفيزيك انطلقت صباح أمس، بمشاركة 119 لاعبا تنافسوا للوصول إلى الأدوار المسائية، والتي استمرت حتى ساعة متأخرة، وشهدت منافسة محتدمة بين الأبطال للوصول إلى المراكز الأولى وبطاقة الاحتراف عن كل فئة.
العائلات نكهة مميزة
وشكل حضور العائلات لأحداث المنافسات، علامة فارقة في البطولة في ظل الحضور الجماهيري المميز، والذي أضفى نكهة خاصة على البطولة، وحفز الأبطال لتقديم أفضل ما لديهم على خشبة المسرح، بهدف نيل ثقة اللجنة الفنية والجهاز الفني المتابع الذي سيختار أفضل العناصر لصفوف المنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم بإسبانيا، التي ستقام في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وإلى جانب دقة التنظيم في دخول وخروج الجماهير، برزت جهود الأجهزة الأمنية التي ساهمت في سهولة الدخول والخروج والمتابعة المثالية داخل الصالة، والالتزام بالإجراءات الوقائية والبروتوكول الصحي المشدد، والمعلن في وقت سابق من اللجنة الأولمبية، مع التقيد بالحضور المسموح به بنسبة 30 % من المقاعد المخصصة، ما أعطت البطولة رونقا خاصا.
فهيم: تنظيم مثالي
وتنال البطولة إعجاب ضيفها فهيم الذي صرح: "أشكر جهود كل العاملين في اتحاد بناء الأجسام ولجانه الفاعلة، على إظهار البطولة بهذا المستوى الاحترافي الراقي من حيث التنظيم، ومنح البطولة الشكل الرائع القريب إلى حد كبير من البطولات الاحترافية، وسعدت بلقاء محبي وجماهير ورواد وأبطال اللعبة في عمان، وسعدت أكثر بالحضور الجماهيري الذي منح الأبطال دفعة معنويات قوية، لتقديم أفضل العروض بحثا عن المراكز الأولى، والأهم أنني سعيد من المستوى الفني المذهل، وهو ليس بغريب على اتحاد بناء الأجسام الأردني الذي طالما حصد الميداليات الملونة في البطولات العربية والقارية والعالمية".
طيفور: المستويات رائعة
على صعيد متصل، رد د. عاكف طيفور –استاذ الرياضة في الجامعة الهاشمية- على استفسارات "الغد" قائلا: "للأمانة المستويات رائعة رغم انقطاع اللاعبين بسبب إغلاق النوادي الرياضية لمدة 300 يوم في ظل جائحة كورونا، لفتني أيضا عدد المشاركين الذي وصل إلى 200 لاعب، وفي فئة الفيزيك 81 لاعبا، وهو ما انعكس إيجابا من خلال المنافسة المحتدمة على المراكز الأولى وبطاقة الاحتراف في فئة الفيزيك، وأشيد بجهود اتحاد اللعبة على هذا التنظيم، والتجهيزات الاحترافية في مسرح العرض والإضاءة والصوتيات، وجهود لجنة الحكام التي قادت البطولة إلى بر الامان مع خلوها من الاعتراضات، وما زاد من مؤشر اعجابي الحضور الجماهيري الملتزم بالإجراءات الوقائية".
نتائج الفيزيك

  • الواعدين: الأول راغب الصوص (175 سم)، الثاني سند اسبيناتي (168 سم)، الثالث حاكم العفيشات (165 سم).
  • الشباب (تحت 176 سم): الأول عبدالقادر المومني (174 سم)، الثاني عز الدين القواسمي (172.5سم)، الثالث صهيب شطناوي (175 سم).
  • الشباب (فوق 176 سم): الأول بطرس سويدان (181 سم)، الثاني صالح الجغل (185 سم)، الثالث محمد الحواتمة (179سم).
  • فئة الرجال (170 سم): الأول عبدالله الشوابكة (165 سم)، الثاني عبدالله أبو الزيت (163 سم)، الثالث أحمد العضايلة (169.5 سم).
  • طول (173 سم): الأول محمد عبدالإله عثمان (172.5 سم) وهو الفائز ببطاقة الاحتراف عن فئة الفيزيك، الثاني: ضياء لطفي (172 سم)، الثالث ياسر عويضة (172 سم).
  • طول(176 سم): الأول عزالدين الشقيري (176 سم)، الثاني الحسني محمد خير (176 سم)، الثالث مرهف العموري (174.5 سم).
  • طول (179 سم): الأول عبدالله ينال (177 سم)، الثاني معاذ معتصم (177 سم)، الثالث طارق الحلو (178 سم).
    -طول(182 سم): الأول مصطفى صباح (180 سم)، الثاني سليمان صالح (180 سم)، الثالث علاء الزين (181 سم).
    -طول (فوق 182 سم): الأول: سايد صبري (182 سم)، الثاني فراس العدوان (182.5 سم)، الثالث علي الحلبي (185 سم).